اذهب إلى المحتوى

ياسين عناية

الأعضاء
  • المساهمات

    140
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    3

إجابات الأسئلة

  1. إجابة ياسين عناية سؤال في أنواع الخوارزميات الجشعة كانت الإجابة المقبولة   
    الخوارزميات الجشعة : هي إحدى أساليب الخوارزميات التي تصل إلى الحل خطوة بخطوة وذلك بالحرص على أن تقدّم الخطوة التالية أعظم فائدة ممكنة في طريق الوصول إلى الحل.
    أمثلة و أنواع الخورازميات الجشعة، ( للشرح المفصل باللغة العربية لأي خوارزمية، قم بالنقر عليها ) : خوارزمية كروسكال للشجرة الممتدة الصغرى خوارزمية برم للشجرة الممتدة الصغرى خوارزمية ديكسترا لإيجاد المسار الأقصر خوارزمية بوروفكا للمزيد حول الخوارزمية الجشعة، أنصحك بقراء هذا المقال الذي توفره موسوعة حسوب باللغة العربية و الشرح المفصل للخوارزمية.
  2. إجابة ياسين عناية سؤال في ربط دومين مجاني كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك إتباع الخطوات الخطوات في هذا الشرح المبسط خطوة بخطوة لربط مدونتك بدومين مجاني.
  3. إجابة ياسين عناية سؤال في تصميم الشعارات كانت الإجابة المقبولة   
    أكاديمية حسوب توفر لك العديد من المقالات و الإرشادات التي تسهل عليك الأمر بما يتعلق في تصميمك لهوية بصرية أو شعار، عليك زيارة هذا الرابط و مراجعة المقالة الموجودة فيه و ستكون قادر على فهم الأساسيات التي يجب عليك إتباعها لإنجاح تصميمك.
  4. إجابة ياسين عناية سؤال في فوتوشوب لا يستقبل أي ملف photoshop كانت الإجابة المقبولة   
    بإمكانك متابعة هذا الشرح المُجدي، يوضح لك سبب عدم إستقبال الفوتوشوب للصور و كيف تحل تلك المشكلة من خلال تغيير بعض الإعدادت.

    و هُنا أيضًا شرح آخر، في حال لم تنجح الطريقة الأولى.
  5. إجابة ياسين عناية سؤال في تطوير واجهات المستخدم كانت الإجابة المقبولة   
    صحيح، في حال كانت الملفات مرفوعة على الـ github 
    أنت بحاجة لتهيئة بيئة العمل من جديد و تحميل المحرر الخاص باللغة و تنزيل المشروع و لن تكون هناك أي مشاكل إن شاء الله.
    تابع هذا الشرح، يوضح لك كيفية تحميل المشروع من github على جهازك و العمل عليه.
  6. إجابة ياسين عناية سؤال في التخصص الأفضل بعد تخصص البرمجيات وقواعد بيانات كانت الإجابة المقبولة   
    بعد تخصص البرمجيات و قواعد البيانات ؟
    عليكي إختيار تخصص برمجي و ليس وسائط متعددة، لأنكِ تكوني بعد إجتياز تخصص البرمجيات و قواعد البيانات تكوني قد إجتزتي أهم المصطلحات و المفاهيم في عالم البرمجة و درستي قواعد البيانات. عليكي تحديد أحد المجالات التي تريدي الخوض فيها، أمامك العديد من المجالات البرمجية أشهرها برمجة تطبيقات الهاتف المحمول و  برمجة و تطوير مواقع الويب، و كلاهما متوفر دورات تدريبية لشرحهما من الصفر في أكاديمية حسوب، شرح وافي و واضح ولا يحتاج منك أي خبرات سابقة. لتسهيل عملية إختيارك للمجال البرمجي أنصحكي بقراءة هذا المقال الذي توفره أكاديمية حسوب لكل من يرغب في البدء بتعلم البرمجة و في حيرة من أمره في إختيار التخصص، سيساعدك كثيرًا على فهم المجالات المطروحة في عالم البرمجة. يمكنك زيارة دورة تطوير تطبيقات الهاتف من هُنا، و دورة تطوير مواقع الويب من هُنا.
