اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. سمير عبود

    سمير عبود

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • المساهمات

      3552


  2. Flutter Dev

    Flutter Dev

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      787


  3. Saloua El Bacha

    Saloua El Bacha

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      26


  4. محمد ربيع زليول

    • نقاط

      2

    • المساهمات

      800


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 06/17/20 في كل الموقع

  1. الإصدار 1.0.0

    45524 تنزيل

    لا يخفى على أحدٍ سطوع نجم لغة HTML5 وانتشار تطبيقاتها انتشارًا كبيرًا، إذ ذاع صيتها وأصبحت حديث الكثيرين لما تحتويه من تقنياتٍ مهمةٍ لتطبيقات الويب، فهي تتضمن كل ما يتعلق بتشغيل مقاطع الفيديو على صفحات الويب، وتوليد الرسوميات ديناميكيًا، وتحديد الموقع الجغرافي للمستخدم، وإتاحة استعمل تطبيقات الويب دون اتصال، إضافةً إلى تنظيمها لبنية المستند الهيكلية تنظيمًا دقيقًا يسهِّل تفسيرها من المتصفحات والبرمجيات الأخرى، والمزيد… لذا جاء هذا الكتاب محاولًا تقديم مفاهيم HTML5 وتقنياتها وطرائق استخدامها إلى القارئ العربي، مدعمًا بأمثلة علميةٍ تسهّل توضيح الأفكار، وحاولتُ فيه توفير أحدث المعلومات عن دعم تلك التقنيات قدر المستطاع، وأعدت النظر في بعض الفصول لتناسب التغييرات التي طرأت حديثًا. هذا الكتاب مترجمٌ عن كتاب Dive Into HTML5 للمؤلف Mark Pilgrim المرخّص برخصة المشاع الإبداعي CC BY 3.0، والذي نشرته O’Reilly لاحقًا باسم HTML5: Up and Running. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نسب المُصنَّف - الترخيص بالمثل 4.0 (CC BY-SA 4.0). شعار HTML5 والشعارات البقية مرخصة برخصة المشاع الإبداعي CC BY 3.0. وفي النهاية، أحمد الله على توفيقه لي بإتمام العمل على الكتاب، وأرجو أن يكون إضافةً مفيدةً للمكتبة العربية، والله ولي التوفيق. يمكنك قراءة فصول الكتاب في صورة مقالات مما يلي: المقال الأول: خمسة أشياء عليك معرفتها عن HTML5 المقال الثاني: نظرة على تاريخ HTML - الجزء الأول المقال الثالث: نظرة على تاريخ HTML - الجزء الثاني المقال الرابع: اكتشاف دعم المتصفحات لميزات HTML5 المقال الخامس: الرسم عبر عنصر canvas في HTML5 المقال السادس: صيغ ترميز الفيديو والصوت وحاوياتها وكيفية عملها في الويب المقال السابع: ترميز مقاطع الفيديو بعدة صيغ المقال الثامن: إضافة مقاطع الفيديو عبر العنصر <video> في HTML5 المقال التاسع: التعامل مع التأريخ في HTML5 المقال العاشر: تحديد الموقع الجغرافي (GeoLocation) في HTML5 المقال الحادي عشر: التخزين المحلي (Local Storage) في HTML5 المقال الثاني عشر: تطبيقات الويب التي تعمل دون اتصال – الجزء الأول المقال الثالث عشر: تطبيقات الويب التي تعمل دون اتصال – الجزء الثاني المقال الرابع عشر: النماذج (Forms) في HTML5 المقال الخامس عشر: مدخل إلى البيانات الوصفية (microdata) في HTML5 المقال السادس عشر: توصيف الأشخاص باستخدام metadata في HTML5 المقال السابع عشر: توصيف المنظمات/الشّركات باستخدام microdata في HTML5 المقال الثامن عشر: كيفية توصيف الأحداث والمراجعات باستخدام microdata على HTML5
    1 نقطة
