اذهب إلى المحتوى

Walid Mohamed2

الأعضاء
  • المساهمات

    202
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

إجابات الأسئلة

  1. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في العمل على موقع مستقل كانت الإجابة المقبولة   
    توجد عدة أسباب لرفض أصحاب المشاريع المستقلين وعلى حسب رؤية صاحب المشروع يكن السبب الرائيسي ومن ضمن هذه الأسباب:
    عدم وجود أي من التقييمات في الحساب وهذا يؤثر على الثقة مع صاحب المشروع مما يجعله لا يعطي للعرض أهمية وحل هذه المشكلة وجود معرض أعمال احترافي يؤكد على مدى احترافيتك في عملك وأيضاً وجود نبذه صادقة عنك وعن العمل الذي تؤكده هذا ما سوف يجعل العميل يزيد الثقة عنده حتى إذا كنت لا تملك أي من التقييمات . وجود معرض أعمال سئ وهذه مشكلة أيضاً يمكن أن تعطي لصاحب المشروع شعور أن المستقل لا يكن بالمدى الاحترافي التي يتطلبه المشروع  . طريقة التقديم على المشروع فيجب أن تكن طريقة التقديم واضحة بصورة كبيرة ويتم توضيح الخطة التي سوف تسير عليها أثناء عملك على المشروع وما الذي سوف تقدمه له يجعلك مميز عن المستقلين الأخرين ويستحسن إذا كان العمل كبير يمكن أن تعرض على صاحب المشروع جزء كنموذج من العمل لكي تبني ثقة كبيرة معه . تأكيد الهوية ووضع الصورة الشخصية فهم أيضاً من الأشياء المهمة التي ينظر إليها أصحاب المشارع أيضاً لكي تكن في ثقة كبيرة بين المستقل وصاحب المشروع . أنصحك بمتابعة الأعمال التي ترفض فيها وتتابع أيضاً المستقل الذي تم قبوله وتنشئ مقارنة بينك وبينه وإذا كانت المقارنة لصالحك كمثال فمن الممكن طريقة تقديمك للعرض خاطئة أو المستقل المختار قدم عرض مالي أقل بكثير مثلاً فهذه الطريقة سوف توضح لك الأخطاء تؤثر على عدم قبول عرضك  .
  2. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في كيف اتعلم الجافا سكربت كانت الإجابة المقبولة   
    هذا التشتت طبيعي في بداية تعلم لغة Javascript وأيضاً عامل أنها أول لغة برمجة تتعلمها فهذا عامل أيضاً قد يؤدي إلى التشتت وعدم فهم كتابة الكود جيداً وفي البداية الأهم تعلم الأساسيات وهذا ما تفعله الأن أكمل تعلمك للأساسيات ولكن تعلمك للأساسيات  ليس معنى ذلك أنك تستطيع التفاعل مع صفحات الويب بصورة كاملة ولكن يجب تعلم تقنياتان لكي تستطيع التعامل مع صفحات الويب  وهم Javascript Dom و Javascript Bom .
    Javascript Dom  : مقصود بكلمة DOM هو Document Object Model ويقصد بها أوامر javascript المتعلقة بتصميم صفحات الويب ومن خلالها سوف تستطيع تربط الأوامر التي تعلمتها من قبل الأساسيات مع رموز html وإنشاء صفحات تفاعلية .
    Javascript Bom : المقصود بكلمة BOM هو Browser Object Model والمقصود هنا أوامر javascript التي تتعامل مع المتصفح نفسه والتي تتيح لك توفير معلومات سوف تستفيد منها في التصميم مثل معرفة حجم صفحة المتصفح وأشياء سوف تساعدك في التصميم أيضاً .
    الأن يمكنك التركيز والتطبيق جيداً على فهم الأساسيات الأن تتسأل ماذا سوف أفعل بها غداً بعد تعلمك لتقنيات bom و dom سوف تحتاج كتابة هذه الأساسيات كثيراً ثم عليك مشاهدة فيديوهات وقراءة مقالات عن التطبيق العملي .
    من بعد ذلك يمكنك الدخول إلى تعلم Ecma6 :
    وهي تعتبر إصدار حديث لكتابة أكواد javascript بطريقة احترافية ومن مميزاتها تحسين الكود وتقليل الأخطاء البرمجية في الكتابة وإنشاء العديد من الأوامر بصورة أبسط من طريقة كتابة javascript القديمة . 
    ويمكن أيضاً بعد ذلك تعلم إحدى إطارارت العمل التالية vuejs ,angular, react وهم عبارة عن إطارات عمل برمجية مبنية على javascript هي أداة تتوفر على عدة مكونات تساعد على وضع أساس للبرمجيات من خلال وظائف جاهزة.
  3. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في دورات اكادمية حسوب كانت الإجابة المقبولة   
    سوف تحتاج لمعرفة أساسيات html css لأنك سوف تتعامل مع هذه الأكواد وسوف تعدل عليها عند برمجة backend لا مفر من تعلم html css فمثلاً إذا كنت تريد إضافة عنصر عند فعل ما في الصفحة أو عند إضافة جزء من المستخدم في الصفحة ويتفاعل معها فيتم إضافة عنصر html ويحتاج أيضاً تنسيقات css فيجب تعلم html css  وأيضاً لفهم جميع attributes الخاصة بعناصر html لأنك سوف تحتاج التعامل معها كثيراً .
    وأيضاً javascript يجب تعلمها قبل الدخول في php ومسار backend لأنها سوف تعطيك الكثير من المميزات بعد تعلمها لذلك تم فتح ذلك المسارات الأولى منهم مسار دورة واجهات المستخدم .
  4. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في امكانيات WordPress كانت الإجابة المقبولة   
    يمكن بالطبع إنشاء ذلك الموقع بتلك الطريقتين ولكن لكل منهم مميزات مختلفة.
    إنشاء ذلك الموقع على الوردبريس فهو في صالح المبرمج بسبب وجود الإضافات البرمجية التي سوف تساعده في البرمجة والتكويد يحتوي ووردبريس على مكونات أو Modules توفر عليه الكثير من الجهد وأيضاً سوف تحتاج رأس مال أقل .
    أم إنشاء ذلك الموقع برمجة خاصة سوف تحتاج إلى مبرمج محترف للعمل على كل شئ ولا يوجد إضافات أو أي شئ سوف يساعده من جانب التصميم والبرمجة وأرى أن كلما ذاد تعقيد الموقع الأفضل استخدام البرمجة الخاصة فهي الأسرع من حيث استخدام الموقع بالنسبة للمستخدم ولكن بالنسبة للمطور فهي عملية أبطئ بالطبع من استخدام الوردبريس وأيضاً استخدام framework في تصميم front-end سوف يسرع من عملية التواصل بين الواجهة والسيرفر وسوف يجعل الموقع بالكامل one page بدون تحميل الصفحات من جديد يحتاج فقط العمل على البرمجة الخاصة رأس مال أكثر من الوردبريس ومبرمجين مميزين وسوف ينتجه العمل أكثر من احترافي بالتأكيد .
  5. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في ماذا عن إضافة woocommerce في نظام إدارة المحتوى WordPress كانت الإجابة المقبولة   
    woocommerce  من أشهر منصات التجارة الإلكترونية ويوجد الكثير من المتاجر مبنية على woocommerce أو معظمها وهو قالب وردبريس مفتوح المصدر ومجاني .
    يوجد عدة مستخدمين للوردبريس فيوجد مطور محترف ويوجد مطور متوسط ومطور مبتدء لذلك والجميع يستخدمون الوردبريس ويختلف ذلك عن ذلك في طريقة استخدامة للوردبريس فيوجد الشخص المبتدء الذي يعدل على القوالب الجاهزة بصورة مستخدم فقط لا غير ولا يعدل على أي أكواد أياً كان وهذا مستخدم طبيعي .
    والشخص المتوسط المطور الذي يعدل على أكواد html css من جانب front-end ويعدل على القالب من الجهة الخلفية وأيضاً هذا ما سوف تحتاجه لكي تستطيع العمل على woocommerce  لإنك سوف تحتاج تعدل أحياناً على backend وبالطبع سوف تعدل على الواجهة الأمامية أيضاً فسوف يكفي معرفتك Html5, css3, javascript, jquery, php وأيضاً سوف تحتاج إلى MySQL  .
    وأيضاً يوجد مطور محترف يعمل على النواة الخاصة بالوردبريس والتعديل على لوحة التحكم وهذه مرحلة احترافية نوعاً ما وتحتاج إلى احتراف أيضاً جزء back-end جيداً واحتراف front-end .
    يمكنك قرأة هذه المقالة سوف تفيدك كثيراً من هنا .
  6. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في ممكن مساعدة فى التقسيم داخل صفحة الويب كانت الإجابة المقبولة   
    الفكرة في padding و margin أن هم لهم استخدامات معينة واستخدامهم في غير مكانهم ينشئ مشكلة في الصفحة وفي الريسبونسيف .
    أولاً padding هو هامش داخل العنصر إذا كنت تريد إنشاء هامش داخل العنصر مثل border كبير الحجم  من اليسار او اليمين او من جميع الأتجهات وتكون العناصر منسقة بداخله ولكن لا تستخدم padding في جعل العنصر في الوسط في width او في ال height لكن تستخدم في إضافة هامش بسيط وإذا كان الهامش أكبر إلى حد ما يفضل استخدام النسبة المئوية .
    div{ padding: 25px; } واستخدام margin  بنفس الفكرة ولكنه هامش خارج العنصر بمعني أن width الخاص بالعنصر سوف يظل كما هو عند تعين margin معين من أي جانب  عكس padding وهو يستخدم في التفريق بين عنصرين وجعل هامش بينهم فوق أو يمين في أي اتجاه .

    ولكن تقسم div ليس من خصائصهم يقسم بواسطة width وال height .
    أنصحك بمشاهدة خاصية flexbox جيداً من هنا  6 فيديوهات سوف تتعلم كيفية تقسم div بطريقة صحيحة وهي الطريقة التي يستخدمها المحترفين الأن .
  7. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في التصميم المستخدم لموقع شملول كانت الإجابة المقبولة   
    الموقع مبني على الوردبريس بواسطة قالب يسمى Magazine News Plus ويمكنك التعديل على القالب وتحميل فهو قالب مجانا .
    يمكنك تحميل القالب من هنا .
    ويمكنك أن تقرأ أكثر عن القالب ومميزاته من هنا .
  8. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في حاسوبي يقلع على لينكس و لا يقلع على الويندوز كانت الإجابة المقبولة   
    قم بتجربة هذه الخطوات :
    و إذا لم يقلع فعليك بعمل format للهارد أو partition وإعادة ضبط أعدادت bios وتابع هذا الشرح أيضاً من هنا . 
  9. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في هل يوجد امثله عن الدروس التي تقدمها المنصه كانت الإجابة المقبولة   
    نعم يوجد فيديو عن كل دورة مثال عن طريقة شرح الدورة بصوت المعلمين داخل صفحات الدورات .
    أقرأ أكثر عن تفاصيل الدورة وشاهد الفيديو التوضيحي ويوجد فيديو أخر في نهاية الصفحة مثال من داخل الدورة عن طريقة الشرح .
    وإذا تريد الاستفسار عن أي شئ فيمكنك وسوف نقوم بالأجابة عليك .
  10. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في كيف انجح في مستقل كانت الإجابة المقبولة   
    هذا طبيعي حدث مع جميع المستقلين أول مشروع هو أصعب مشروع في الحصول عليه نظراً لأن صاحب المشروع ينظر إلى التقييم قبل أي شئ خصوصاً أصحاب المشاريع المستجدين على مستقل وخمسات .
    ولكن يجب عليك إتباع هذه الخطوات وسوف تأتي بأول مشروع إن شاء الله :
    أنشئ معرض أعمال محترف هذا الذي سوف يعكس خبرتك ومدى أحترافيتك في عملك بدونه لن يأتي أي شخص لمراسلتك . عند التقديم على المشروع يجب عليك أن تضع نفسك مكان صاحب المشروع لماذا يتنازل عن المستقلين الذي يمتلكه تقييمات عديدة وخبرة واضحة ويقبل بعرضك يجب وضع بعض الأقتراحات للعميل التي تجعله يتنازل عن ذلك الأمر ومنها أن تقول له يمكنني أن أعمل على جزء بسيط من المشروع وأرسله لحضرتك قبل الدخول في وضع تنفبذ المشروع أو مثلاً سوف أعطي دعم بعد تسليم المشروع للتعديلات او تعرض سعر قليل نسبياً عن معدل المتوسط ولكن لا تقل عن ذلك. يجب التقديم على المشاريع سريعاً على مستقل ولا تتأخر في التقديم . في تقديم العرض أشرح للعميل ما الذي سوف تقدمه وما هي الإضافات التي سوف تضيفها من جانبك ويجب أن توصله رسالة إنك متفهم فكرة المشروع جيداً .
  11. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في اريد كورسات مجانيه في الأمن السيبراني كانت الإجابة المقبولة   
    هذا الفيديو سوف يوضح لك الكثير من الخطوات التي يجب أن تعمل عليها حتى تصبح مؤهل إلى الدخول لمجال أمن المعلومات شاهد الفيديو من هنا . يجب عليك أن تتعلم أوامر cmd كورس شرح أوامر cmd من هنا . كورس redhat لإدارات السيرفرات من هنا . كورس أمن Fedora وهى توزيعة من توزيعات لينكس من هنا . كورس Ubuntu Linux توزيعة لينكس من هنا . كورس توزيعة Arch Linux من هنا . كورس تعلم Bash Scripting من هنا . تبدأ بكورسات اللغات البرمجية وأبدأ بكورس c من هنا . تعلم html من هنا وتعلم php من هنا وتعلم python من هنا وكورس java أيضاً من هنا . هذه تجمعة لمعظم الكورسات التي سوف تحتاجها أنصحك أولاً بأن تشاهد أول فيديو سوف يشرح تقسيمة وترتيب هذه الكورسات وفائدة كل كورس وأيضاً شاهد الدرس الأول من كل كورس لكي تعرف أحتياجك من الكورس .
  12. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في إنشاء لعبة xox كانت الإجابة المقبولة   
    من الصعب وجود كورس كامل يبني لعبة مماثلة لهذه اللعبة بنفس الفكرة ولكن يمكنك أن تأخذ أفكار عن طريق التمرين على اللعاب بواسطة html5, css3, javascript .
    يجب التمرين الكثير على هذه الكورسات لكي تستطيع أن تبني لعبة مماثلة لهذه اللعبة بفكرتك الخاصة :
    شاهد هذا الكورس تطبيقات كبيرة على javascript من هنا. شاهد هذا الفيديو سوف ينشئ لعبة memory game من هنا. شاهد هذا الفيديو سوف ينشئ لعبة احترافية من هنا . سوف تخرج بمعلومات كثيرة من هذه الفيديوهات سوف تؤهلك بالقيام باللعبة التى تريدها .
    يجب عليك أن تكون متقن للغة javascript جيداً قبل الدخول إلى هذه الفيديوهات والكورسات .
  13. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في ما هي أفضل صيغ التصدير للمطبوعات ؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يجب ضبط الإعدادات للطباعة في الكثير من البرامج قبل إصدار الملف :
    يجب أن يكون الملف pdf . يجب أن تكون الألوان مفروزة وفق النمط CMYK . ويجب أيضاً الأهتمام ببعض الإعدادات لكي تكون المطبوعات بدقة فائقة أقرأ هذه المقالة سوف تفيدك كثيراً من هنا .
     
  14. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في انشاء موقع كوبونات كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك أن تنشئ مشروع في موقع مستقل وتعين أفضل المطورين للعمل على مشروعك الخاص وإنشاء الموقع الذي تريده.
    يمكنك توظيف المستقلين من خلال موقع مستقل.
    ويمكنك أيضاً توظيف مطورين من خلال موقع خمسات. 
  15. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في الدخول في مجال back-end developer وبداية لا تخلو من عوائق وملل كانت الإجابة المقبولة   
    هذا طبيعي ويأتي هذا الشعور من التسرع أحياناً فيجب عليك الهدوء والتعلم بصبر وفي أول الطريق لا يجب عليك التعلم بكثرة ولكن يمكنك تعلم القليل في اليوم أفضل من الكثير بدون فائدة .