     
  7. إجابة ياسين عناية سؤال في طريقة تثبيت برنامج sql كانت الإجابة المقبولة   
    قومي بالنقر على هذا الرابط، ستجدي في الموقع المرفق رابط لتحميل sql server من موقع مايكروسوفت، بالإضافة إلى فيديو توضيحي لطريقة تحميله و تثبيته على جهازك الحاسوب كما أن هناك صور توضح لك كيف تقوم بتثبيته.
  8. إجابة ياسين عناية سؤال في كيف ابدأ العمل كمستقل كانت الإجابة المقبولة   
    في البداية، عليك التأكد من قدرتك على إنجاز الأعمال المتعلقة بتخصصك و تحديد مستوى مهاراتك و خبراتك، بعد ذلك عليك التوجه إلى خيار العمل عبر منصات العمل الحر، و أنصحك البدء مع منصة مستقل لأنها باللغة العربية و سهلة و تقديمك للعروض على الأعمال المطروحة يكون باللغة العربية و يمكنك النظر في مقترحات المستقليين الآخرين، فأعتقد أن تبدأ مع مستقل أفضل لك من أن تبدأ مع منصة باللغة الإنجليزية. سأطرح عليك عدة دورات تدريبية باللغة العربية حول العمل الحر : أنصحك بمتابعة هذه الدورة التي تشرح لك مفاهيم العمل الحر و متطلباته. و بعد أن تتمها عليك بالتوجه لهذه الدورة و التي تشرح لك كيفية بناء بروفايلك الشخصي عبر منصات العمل الحر المختلفة و كيفية عرض أعمالك بطريقة إحترافية عبر هذه المنصات و الكثير من النصائح حول العمل الحر. بالإضافة لهذه الدورة التي تشرح لك كيفية كتابة المقترحات للحصول على مشاريع ونصائح اخرى. و لزيادة فرص الحصول على عمل، يمكنك متابعة هذه الدورة للتعلم كيف يمكنك العمل من خلال منصات السوشال ميديا.
  9. إجابة ياسين عناية سؤال في الانتقال الى صفحة جديد من خلال checkbox flutter كانت الإجابة المقبولة   
    1. ننشأ الصفحة الأولى للتطبيق
    class MyApp extends StatelessWidget { @override Widget build(BuildContext ctxt) { return new MaterialApp( home: new FirstScreen(), ); } } يعد استخدام StatelessWidget منطقيًا هنا لأننا نريد الانتقال إلى شاشة أخرى كنتيجة لإجراء Checkbox بدلاً من إعادة رسم نفس الشاشة مرة أخرى.
    2.  ننشأ الشاشة الثانية
    class SecondScreen extends StatelessWidget { @override Widget build (BuildContext ctxt) { return new Scaffold( appBar: new AppBar( title: new Text("Multi Page Application Page-1"), ), body: new Text("Another Page...!!!!!!"), ); } } لقد أنشأنا حتى الآن وحدتي واجهة مستخدمين يمثلان شاشتين منفصلتين ، ومع ذلك ، يجب عرض الشاشة الأولى فقط عند تحميل التطبيق. ما نرغب في القيام به الآن هو إضافة إجراء على مربع الاختيار FirstScreen بحيث يمكن عرض SecondScreen.
    3.سنضيف إجراء تحميل الشاشة الثانية عند النقر فوق CheckBox
    // استخدمنا هنا onChange function onChanged: (bool newValue) { Navigator.push( ctxt, new MaterialPageRoute(builder: (ctxt) => new SecondScreen()), ); }  
    و للمزيد من التطبيقات حول الـ checkbox والتنقل بين الصفحات، عليك الإطلاع على هذا الموقع.
  10. إجابة ياسين عناية سؤال في ما هي برمجة هذا الموقع كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك معرفة اللغات التي تم تطوير الموقع بها من خلال الإستعانة بهذا الموقع، بحيث تُدخل الـ url للموقع المراد و من ثم يُظهر لك النتيجة فيها جميع التقنيات المستخدمة في هذا الموقع.
    بعد فحص الموقع المرفق أعلاه للتأكد من التقنيات المستخدمة فيه :
    تبين و بشكل رئيسي أنه مبني بإستخدام الـ wordPress 5.5 بالإضافة لكثير من التقنيات المستخدمة فيه مثل Google Analytics و Global Site Tag و Google Font API .. إلخ
  11. إجابة ياسين عناية سؤال في هل من يشرح مفاهيم في Debugging and Troubleshooting كانت الإجابة المقبولة   
    Debugging :  تشمل عملية الـ Debugging تشخيص وتصحيح الأخطاء، والتي تحصل كنتيجة لعملية الفحص الناجحة. تبتدئ هذه العملية بتنفيذ فحص، وتقيم النتائج المستحصلة لمعرفة فيما إذا كان هناك أي تناقض مع طريقة التنفيذ او النتائج المفروضة، وهنا تؤدي العملية غايتها عن طريق محاولة الربط بين الاعراض والأسباب، والذي يقود الى تصحيح الخطاء. Troubleshooting : مصطلح يطلق على مجموعة من العمليات التى تؤدي إلى تشخيص المشكلة وإذا وضعت بشكل صحيح نقوم بحل المشكلة .
    watchdog : عبارة عن مؤقت إلكتروني أو برنامج يستخدم للكشف عن الأعطال في الكمبيوتر والتعافي منها. أثناء التشغيل العادي ، يعيد الكمبيوتر ضبط مؤقت جهاز المراقبة بانتظام لمنعه من الانقضاء ، أو "انتهاء الوقت".
    pointers :  هو نوع من أنواع البيانات في بعض لغات البرمجة تمثل قيمته قيمة أخرى مخزنة في مكان آخر في ذاكرة الحاسوب، وذلك باستخدام عنوان الذاكرة لها. عملية الحصول على القيمة التي يشير إليها المؤشر تسمى تتبع المؤشر، بمعنى آخر :
    تُقسم ذاكرة الحاسوب إلى أجزاء من bytes وكل بايت لديه العنوان الخاص به على سبيل المثال في ذاكرة حجمها 1 KB يوجد 1024 bytes وكل بايت يعطي عنوان (أي أن مجال العناوين من 0 - 1023)، فالمؤشرات إذًا هي متغيرات تختزن عناوين متغيرات أخرى في الذاكرة بالـ hexadecimal النظام الست عشري، يمكن للمؤشرات أن تؤشر على متغير من نوع  primitive أو عنصر من مصفوفة array أو غرض object.
    undefined behavior : هو سلوك غير متوقع للبرنامج، ويتم تحديد ما إذا كان متوقع أم لا وفقًا لمواصفات اللغة التي يلتزم بها الكود البرمجي.
    valgrind tool : هي أداة برمجة لتصحيح أخطاء الذاكرة ، واكتشاف تسرب الذاكرة ، والتنميط. تم تصميم Valgrind في الأصل ليكون أداة مجانية لتصحيح أخطاء الذاكرة لنظام Linux على x86 ، ولكنه تطور منذ ذلك الحين ليصبح إطارًا عامًا لإنشاء أدوات التحليل الديناميكي مثل المدققات والملفات التعريفية.
    segmentation fault : هو خطأ أو حالة فشل ناتجة عن أجهزة مزودة بحماية الذاكرة ، لإخطار نظام التشغيل الذي حاول البرنامج الوصول إلى مساحة محدودة من الذاكرة. على أجهزة الكمبيوتر القياسية x86 ، هذا شكل من أشكال خطأ الحماية العامة.
    invalid memory : تعني أن العملية حاولت الوصول إلى جزء من ذاكرة النظام لم يتم تخصيصه لها.
    wrapper : هي عملية الإحتواء أو التغليف التي تتم للكلاسات أو العملية المسماه بالـ encapsulates، تُستخدم لغرضين أساسيين: تحويل البيانات إلى تنسيق متوافق أو لإخفاء تعقيد الكلاس الأساسي باستخدام الأبستراكت. للمزيد يمكنك الإطلاع هنا.
  12. إجابة ياسين عناية سؤال في عند نشر منشور في الموقع كيف يظهر لكل مستخدمين الموقع كانت الإجابة المقبولة   
    ببساطة وبشكل عام، يكون هناك جدول خاص بالمستخدمين و جدول خاص بالمنشورات، و يتم عرض هذه المنشورات في هذا الموقع عن طريق جلبها من قاعدة البيانات و عرضها في صفحة الموقع، وبما أن لكل مستخدم حق الوصول إلى الموقع فإذًا سيتمكن كل مستخدم من رؤية ما تم عرضه في صفحة الموقع.
    بالنسبة إلى أنه عندما يقوم مستخدم بتنزيل منشور معين، ويظهر لأصدقاءه فقط، هذه العملية تتم عن طريق أن هذا المنشور الذي قام بنشره شخص ما، لن يستطيع الوصول له إلا من كان صديق عند هذا الشخص، وكيف نتأكد من هم أصدقاء صاحب هذا المنشور ؟ يوجد في البرمجة و قواعد البيانات ما يسمى بالعلاقات بين الجداول، وهناك عدة أنواع منها. مثلًا العلاقة بين المستخدم و أصدقاءه تعتبر one to many أي أن هذا المستخدم لديه العديد من الأصدقاء، بالتالي جميع هؤلاء الأصدقاء يتم ربطهم مع هذا المستخدم عن طريق الـ id الخاص بهم داخل جدول المستخدمين، و عند عرض المنشور للمستخدمين يتم فحص إذا كان هذا الشخص صديق لهذا المستخدم فيمكنه رؤية المنشور، غير ذلك فلا يمكنه الوصول للمنشور.
  13. إجابة ياسين عناية سؤال في كم تكلفة تصميم موقع الكتروني نفس موقع موضوع كانت الإجابة المقبولة   
    سعر تصميم الموقع يعتمد على العديد من الأمور، أهمها : عدد صفحات الموقع. حجم كل صفحة في الموقع. الميزات و الإضافات في كل صفحة للموقع. الموقع سيكون ستاتيك أم داينميك. اللغات و التقنيات المراد إستخدامها في تصميم تلك الميزات و الإضافات، يختلف سعر تصميم موقع عبر منصات و قوالب جاهزة عن سعر تصميمه من الصفر و بناء الإضافات الخاصة به. الشاشات التي سوف يعمل عليها الموقع، يختلف وقت و سعر تصميم موقع لشاشة واحدة عن تصميمه لأكثر من شاشة. للمزيد يمكنك الإطلاع على هذا المقال حيث يستعرض لك كيف يمكنك تحديد سعر تصميم الموقع.
    بالنسبة لموقع موضوع، من ناحية التصميم يعتبر ليس معقد كثيرًا أو إحترافي، سعر تصميم موقع مشابه له يكون بسعر متوسط 200 - 500 دولار.
    يمكنك الإستفادة من مواقع العمل الحر، بحيث تعرض متطلباتك و تحصل على العديد من الخبرات المقدمة و بمختلف الأسعار، و تختار ما يناسبك، لذا أنصحك بإختيار مستقل يقوم بإنجاز ما تريده.
    بعض التقنيات المستخدمة في تصميم موقع موضوع : Google Font API
    Webpack
    jQuery
  14. إجابة ياسين عناية سؤال في خطأ برمجي في جافا FileNotfoundException كانت الإجابة المقبولة   
    يجب أن يكون ملفك موجودًا مباشرة ضمن مجلد المشروع ، وليس داخل أي مجلد فرعي آخر.
    لذلك ، إذا كان مجلد مشروعك هو MyProject ، فيجب أن تكون بنية المجلد :
    MyProject --> test.text
    من ثم ارفق الملفات بالشكل التالي :
    new File("test.txt"); تأكد من مكان الملفات لديك أن يكون مباشرة داخل ملف المشروع و ليس داخل ملفات فرعية بداخل ملفات المشروع.
    بإمكانك إن أردت الإطلاع على هذا المقال الذي يوضح لك ما نوع هذا الخطأ و يشرح لك كيف يمكن أن تتفاداه.
     
  15. إجابة ياسين عناية سؤال في تقييم لأعمالي بعد فهم دورة واجهات المستخدم كانت الإجابة المقبولة   
    جميل جدًا، تقدم ملحوظ في أعمالك من ناحية الألوان وتناسقهم بالإضافة إلى الريسبونسيف.
    صفحة قريباً الإنطـلاق جميلة جدًا و جذابة و ملائمة للغرض المصممة له. صفحة السيرة الذاتية جميلة جدًا أيضًا و متناسقة. صفحة لتطبيق موبايل متناسقة و جذابة و توحي بأنك مصمم ذو طابع عصري و حديث. صفحة تعريفية لمبرمج جميلة و فيها كل ما يلزم للتعريف عن نفسك، لكن بحاجة لمزيد من المراجعة من ناحية الألوان أعتقد أنك ما زلت بحاجة لتخفيف كثرة الألوان المستخدمة في العناوين و الخطوط التي تحت العناوين، كما أن هذه الخطوط بحاجة إلى أن تقلل حدة زواياها وتجعلها أكثر إستقامة لتبدو أكثر جمالًا و حداثة. جميع الصفحات تبدو رائعة و جذابة، و أتمنى أن تكون قد فهمت جميع الأكواد المستخدمة من Bootstrap أو أي مكتبة أخرى و أن تكون قادر على التعديل عليها و الإضافة، إن كنت فعلًا كذلك أستطيع أن أقول لك إبدأ في تعلم الـ back-end و إبدأ في أساسيات الـ php .
    أعتقد أصبح الأمر واضح لديك أن أكاديمية حسوب على مستوى عالي من الكفاءة، فأنصحك بأن تبدأ تعلم تلك اللغة مع هذه الأكاديمية من هنا، و إن واجهتك أي صعوبة فلا تتردد بطرح الأسئلة.

    أتمنى لك كل التوفيق و النجاح.
  16. إجابة ياسين عناية سؤال في مساعدة للتخلص من حشوة زائدة في الصفحة كانت الإجابة المقبولة   
    تقدم جميل و ملحوظ، أتمنى لك التوفيق فيما هو قادم.
    بالفعل كما ذكر زملائي، المشكلة متعلقة بrow class.
    لدي بعض الملاحظات حول الكود المرفق، و أتمنى أن تعمل بها لتصل قدر الإمكان لمرحلة جيدة و فعالة في كتابة الكود :
    لديك تكرار في وضع الـ inline style في ملف html، هذا غير مرغوب به كثيرا طالما يوجد لديك ملف خاص بالـ css، حاول قدر الإمكان أن لا يتواجد في صفحة html أي inline style. يوجد أيضًا تكرار لوضع الستايل الخاص بكل div رغم أنهم مشتركين في نفس الستايل، أنصحك بإستخدام كلاس يجمع تلك الإعدادت المكررة و فقط إستخدم الكلاس في المكان المراد والإبتعاد عن التكرار. في ملف الـ html حين تضع الصورة، لا تهمل وصف الصورة (alt). أتمنى لك كل التوفيق.
     


  17. إجابة ياسين عناية سؤال في ?????ticketing system كانت الإجابة المقبولة   
    التذاكر أو  المعروفة أيضًا باسم الحالات أو المشكلات ،يجب تخزينها بشكل صحيح جنبًا إلى جنب مع معلومات المستخدم ذات الصلة.
    تساعد أنظمة إصدار التذاكر فرق خدمة العملاء في تحديد أولويات مهامهم بشكل أفضل ، حتى يتمكنوا من إنشاء تجربة عملاء أكثر إمتاعًا.
    كيف يعمل نظام التذاكر ؟ يعمل نظام التذاكر عن طريق إنشاء مستند ، أو "تذكرة" ، يسجل التفاعلات في حالة الدعم أو الخدمة و يتم مشاركة التذكرة بين كل من المندوب والعميل وتسجيل اتصالاتهم في سلسلة محادثات واحدة مستمرة.
    إذا كان هناك أي لبس ، أو إذا تم التغاضي عن التفاصيل ، يمكن للطرفين الرجوع إلى سلسلة المحادثات في أي وقت لمراجعة المعلومات السابقة حول القضية.
    لماذا يتم إستخدامه ( الفائدة منه ) ؟ كلما زاد عدد العملاء الذين يتفاعلون مع عملك ، سيؤدي ذلك إلى زيادة حجم دعم العملاء وحالات الخدمة، فإن هذا الارتفاع يضع مزيدًا من الضغط على فريقك للقيام بمهام متعددة وحل المشكلات في وقت واحد، لذا تعد إضافة نظام حجز التذاكر إلى مكتب المساعدة طريقة رائعة للتغلب على هذا الحاجز لأنه يوفر حلولًا قابلة للتطوير لممثلي خدمة العملاء لديك.