  2. هل يمكن صناعة تطبيق فيه تسجيل و تسجيل الدخول ب c# و xamarin, وهل يمكن صناعة تصميم رائع للتطبيق مثل تطبيق facebook ب c# و xamarin
    1 نقطة
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استفسار ي اخوان لو تكرمتو كيف يمكن عمل نظام تقييم المنتج مثلا لدي تطبيق يعرض منتجات وارغب بجعل المستخدمين قادرين على تقييم المنتجات نجمه نجمتين ثلاث وما شابه وارغب بحفظ التقيم في قاعدة بيانات mysql واستعادتها بحيث تكون محفوظه من الفقد حاولت ابحث عن مثال ولكن لم اجد مثل هذا
    1 نقطة
  4. 1 نقطة
  5. 1 نقطة
  6. نعم يمكن الإشتغال بمحرر visual studio code لكتابة أكواد C#، فقط عليك تهيئة vscode عن طريق إضافة بعض الإضافات extentions للمحرر الخاص بك، الإضافة الأهم هي C#، ستوفر لك تلوين الأكواد Syntax Highlighting، المساعدة على الكتابة IntelliSense، وكشف الأخطاء بالإضافة إلى عمل debugging وغيرها من الميزات التي تحتاجها أثناء تطوير. يمكنك الحصول على معلومات أكثر من خلال الإطلاع على هذه الصفحة من موقع visual studio code. أو يمكنك مشاهدة الفيديو التالي يشرح طريقة إعداد المحرر ل C# و .NET: الرابط.
    1 نقطة
  7. هلا بيك عزيزي @Mohamd Imran شكرا على ردك عزيزي بنسبه ل نوع قاعدة البيانات mysql واستخدم Volley connection + php file علي سيرفر محلي wmap ياليت لو عندك مثال كيف اربطه باستخدام مكتبة Volley وكيف استعيد العدد او التقيم وعذرا على الازعاج هلا بيك اخوي شكرا على توضيح الفكره عزيزي بنسبه للي ذكرته انته في الاعلى اعرف اطبقه مافيه اي مشكله فيه كله واضح وتعامل مع قواعد البيانات وما سبق كله واضح ولكن لم يسبق لي اضافة نظام التقيم وربطه ب قاعدة بيانات وموضوع معين هذا المشكله التي تواجهني الشروحات التي وجدتها في الانترنت كلها لتقيم التطبيق او مجرد مثال بدون قاعدة بيانات اكرر شكري لك عزيزي
    1 نقطة
  8. مرحباً مروان تطبيق الأندرويد الخاص بك لا يستطيع التواصل مباشرة مع قاعدة البيانات MySQL وإنما يتم بناء واجهة برمجية API حيث أن التطبيق سيقوم بإرسال طلب ( request ) لهذه الواجهة و ترجع له رد ( response ) و يتم بناء هذه الواجهة بإستعمال إحدى لغات البرمجة التي تعمل في جانب الخادم فمثلا في حالتك عند تسجيل الدخول من طرف المستخدم من خلال التطبيق يتم التواصل مع الواجهة البرمجية بإرسال طلب بالمعلومات التي أدخلها المستخدم و بعدها تتم معالجة هذه البيانات من طرف ال back end و إرجاع رد للتطبيق. في حالة نجاح عملية تسجيل الدخول يتم إستعراض صفحات التطبيق التي تحتاج تسجيل الدخول أما في حالة فشل العملية يتم عرض رسالة خطأ للمستخدم مثلاً إذا نجح المستخدم في تسجيل دخوله للتطبيق يصبح بإمكانه عمل تقييم لمنتج و في هذه الحالة أيضا سيتم إرسال طلب او request للواجهة البرمجية و ستتم معالجة الطلب و حفظ البيانات في قاعدة البيانات و إرجاع رد للتطبيق ملاحظة: عملية التقييم لا تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول بل إلى شرط إضافي و هو شراء المستخدم للمنتج الذي يريد أن يُقيِّمه هذه هي الفكرة بشكل عام و تتضمن نقطتين و هما : بناء الواجهة البرمجية و عمل حماية لها ربط التطبيق مع الواجهة البرمجية يتوجب عليك تجربة الواجهة البرمجية قبل ربط التطبيق معها بالتوفيق
    1 نقطة
