• 0

ما هي البرامج التي يجب تعلمها لإنشاء فيلم رسوم متحركة 3D مثل فيلم Ice Age؟

ما هي البرامج التي تمكنني من انتاج فيلم 3D ... ويكون البرنامج سهل التعامل وغير معقد .

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 3

لا يوجد برنامج سهل التعامل وغير معقد لإنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد بمستوى Ice Age بل حتى أنه لا يستطيع برنامج واحد إنتاج فيلم بهذا المستوى إذ أن شركات إنتاج هذه الأفلام تعتمد على مجموعة من البرامج دفعة واحدة للوصول إلى المنتج النهائي الرائع ويستغرق إنتاج بعض هذه الأفلام سنوات ويعمل فريق ضخم على إنتاجها باستخدام هذه البرامج ولكن يمكن لبرنامج واحد القيام بإنتاج أفلام رائعة ومذهلة وإنما أقل روعة بقليل من أفلام Ice Age ومثيلاتها وكأمثلة على ذلك أذكر لك بعض أهم وأشهر هذه البرامج وبعض أشهر ما تم إنتاجه باستخدامها هي فقط..

1. برنامج Autodesk Maya

تم تسريب بعض الأخبار عن أن هذا البرنامج يستخدم بشكل أساسي لإنتاج عدد كبير من أشهر أفلام الأنيميشن ثلاثية الأبعاد المشهورة ولكن لم يتم الاعتماد عليه وحده لإنتاج تلك الأفلام إلا أنه يمكن إنتاج أفلام رائعة باستخدامه بشكل منعزل وهذا مثال على روعة هذا البرنامج...

2. برنامج Autodesk 3D Studio MAX

ويعد من أكثر البرامج انتشارًا ويعزوا كثير من المصممين انتشاره وانتشاره مواقع وفيديوهات تعليم التصميم باستخدامه إلى أنه أسهل نوعًا ما من بقية البرامج وهذه أحد الأمثلة على إمكانات هذا البرنامج.

3. برنامج ZBrush

وهو برنامج متكامل لإنتاج الشخصيات بشكل رئيسي ويتميز بقدرته على إنتاج الشخصيات (بأسلوب النحت وليس التشكيل) ذات دقة عالية جدًا من التفاصيل وبعددمضعات يصل للملايين بدون التأثير على إمكانات الكمبيوتر ويمتاز أيضًا بتكامله التام مع بقية برامج التصميم ثلاثية الأبعاد مما يجعله أساسيًا في إنتاججميع أفلام ثلاثية الأبعاد الشهيرة تقريبًا وهذا الفيلم التالي يوضح لك تمامًا مدى هيمنة هذا البرنامج على عالم إنتاج هذه الأفلام...

4. برنامج Cinema 4D

برنامج مهم وله حصة كبيرة في سوق برامج التصميم ثلاثي الأبعاد كما يتميز بتكامله الرهيب مع برنامج Adobe After Effect الشهير لإنتاج مؤثرات مميزة وهذا أحد  الأمثلة عن قدرات هذا البرنامج..

وأخيرًا وليس آخرًا.....

5. برنامج Blender

وهو أشهر برنامج مجاني مفتوح المصدر في هذا المجال وينتج أفلامًا ثلاثية الأبعاد مذهلة وأصحبت مشهورة عالميًا وهذا أحد أشهر الأمثلة على قدرات هذا البرنامج..

هذه مجموعة صغيرة من البرامج مع أمثلة بسيطة ليس إلا ويوجد العشرات من برامج التصميم ثلاثي الأبعاد ولكن هذه أهمها وأشهرها ويمكنك الاعتماد عليه لإنتاج أفلام مذهلة بشكل منفصل أو بشكل مشترك.. لا يوجد برنامج بسيط وسهل لإنتاج أفلام مذهلة.. يجب عليك التعلم والتعب وبذل الجهد للوصول إلى التميز فلو كان هناك برنامج سهل كما طلبت لوجدت الجميع ((محترفي تصميم أفلام ثلاثية أبعاد)) 😜  ..

بالتوفيق

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

 

.

تمّ تعديل بواسطة Loosh Design

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

شكرااا لك لديك معلومات مفيدة عن البرامج والافلام التي تم استخدامها

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن