اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. Ail Ahmed

    Ail Ahmed

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • المساهمات

      1202


  2. الزوقري اكسبرس

    • نقاط

      3

    • المساهمات

      2


  3. Mustafa Suleiman

    Mustafa Suleiman

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • المساهمات

      13209


  4. محمد العلي11

    محمد العلي11

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      13


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 02/26/24 في كل الموقع

  1. الكورس فيه معلومات نظرية كثيرة وانا اجد صعوبة في عدم نسيان هذه المعلومات فهل من طريقة لمذاكرة الكورس؟
    2 نقاط
  2. السلام عليكم ان كتب خورزميات Anatoly لضرب الاعداد وده الكود بتاعي def anatoly(a , b): a0 = a // 10 a1 = a % 10 b0 = b // 10 b1 = b % 10 c0 = a1 * b1 c1 = a0 * b0 c2 = ((a0 + a1) * (b0 + b1) - (c1 + c0)) if c2 % 2 == 0: x0 = c2 // 10 x1 = c2 % 10 return x1 , c1 + x0 , c0 print(anatoly(32 , 14)) فا كانت عاوز اعارف هل فيه افضل من كده يعني من الكود
    2 نقاط
  3. السلام عليكوم ورحمة الله و بركاته لدي استفسار إضافة نظام التحكم بالقوالب و الستايلات مثل نظام ووردبريس حيث اني برمجت سكربت مدونة PHP and MySQL و اوريد إضافة خيار التحكم بالستايل في لوحة التحكم بحيث يمكن للمستخدم إختيار قالب من القوالب الموجودة و يمكنه رفع ملف zip يحتـوي على القــــالب بحيث يكــــون مثــــل نظــــام قــــوالــــب ووردبــــريــــس ارجو الرد في اسرع وقت للاهمية
    1 نقطة
  4. المعلم علمنا ب تفصيل عن معامل ال splice و غيره من التوابع لك في هاذا الدرس استخدم ال unshift و لا شرح بتفصيل اش كيف ندخل المعاملات داخل ال unshift و اش التغيرات الي يمكن يصير لها . انا فهمت الدرس كامل و طبقته كثير لكن لما اجي ل الunshift فقط اضيف الداله ك معامله من جانب حفظ وليسى فهم. انا فاهم استخدام الsplice ب الكامل في درس ؛ بس أحتاج عن ال unshift. اتمنى شرح بتفاصيل ممله .
    1 نقطة
  5. مره شكرا شرح بسيط و مفهوم للغاية
    1 نقطة
  6. ميثود unshift مشابهة لـ splice ولكنها تعمل بشكل مختلف قليلاً، حيث نستخدمها لإضافة عنصر واحد أو أكثر إلى بداية المصفوفة. وتستقبل عنصرًا واحدًا أو أكثر كمعلمات، مما يعني أنه يتم تحريك جميع العناصر الموجودة في المصفوفة بمقدار واحد إلى اليمين. لنفترض وجود مصفوفة تحتوي على العناصر التالية: const array1 = [1, 2, 3]; console.log(array1.unshift(4, 5)); // expected output: 5 console.log(array1); // expected output: Array [4, 5, 1, 2, 3] كما ترى، تم إضافة الأرقام في بداية المصفوفة وتحريك جميع العناصر إلى اليمين، ولكن تلك الميثود تقوم بتعديل المصفوفة الأصلية لذا عليك معرفة آلية عمل كل ميثود وهل تقوم بتغيير المصفوفة الأصلية أم إنشاء مصفوفة جديدة دون تعديل الأصلية.
    1 نقطة
  7. تستخدم الدالة unshift لإضافة عنصر جديدة للمصفوفة في بدايتها أيا كان نوع العنصر (نص,رقم,مصفوفة,كائن) وهى تقوم بالتعديل فى المصفوفة الأساسية وهى تعتبر عكس الpush التى تضيف فى النهاية مثال لاضافة عنصر واحد نلاحظ انه تم اضافته فى بداية المصفوفة var food = ['banana', 'apple', 'carrot']; food.unshift('pinapple'); console.log(food); //النتيجة ستكون ['pinapple', 'banana', 'apple', 'carrot'] مثال أخر لإضافة عنصريين نلاحظ أنه أضاف العنصريين فى مرة واحدة فى بداية المصفوفة var food = ['banana', 'apple', 'cartot']; food.unshift('pinapple', 'concumber'); console.log(food); //النتيجة ستكون ['pinapple', 'concumber', 'banana', 'apple', 'cartot'] وفى المثال الخاص بك let x = [19, 1, 2, 3, 4, 5, 10]; function fun(arr) { let cope = []; for (let i in arr) { cope.unshift(arr[i]); } return cope; } console.log(fun(x)); //النتيجة ستكون [10, 5, 4, 3, 2, 1, 19] عند استدعاء الدالة fun ثم الدخول للحلقة التكرارية for فى كل مرة يتم إضافة عنصر من المصفوفة x فى بداية المصفوفة cope في أول تكرار cope = [19]; ثاني تكرار cope = [1,19] ثالث تكرار cope = [2,1,19] الى نهاية التكرار نلاحظ فى كل مرة يتم اضافة العنصر قى بداية المصفوفة لتصبح النتيجة النهائية console.log(cope) [10, 5, 4, 3, 2, 1, 19]
    1 نقطة
  8. انا اقصد حضرتك في عمليه الضرب العادي الهي ده بتشتغل ازي
    1 نقطة
  9. لأن كتابة الخوارزمية تساعدك على فهم كيفية عمل عملية الضرب على مستوى أعمق، حيث أنها توضح كيفية تطبيق مفهوم الضرب على مستوى أكثر تفصيلًا، وبالتالي فهم أفضل للعمليات الحسابية. وما يحدث هو: تقسيم الأعداد إلى جزئين: الجزء العلوي (a0) والجزء السفلي (a1) ضرب كل جزء من الأعداد: a0 * b0، a1 * b1، (a0 + a1) * (b0 + b1) حساب النتائج الوسيطة (c0، c1، c2) تحديد العلامة العشرية للنتيجة النهائية (x0) حساب النتيجة النهائية (c)
    1 نقطة
  10. من الأفضل استخدام أسماء أكثر وضوحًا للمتغيرات، مثل استبدال "a0" بـ "tensA" و "a1" بـ "onesA" لتجعل الكود أكثر قابلية للقراءة. وهناك إمكانية لإضافة تحقق لضمان أن الأرقام المدخلة هي أرقام صحيحة، مثل التأكد من أن a و b يتمثلان في أرقام صحيحة، ولتحسين أداء الكود تجنب إعادة حساب القيم التي تم حسابها بالفعل، مثل حساب a0 + a1 و b0 + b1 مرتين. def anatoly(a, b): # تحقق من صحة الإدخال if not isinstance(a, int) or not isinstance(b, int): raise ValueError("الرجاء إدخال أرقام صحيحة") # تحويل الأعداد السالبة إلى إيجابية a = abs(a) b = abs(b) tensA = a // 10 onesA = a % 10 tensB = b // 10 onesB = b % 10 c0 = onesA * onesB c1 = tensA * tensB c2 = ((tensA + onesA) * (tensB + onesB) - (c1 + c0)) if c2 % 2 == 0: x0 = c2 // 10 x1 = c2 % 10 else: x0 = 0 x1 = c2 return x1, c1 + x0, c0 print(anatoly(32, 14))
    1 نقطة
  11. هناك بعض التحسينات الممكنة التعليقات: يفضل إضافة تعليقات لشرح كل جزء من الكود وماذا يقوم به الأسماء المفهومة: - استخدام أسماء متغيرة أكثر وضوحًا قد يساعد في فهم الكود بسهولة معالجة الإدخال: - يمكنك إضافة تحقق من صحة الإدخال مثل التأكد من أن الأرقام مكونة من رقمين
    1 نقطة
  12. 1 نقطة
  13. خوارزميات الضرب بشكل عام هي تصف الطريقة التي تجري فيها تنفيذ عملية الضرب اي انها طريقة الضرب التي كنا نتعلمها في المدارس لنستطيع ضرب اعداد كبيرة او اكثر من عدد بدون استخدام الالة الحاسبة ولها العديد من الانواع والطرق وهذه بعض الامثلة عليها طريقة الشبكة : لنحسب خوارزمية ضرب 24 ب 13 (34*13) قمنا بتجزيء الرقم 34 الى عددين وهما 30 و 4 وايضا رقم 13 الى عددين 13 و 3 اي اننا فصلنا الاحاد عن العشرات ثم قمنا بضرب كل منها على حدى وجمعنا النتائج ليظهر لنا نتيجة الضرب النهائية 300+40+90+12=442 والذي هو نفس نتيجة حاصل ضرب 34 ب13 ولكن بطريقة مجزءة يمكنك تجربة ذلك بفسك وهناك العديد والعديد من الطرق الاخرى يمكنك التطرق الها ولكنني ذكرت لك مثال واحد فقط لتتوضح الفكرة لديك اظن ان الامر اصبح واضحا جدا الان عن الفرق بين خوارزمية الضرب وبين هذه الكتابة n = 25 * 20 نعم، عملية الضرب قد تؤثر على كفاءة البرنامج، خاصة إذا كان هناك عمليات ضرب متكررة أو ضرب لأعداد كبيرة. عملية الضرب تستهلك وقتاً وموارد الحاسوب، وبالتالي يمكن أن تؤثر على سرعة تنفيذ البرنامج. نعم، تحتوي على العديد من الخوارزميات المتقدمة للعمليات الرياضية، بما في ذلك خوارزميات ضرب الأعداد والمصفوفات. تستخدم NumPy خوارزميات محسنة لأداء عمليات الضرب بكفاءة عالية، مما يجعلها مفيدة للعمل مع بيانات كبيرة وعمليات الحساب المتقدمة. وحتى ان استخدام هذه المكتبة يساعد في تسريع اداء البرنامج ان كان هناك عمليات ضرب كثيرة بالتوفيق لك
    1 نقطة
  14. السلام عليكم هو ممكن اقسم رقم int موجود في متغير في لغه الباثيون مثل انا مخزين رقم في متغير ولو يكن n n = 32 فا كانت عاوز اقسم الرقم ده واضافه في متغيرين زي كده n0 = 3 n1 = 2 هل ده ممكن
    1 نقطة
  15. توجد طريقة أخرى أبسط من استخدام باقي القسمة (لأنها لا تحتاج إلى رياضيات)، وهي تحويله إلى سلسلة نصية، ثم استخدام حروفها، مع إمكانية تحويل كل حرف إلى رقم مرة أخرى. إليك كيف يتم ذلك: number = 2536 digits = [] for n in str(number): # حلقة تمر على جميع الحروف المشكلة للعدد من اليسار إلى اليمين digits.append(int(n)) # تحويل الحرف إلى عدد print(digits) لو أردنا استخدام باقي القسمة فالشفرة ستصبح أكثر تعقيدا: number = 2536 digits = [] remaining = number # لتتبع حاصل القسمة while remaining != 0: # مادام حاصل القسمة مختلفا عن الصفر digits.insert(0, remaining % 10) # نضع باقي القسمة كأول عنصر في القائمة remaining = remaining // 10 # نستبدل العدد الحالي بحاصل قسمته (الصحيحة) على 10 print(digits) كما ترى، الحل الأبسط هو تحويل العدد إلى سلسلة نصيّة. الحلول التي وضعتها تعمل مع أي رقم مهما كان طوله، بحيث تخزّن أرقامه في قائمة.
    1 نقطة
  16. واتساب لا توفر api للمطورين بشكل واضح ولكن توجد مواقع توفر نفس الخدمة مثل موقع http://whatsapi.in/ هيفيد في تفيذ ذاللك
    1 نقطة
×
×
  • أضف...