  9. وعليكم السلام أخي @مروان مروان3 الأمر سهل ,يمكنك عمل ذلك من خلال إضافة Ratingbar فيو في الlayout الذي تريد هكذا <RatingBar android:id="@+id/RatingBar" android:layout_width="wrap_content" android:layout_height="wrap_content" /> وقم بإعطاءه id معين ,والأن نقوم بالإشارة إليه(تفعيله initiate) في ال onCreate ميثود بعد setContentview بهذه الطريقة RatingBar simpleRatingBar = (RatingBar) findViewById(R.id.RatingBar); ونقوم بإرجاع عدد النجمات المختارة من قبل المستخدم من خلال الميثود getNumStars(); ستقوم بإرجاع عدد النجمات المختارة هكذا int Starscount = simpleRatingBar.getNumStars(); بعد ذلك يمكنك حفظ القيمة في قاعدة البيانات القيمة تخزن في المتغير Starscount ,وبخصوص الحفظ والإسترجاع من قاعدة البيانات هل تريد مثال لقاعدة بيانات محلية ؟أم بإستخدام api أي حفظ عن بعد
    1 نقطة
  10. حسب موقع أكادمية حسوب: من خلال موقع الأكاديمية، فمبلغ الدورة عائد إلى محتوى الدورة الجيد الذي يؤهلك لدخول سوق العمل وزيادة دخلك، بالإضافة لتوفير فريقٍ من المدربين الذين يتابعون معك خلال الدورة والتخرج وصولًا إلى الدخول لسوق العمل.
    1 نقطة
  11. وبعد تفعيله هيرجعلى المبلغ ولا لاء؟؟ تم ارسال المبلغ من منصة منجز والعملية تمت بنجاح لكن حسابى فى باى بال لسه صفر هل بعد تفعيله بالفيزا هيرجع المبلغ ولا لاء؟؟
    1 نقطة
  12. هل إذا درست كورسات c# و xamrin سأصير محترف بإذن الله.
    1 نقطة
  13. مرحبا يجب عليك معرفة ذلك قبل الإشتراك معهم و يجب عليك دراسة الإختيارات و ماهو أفضل خيار بالنسبة لتطبيقك او مشروعك هناك عدة أنواع من الاستضافات Shared Web Hosting Cloud Based Web Hosting VPS او Virtual Private Server Dedicated Web Server .... معظمها تدعم لغة بايثون لأن شركات الإستضافات تطمح لكسب و إستقطاب أكبر عدد من الزبائن لذلك توفر معظم لغات البرمجة لذلك عليك أن تدرس أفضل خيار و بعدها تقوم بالإشتراك ليس عليك تثبيت أي شيئ لأن مهمة صيانة السيرفر تقع على شركة الاستضافة أنت عليك الإهتمام بمشروعك و كتابة كود سليم نظيف خالي من الأخطاء و الثغرات و ستجد وسائل و أدوات مثبتة مسبقا في الاستضافة تساعدك في عملك
    1 نقطة
  14. عند الإشتراك مع شركة إستضافة تقوم بإعطائك حساب إسم مستخدم و كلمة سر و عند الدخول إلى حسابك تستطيع معرفة نوع السيرفر بالإضافة إلى نظام التشغيل عند الدخول سيظهر لك مثل هذا الشيء تضغط على server information ستظهر لك معلومات السيرفر بهذا الشكل لا يتوجب عليك تركيب لوحة تحكم cPanel لأنها تأتي مع الإستضافة
    1 نقطة
  15. الحوسبة خفيّة الخوادم (Serverless computing) في طريقها لإحداث ثورة في طرق تطوير البرمجيّات المتعارف عليها. ستساعدك المنصّات المفتوحة المصدر التي نقدّمها هنا في التعرّف على هذا المجال. كثُر الحديث في الآونة الأخيرة عن خفاء الخوادم (Serverless)، فلنوضّح المعنى المقصود بهذا المصطلح، والمصطلحات المرتبطة به، مثل الحوسبة خفيّة الخوادم (Serverless computing) والمنصّات خفيّة الخوادم (Serverless platform). يُستخدَم مصطلح خفاء الخوادم عادةً على أنّه مرادف لتقديم الوظائف بصيغة خدمات (Functions-as-a-Service, FaaS)؛ إلّا أنّ المصطلح لا يعني غيّاب الخادم، عكس ما قد يوحي به الاسم. في الواقع، توجد خوادم عدّة لأنّ مزوّدي