• 1

كيف أكسب المال من خلال تصميم الشعارات؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسالكم ارجوكم انا احب كل شيء يتعلق بالتصميم واصمم لوجو احترافي او بسيط ولكن اريد ان اربح المال من خلالا بيع هده التصاميم المرجوا مساعدتي وشكرا لكم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 3

التصميم كغيره من الأعمال الاستقلاليّة حرفةٌ يُمكِنُ التربُّحُ من إتقانِها بطرقٍ عديدة، ويعتمِدُ اختيار الطريقة الأنسبِ لك على درجة احترافيّتِك ودرجة تفرُّغِكَ واجتهادِك، سأشرحُ فيما يلي طريقتين مناسبتين للتربُّح، الأولى ستضعُك على الطريق للبدء في العملِ كمستقلّ والثانية ستضعُكَ على الطريق للبدء في بيع نماذج التصميم.

لتصبِحَ عامِلًا حُرًّا في مجال التصميم، عليك أوّلًا البدءُ بصقل مهاراتِكَ في عالم التصميم والتأكّد من كونِها موافقةً لمعايير السوق. ابدأ بمراجعة دروس أكاديميّة حسوب للتصميم، جرِّب في هذه المرحلة طُرقَ التصميم واختصاصاتِه المُتنوِّعة، إن أعجبَكَ اختصاصُ تجربة الاستخدام مثلًا فيُمكِنُكَ قراءةُ كتاب أكاديميّة حسوب "مدخل إلى تجربة المستخدم (User Experience - UX)"، بعدما تجِدُ نفسكَ خبيرًا في اختصاصك، ستكونُ جاهِزًا للعمل الحرّ.

هنالك طريقان عربيّان للعمل الحرّ، الطريقةُ الأولى هي بيعُ الخدمات المُصغّرة، يُمكِنكَ بيعُ خدمةٍ لا تستنزِفُ منكَ وقتًا ولا جُهدًا كبيرًا مقابل خمسة دولارات عبر موقع خمسات، أو أن تبدأَ بالعمل على المشاريع الكبيرة ذات الربح الأضخم عبر موقع مستقل، لتعرِفَ المزيد عن كيفيّة البدء في العمل الحرّ راجع كُتَبَ أكاديميّة حسوب "طريقك إلى العمل الحر عبر الإنترنت" وَ"دليل استخدام "مستقل"" وَ"دليلك المختصر لبدء العمل عبر الإنترنت".

أمّا الطريقةُ الثانية للتربُّحِ من بيع نماذج Templates التصميم فهي الطريقُ المناسِبُ لكَ إن لم يعجبكَ التعاملُ المستمرُّ مع العملاءِ مثلًا أو وجدتَ إبداعكَ يزيد عندما لا تُقيَّدُ بقيود اختيارات العملاء، فعندما تتعاملُ مع العملاء في مواقع العمل الحرّ لتنفيذ تصاميمهم ستجِدُ أنّكَ مجبرٌ على التعاملِ مع اسمٍ مُحدّد ولونٍ مُحدّد وخطٍّ مُحدّد، بينما تجِدُ التصميم لبيع النماذج أكثر حُرّيّة، فأنت تُحدِّدُ اسمًا تخيُّليًّا ولونًا يُعجِبُك وخطًّا تُحِبُّه وبقيّة التفاصيل المُختلِفة ويقومُ كُلُّ عميلٍ بشراء مُنتجِكَ وتعديل هذه التفاصيل إلى ما يُعجِبُه.

للبدء ببيع نماذج التصميم، عليك أن تبدأ ببناء معرض أعمالٍ جيّد، فكثيرٌ من مواقع بيع النماذج لا تسمحُ لك ببيع النماذجِ إلّا بعد عرض معرض أعمالٍ جيِّد، بعدما تعملُ على معرض أعمالِك ابدأ بطلب صلاحيّة الرفع من المواقع التي تطلبُ ذلك أو الرفعِ مُباشرةً من تلكَ التي لا تفعل. موقِعُ بيكاليكا هو أحدُ أشهر المواقع العربيّةِ في هذا المجال، بعدما تحصلُ على صلاحيّة الرفع ستكونُ جاهزًا تمامًا للبدء برفع نماذجك التصميميّة وانتظار المشترين، لا تنسى تسويق أعمالِكَ بعد رفعِها مع ذلك! راجع أيضًا كتاب أكاديميّة حسوب "دليلك المُختصر لبيع المُنتجات الرّقمية".

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم ,

نعم سوق التصميم مربح جدا ولاكن عليك بإحترافه قبل الدخول الى عالمه.

أولاً : إحترف التصميم ببرامج Adobe PS&IU

ثانياً: ضع خدماتك على موقعي خمسات و مستقل

 

بالتوفيق

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مرحبا عزيزي 

اذا كانت اعمالك بالجودة المتوسطة فيمكنك العمل وجني المال الوفير ليس فقط هذا ايضا يمكنك التعلم والتطوير من مهاراتك اثناء العمل 

 

كيف !!

انه العمل الحر يجعلك تسعي وتطور من نفسك لكي تثبت نفسك وسط المجال 

ابحث  عن مواقع العمل الحر مثل مستقل و خمسات والكثييير  وقم بوضع اعمالك السابقة واقرأ كثيرا عن كيفية تقديم العروض لكي تكسب الزبائن وتجني الارباح 

 

واهم شي قدم عمل قيم  التزم بمواعيدك    تعامل برفق ومرونة 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

 

السلام عليكم  أخي

بطبيعة الحال ان  سوق التصميم مربح جدا لكن لم يحترف هذا المجال

عليك  أولا بإحترافه قبل الدخول الى عالمه الخاص فيبدأ ذلك اولا بإحتراف Adobe ps و AE

وينتهي بوضعك لخدماتك على موقعي خمسات و مستقل والشروع في تنفيذ الطلبات 

بالتوفيق لك اخي

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن