اذهب إلى المحتوى

السؤال

نشر (معدل)

السلام عليكم

كل البيئات المذكورة تمكن المبرمج من برمجة تطبيق يعمل على منصات اندرويد ايفون و ويندوز بأختلاف اللغات البرمجية

كوردوفا - جافا سكربت css html
زمرن - #c

اي لغة تنصحوني ؟ تكون صديقه و سهله التعلم و تطور تطبيق احترافي.
والاهم شعبيه كبيره للدروس بالعربيه

شكرا للجميع

تم التعديل في بواسطة خالد الفهد

Recommended Posts

  • 2
نشر (معدل)

وعليكم السلام ورحمة الله.

اذا كان لديك خلفية بلغة السي شارب، انصحك بالزامرن، لانها تعطيك تطبيقات Native من حيث المظهر والأداء، بالإضافة لدعمها لجميع الخدمات التي تقدمها اللغات الأم مثل جافا و سويفت.

الاختلاف الجوهري، انو كوردوفا تمكنك من عمل (تطبيقات) او فعليا شاشة واحدة هي WebView بشكل Native، بحيث تعمل جميع اجزاء التطبيق ضمن هذه الشاشة، ومسؤولية رسم العناصر واظهار البيانات تقع على عاتق هذه الشاشة، وليس على نظام التشغيل، على عكس Xamarin التي تتعامل مع نظام التشغيل بشكل كامل.

 

وانصحك بمتابعة صحفات Xamarin على مواقع التواصل، فهم تقريبا يقدمون تحديثات وميزات بشكل يومي، لعل اخر ميزة كانت مثيرة بالنسبة لي، هي دعم الواجهات العربية او (شاشات اليمين لليسار)

 

بالاضافة لوجود العديد من المصادر التعليمية لهذه التقنية، ويمكنني ان انصحك بمتابعة قناة حسام ديلاي على اليوتيوب فيها شرح جميل.

https://www.youtube.com/channel/UCCYR9GpcE3skVnyMU8Wx1kQ

 

بالتوفيق،،،

تم التعديل في بواسطة طارق جهاد
  • 1
نشر

المنصات المذكورة أعلاه أتت لتناسب مبرمجي الدوت نت ومطوري الويب لكي لايستنهجو تعلم كل لغة معنية بنظام الهاتف ومزتها إنها cross platform فقط ولكن الحل الأمثل هو كتابة كل تطبيق كفي باللغة المعنية فيه يكون أفضل وأسرع من أستخدام منصات وأطر عمل .....كلامي ناتج عن تجربة وبحث.

من عيوب المنصات التي مثل phonegap / cordova / ionic هي إنه أي لغة dynamic يكون الأداء تبعها بطيء مقارنة مع اللغات static 
أي مهندس برمجيات بمستوى جيد سيعي هذا الكلام جيدا. وبالأضافة يتم ترجمة الاٍسكريبت تبع المنصات المذكور لتتلائم مع البيئة المخصصة لها وهذا يأخذ وقت في التنفيذ بشكل بسيط جدا بالكاد يمكن ملاحظته ولكن تظهر عيوبها بالهواتف التي بمواصفات ضعيفة.

بالنسبة لل Xamarin  حجم الملف بعد الbuild يكون أكبر من حجمة بعد إنتاجة بالبيئة المخصصة للغة مثلا لو أنتجت تطبيق أندرويد من خلال 
android studio IDE سيكون حجمة أقل.

 

  • 0
نشر
بتاريخ 6 دقائق مضت قال طارق جهاد:

الاختلاف الجوهري، انو كوردوفا تمكنك من عمل (تطبيقات) او فعليا شاشة واحدة هي WebView بشكل Native، بحيث تعمل جميع اجزاء التطبيق ضمن هذه الشاشة، ومسؤولية رسم العناصر واظهار البيانات تقع على عاتق هذ


شكرا لتفاعلك لكن هذة الجزئية غير مفهومة

  • 0
نشر

نعم اخي سأعطيك مثال من الواقع،

تخيل انا لدينا عمل فني، لكن لا يوجد لدينا إلى ممثل واحد، سيضطر لتمثيل جميع الأدوار لوحده، مما سيؤدي إلى ضعف في الأداء بالإضافة وضعف في نتيجة النتيجة، مقارنة بعمل فني اخر له كوادره الخاصة.

نفس المثال ينطبق على Cordova فهي ليست تطبيقات جوال فعلية، وإنما صفحات ويب html يتم عرضها وتنفيذها ضمن التطبيق، 

وهذا التطبيق عبارة عن صفحة واحدة تمت كتابتها لغة برمجتها الاصلية (جافا او سويفت او غيرها) وتكون هذه الصفحة مسؤولة عن عرض وتنفيذ صفحات html هذه، بالتالي بدل ان يكون اداء التطبيق موزعا على نظام التشغيل بشكل كامل سيكون محصورا بهذه  الصفحة فقط.

قس على ذلك جميع التفاعلات الاخرى مع التطبيق، مثل اللمس ودوران الشاشة وغيرها، ستكون جميع هذه العمليات مسؤولية هذه الصفحة الوحيدة والمسكينة، وليس مسؤولية نظام التشغيل، وفعليا ستقوم هذه الصفحة نفسها بتحليل كود الجافا سكربت وتنفيذه، وليس نظام التشغيل.

بعكس التقنيات الـ Native وزامرن من ضمنها.

في الخلاصة، انا اتحدث عن الموضوع من ناحية تقنية، ومن ناحية تطوير التطبيق لاحقاً

لكن في حال كان لديك تطبيق بمواصفات متوسطة، ولديك الخبرة في تقنيات الويب، فبالتأكيد كوردوفا او ايونيك سيكون خيارا مفضلا.

 

بالتوفيق،،،

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...