    سأضع لك بعض الأمثلة لتلك الأنظمة ( ticking system ) : HubSpot : تعتبر أداة مساعدة تقوم بتتبع و تسجيل جميع المشاكل و الحالات في لوحة تحكم واحدة، و تعتبر أداة مجانية.
    HappyFox : أداة توفر ميزة أتمتة المشاكل و الحالات، و تعتبر أداة غير مجانية ( لها إشتراك سنوي ).
    و سأرفق لك هنا موقع يوفر لك المزيد من التفاصيل و الأنظمة التي قد تكون بحاجة للإطلاع عليها بتفاصيل أكثر.
  18. إجابة ياسين عناية سؤال في إمكانيات انشاء مؤسسة تطوير برمجيات كانت الإجابة المقبولة   
    في بداية الأمر و قبل البدء في مشروع ما، يجب أن تكون لدينا كافة الإمكانيات التي تمكننا من إنشاء المشروع بشكل صحيح و يكون قادر على النجاح و لو على المدى البعيد، هنا نحن نتكلم عن مؤسسة برمجية لذا سأذكر لك بعض الإرشادات و النصائح لتكون قادر على إنجاح هذا المشروع : يجب أن تكون على مستوى عالي من الفهم للمفاهيم البرمجية ولديك الخبرة الكافية في العمل على المشاريع، لأنه من غير المعقول العمل على بناء مؤسسة برمجية و صاحب المؤسسة في نيته قيادة هذه المؤسسة على المستوى البرمجي و هو في مرحلة ليست عالية من الكفاءة و الإحترافية، ذلك لتجنب أي عقبات. عليك الإستعانة و الإطلاع على مشاريع سابقة مشابهة لما تود القيام به، وهنا نحن نتحذدث عن مؤسسة لتطوير البرمجيات لذا يجل عليك النظر لمؤسسات مشابهة و التعلم من عثراتها و البناء عليها، حتى تختصر الوقت ولا تقع في عثرات و عقبات كان بالإمكان تجاوزها منذ البداية. من المهم تحديد قاعدة العملاء التي سيتم التعامل معها و البدء في التسويق لهذا المشروع لهم، حتى و إن كان قيد الإنجاز و التحضير. لا تربط نجاح المؤسسة بالعائد المادي الكبير،من الممكن أن تكون مكاسبك قليلة ولكنها دائمة، فلا تتعجل وحاول أن تستغل أي فرصة لزيادة مكاسبك مع مرور الزمن. لا تفرط في تكاليف بدء التشغيل إلا لو قمت بحساب ما ستجنيه بدقة، وعوضت تلك التكاليف أولا بأول من ناتج استثمارك. لا تبدأ بقوة في حين أنك من الممكن أن توفر وقتا وجهدا لو قمت بدراسة السوق جيدا وقارنت بينك وبين منافسيك لتستطيع أن تواجههم بثبات.
  19. إجابة ياسين عناية سؤال في اختيار لاب توب المبرمج كانت الإجابة المقبولة   
    معالج H: هو من معالجات الحواسيب المحمولة جيد للألعاب و الجرافيك بشكل خاص يعطيك افضل اداء.
    معالج U: معالج منتشر بكثرة على الحواسيب المحمولة و هو موفر للطاقة حتى لا ينفذ شحن البطارية بسرعة.
    سبب اختياري Asus Rog Strix G15 G512LI هو أن سعره ممتاز مقارنة بمواصفاته المطروحة ( لا يتعددى 900$ )، لابتوب Lenovo يأتي برام سعة 16 جيجا بالإضافة لسعره المرتفع مقارنة مع Asus، وبالنسبة لمتطلباتك نجد أن لابتوب Asus يلبي لك ما تحتاج بالإضافة لسعره الجيد
    في نهاية الأمر يبقى الأمر متاح لك إن كنت تريد رام 16 جيجا و السعر لا يهم بالنسبة لك.
×
×
  • أضف...