الخدمات السحابيّة للعموم يوفّرون خوادم تنشُر، وتشغّل ، وتدير تطبيقك. تعدّ الحوسبة خفيّة الخوادم قسمًا جديدًا يمثّل تحوّلًا في الطريقة التي يبني بها المطوّرون ويوزّعون الأنظمة البرمجية. يمكن أن يؤدّي عزلُ البنية التحتيّة للتطبيقات عن الشفرة البرمجيّة إلى تسهيل عمليّة التطوير مع الحصول على فوائد أخرى من حيث التكلفة والفاعليّة. يرى عدد من المتخصّصين أنّ الحوسبة خفيّة الخوادم وFaaS ستلعبان دورًا أساسيًّا في تحديد أبعاد الحقبة القادمة من تقنيّة المعلومات في المؤسسّات، جنبًا لجنب مع خدمات السحابة الأصيلة Cloud-native والخدمات السحابيّة الهجينة (Hybrid cloud). توفّر المنصّات خفيّة الاسم واجهات تطبيقات برمجيّة (API) تتيح للمستخدمين تشغيل دوالّ برمجيّة (تُسمّى أيضًا إجراءات (Actions)) وتُرجِع نتيجة تشغيل كلّ دالة. توفّر المنصّات خفيّة الخادم كذلك نهايات HTTPS لتمكين المطوّر من الحصول على نتائج الدالّة. يمكن استخدام هذه النهايات (Endpoints) لتكون مُدخلًا Input لدوالّ أخرى؛ وبالتالي توفير متتاليّة (أو سلسلة) من الدوالّ المترابطة. تعمل أغلب المنصّات خفيّة الاسم بحيث ينشُر المستخدم (أو يُنشئ) الدوالّ قبل تنفيذها. يتوفّر لدى المنصّة بعد ذلك كلّ ما يلزم لتنفيذ الشفرة البرمجيّة حالما يُطلب منها ذلك. يُمكن طلب تنفيذ الدالّة خفيّة الخادم يدويًّا بتنفيذ أمر، أو يمكن التسبّب في تنفيذها عبر حدث مرجعي مُعدّ لتنشيط الدالّة للإجابة على أحداث مثل إشعار Cron، وتحميل ملفّ، وأحداث أخرى كثيرة. سبع منصّات مفتوحة المصدر للتعرّف على الحوسبة خفيّة الخوادم Apache OpenWhisk: منصّة مفتوحة المصدر تمكّنك من تنفيذ شفرة برمجيّة استجابةً للأحداث مهما كان عددها. كُتبت المنصّة بلغة Scala، ويمكنها معالجة مُدخلات انطلاقًا من طلبات HTTP ثم تشغيل شفرات برمجيّة مكتوبة بلغة جافاسكريبت أو سويفت Swift. Fission: إطار عمل للحوسبة خفيّة الخوادم يمكّن المطوّرين من إنشاء دوالّ باستخدام Kubernetes. يتيح إطار العمل هذا للمبرمجين كتابة دوالّ تدوم لمدّة قصيرة بأيّة لغة برمجة، وربطها بأي حدث مثل طلبات HTTP. IronFunctions: إطار عمل للحوسبة خفيّة الخوادم يوفّر منصّة للخدمات الصغيرة (Microservices) المترابطة، عن طريق دمج الخدمات الموجودة والاستفادة من Docker. يكتُب المطوّرون الدوالّ بلغة Go. FnProject: منصّة خفيّة الخوادم مُوجَّهة أساسًا للحاويّات يمكن تشغيلها في أي مكان على السحابة أو في البنية التحتيّة الداخليّة. استخدام المنصّة سهل، كما أنّها عاليّة الأداء، و تدعم لغات البرمجة جميعًا، ويمكن توسعتها. OpenLambda: مشروع حوسبة خفيّة الخوادم مُرخص برخصة Apache، ومكتوب بلغة Go، ويعتمد على حاويّات لينكس. يهدف OpenLambda في المقام الأول إلى التمكين من استغلال المقاربات الجديدة للحوسبة خفيّة الخوادم. Kubeless: إطار عمل يعتمد على Kubernetes ويسمح للمطوّر بنشر شفرات برمجيّة قصيرة دون التفكير في البنية التحتيّة المستخدمة. يعتمد Kubeless على موارد Kubernetes لتوفير قابليّة التوسّع الذاتيّة، وتوجيه واجهات التطبيقات البرمجية، والمراقبة، والتشخيص وغيرها. OpenFaas: إطار عمل لبناء دوالّ خفيّة الخوادم باستخدام Docker وKubernates؛ يوفّر دعمًا مدمجًا للقيّاسات والإحصاءات. يُمكن تحزيم أي عمليّة Process على هيئة دالّة، ممّا يسمح باستغلال مجموعة من أحداث الويب دون الحاجة لكتابة شفرات مُكرَّرة. يعدّ Kubernates المنصّة الأكثر انتشارًا لإدارة أحمال العمل في المنصّات خفيّة الخوادم، وحاويّات التطبيقات ذات الخدمات الصغيرة. يستخدم Kubernates نموذج نشر معدًّا بدقّة لمعالجة أحمال العمل بسرعة أكبر وسهولة أكثر. يمكّن Knative Serving من بناء خدمات وتطبيقات خفيّة الخوادم ونشرها على Kubernates، مع استخدام Istio للتوسّع ودعم سيناريوهات عمل متقدّمة، مثل: النشر السريع لحاويات خفيّة الخوادم التوسع والتقلّص التلقائيّيْن (Scaling up and down) التوجيه وبرمجة الشبكات بالنسبة لعانصر Istio أخذ لقطات (Snapshots) من الشفرة المنشورة والإعدادات في نقاط زمنيّة محدّدة. يركّز Knative على المهامّ الاعتيّاديّة من بناءٍ للتطبيقات وتشغيلها على منصّات السحابة الأصليّة (Cloud-native)؛ بهدف تنسيق عمليّات البناء من الشفرة البرمجيّة إلى الحاويّة، وربط الخدمات بأحداث النظام، وتوجيه حركة البيانات وإدارتها أثناء النشر، والتوسّع التلقائي حسب حمل العمل. أمّا Istio، فهو منصّة مفتوحة للاتّصال بالخدمات الصغيرة وتأمينها (وهو في الواقع مستوى تحكّم بنسيج الخدمة Service mesh في الوسيط Envoy) صُمِّم ليتناسب مع تفاعل أشخاص مختلفين مع إطار العمل بما في ذلك المطوّرون، عمّال الصيّانة ومزوّدو الخدمات. يمكن – على سبيل المثال – نشر جافاسكريبت خفيّة الخادم باستخدام Knative Serving على منصّة Minishift محليّة باتّباع الشفرة التاليّة: ## Dockerfile FROM bucharestgold/centos7-s2i-nodejs:10.x WORKDIR /opt/app-root/src COPY package*.json ./ RUN npm install COPY . . EXPOSE 8080 3000 CMD ["npm", "start"] ## package.json { "name": "greeter", "version": "0.0.1", "private": true, "scripts": { "start": "node app.js" }, "dependencies": { "express": "~4.16.0" } } ## app.js var express = require("express"); var app = express(); var msg = (process.env.MESSAGE_PREFIX || "") + "NodeJs::Knative on OpenShift"; app.get("/", function(req, res, next) { res.status(200).send(msg); }); app.listen(8080, function() { console.log("App started in port 8080"); }); ## service.yaml apiVersion: serving.knative.dev/v1alpha1 kind: Service metadata: name: greeter spec: configuration: revisionTemplate: spec: container: image: dev.local/greeter:0.0.1-SNAPSHOT أنشئ تطبيق Node.js وانشره على منصّة Kubernates المحليّة. ستحتاج لتثبيت متطلّبات المنصّة (Knative، و Istio، و Knative Serving على Kubernetes (أو Minishift)). اربط المنصّة بخدمة Docker بالأمر التالي: (minishift docker-env) && eval(minishift oc-env) أنشئ نسخة من حاوية خفيّة الخادم باستخدام Jib عبر الأمر التالي: ./mvnw -DskipTests clean compile jib:dockerBuild انشر خدمة خفيّة الاسم مثل Minishift على عنقود Kubernates بالأمر التالي: kubectl apply -f service.yaml خاتمة يوضّح المثال أعلاه أين وكيف يمكن البدء في تطوير تطبيقات خفيّة الخادم باستخدام منصّات سحابة أصليّة مثل Kubernates، و Knative Serving وIstio. ترجمة - بتصرّف - للمقال 7 open source platforms to get started with serverless computing لصاحبه Daniel Oh.
    1 نقطة
×
×
  • أضف...