    يجب عليك التطبيق ثم التطبيق هذه كلمة السر لتعلم البرمجة بدون مشاكل في المستقبل .
    لا تحفظ الأكواد ولكن أفهم جيداً وطبق على كل خطوة تنهيها .
    دائماً نقول عند البداية في كورس برمجة جديد هل سوف تثبت هذه المعلومة كيف سوف أطبقها فعليك بالتفكير البرمجي وحل المشاكل أقرأ هذه المقالة من هنا .
    أهتم بالقرأة في مراجع اللغة وهذه مواقع لأفضل مراجع للغة php :
    Main Manual Learn PHP أقرأ هذه المقالة سوف تفيديك كثيراً أثناء التعلم من هنا .
    يحب عليك أن لا تتوقف فهذه أهم خطوات التعلم فهى الخطوة التي يتوقف عندها ويتشتت الكثيرون في المسار التعليمي عليك الهدوء وأن لا تتعلم بكثير حتى تنتهي من هذا الشعور ولكن تعلم القليل المفيد .
  16. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في Erreur d'application كانت الإجابة المقبولة   
    Solve the problem in the videos
    watch this video from here
    And watch this video from here
  17. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في لعبة أوراق عشوائية كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك أن تنشئ لعبة الأوراق مثل هذه اللعبة عن طريق هذا الكورس :
    بواسطة html css javascript  وبعض معلومات ecma6 من هنا . وهذا شرح أيضاً بواسطة html css javascript من هنا . يجب أن تكن دارس جيداً  لأساسيات Javascript ودارس جيداً Html css  .
  18. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في الربح الذاتي من Admob كانت الإجابة المقبولة   
    تقصد أن حضرتك أنشئت لعبة وأضفت أعلانات لكي تربح من اللعبة هذا شئ قانوني ليس في اي مشكلة .
    وهذه الأعلانات أمام مجانية تحميل اللعبة هذا قانوني ليس في مشكلة .
    هذه المقالة سوف تفيدك كثيراً من هنا .
    وأنك تستخدم اللعبة كمستخدم وتربح من خلال ذلك هذا قانوني ليس في اي مشكلة ايضاً .
  19. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في برأيك ما افضل طريقة لعمل portfolio لتطبيقاتك التى قمت بتصميمها ؟؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يوجد منصات لعرض portfolio منصات عالمية جاهزة توفر لك ان تعرض أعمالك بصورة إحترافية مثل :
    behance coroflot dribbble ويمكنك ايضًا أن تبدء بإنشاء مدونتك الخاصة هذه فكرة رائعة ايضا لكي توصل فكرتك اكثر للجميع . 
    أنصحك بإنشاء موقعك الخاص لأن هذا سوف يؤثر كثيراً على عملك فى تقديمة وإعطاء فكرة كبيرة عنك للعميل ماذا تقدم والمهارات التى تستخدمها وخبراتك وتستطيع من خِلال ذلك ان تقدم نفسك وتسوق لنفسك أكثر وذلك سوف يعمل على فرص أكثر لزيادة نشاطك .
  20. إجابة Walid Mohamed2 سؤال في أنا تعلمت html css هل يكفي للعمل في السوق كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك البدأ بالعمل بواسطة Hmtl5, css3 على موقع خمسات مثلا .
    تقوم بأنشاء صفحات بسيطة تجعل منك مكود محترف بعد ذالك بسبب التطبيق الكثير عليهم .
    ولكن يجب دائماً ان لا تتوقف عن التعلم .
    لكى تستطيع ان تدخل فى المشاريع الكبيرة والقيام بالكثير من أمكانيات الويب يجب عليك تتعلم : 
    javascript jquery bootstrap ولكى تستطيع أن تعمل بشكل جاد وعلى مستوى كبير من الأحترافية 
    يجب أن تتعلم : 
    framework js مثل (angular - vuejs - react) sass and pug  ويمكنك ان تتعلم ايضأ أساليب التصميم ui/ux  على برنامج مثل adobe x d بجانب html, css
    وتصبح تمتلك وظيفة تسمى ui ux designer .
×
×
  • أضف...