• 0

لماذا يتغير حجم المسارات في Adobe Illustrator عند التكبير؟

لاحظت أمرًا في برنامج Adobe Illustrator صعّب عملي على تصميم الشعارات، وهو أنني بعد التصميم إذا أردت تكبير الشعار تصبح المسارات دقيقة وكان الـStroke قد قلّت. وإذا صغّرت الشعار تصبح المسارات سميكةً جدًا وتدخل في بعضها، فكيف أحافظ على الصورة تمامًا كما هي؟ وكثيرًا ما أرى مصممي هذا البرنامج يستعملون زري Expand و Expand Apperence فماذا يفعل هذان الزرّان؟ وهل لهما علاقة بالسؤال السابق؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 3

هذا الأمر صديقي راجع إلى خيار ضمن الإعدادات الخاصة بالبرنامج بحيث يمكنك جعل الحدود Stroke تتغير بالتكبير والتصغير مع تكبير التصميم وتصغيره بشكل عام أو تركها لا تتأثّر بهذه العملية وبذلك تحافظ فعليًّا على حجمها كما يحصل معك فهذه الحدود في الحقيقة ثابتة الحجم ولذلك عندما تكبّر تصميمك وهي بقيت على حجمها فستبدو كما لو كانت أصبحت أصغر وهي في الواقع تبدو أصغر بالنسبة للحجم الجديد للتصميم والعكس صحيح بالنسبة للتصغير وحلّ هذه المشكلة صديقي يكمن بالذهاب إلى القائمة

Edit > Preferences > General

ثم البحث عن خيار

Scale Strokes and Effects

وقم بتفعيله وعندها سوف تكبر وتصغر هذه الحدود مع تكبير وتصغير التصميم.

ولا علاقة للزرين اللذين ذكرتهما بهذا الأمر سوى أنهما سيتجاوزان هذه العملية ويقومان بتحويل الحدود إلى أشكال جامدة تكبر وتصغر مع التصميم ولكن لاحظ أنها لم تعد حدودًا ولم تعد لديها خصائص الحدود وهذا قد يضر بالتصميم من حيث التعديل المستقبلي إن وجد.

بالتوفيق أستاذي العزيز زيد

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

العفو أخي زيد..

بالنسبة لموضوع snap إلى البكسل الذي تحدثت عنه فعليك بما يلي:

أولًأ وهو الأهم عند فتح البرنامج والبدء بإنشاء ملف جديد تأكّد من وضع الإعدادات التالية كما في الصورة ضمن الإشارات الحمراء

asd11.png

والأهم (على الإطلاق) هو تفعيل خاصية Align New Object to Pixel Grid  فهي على الأغلب أصل كل المشكلة التي تعاني منها.

ولا تنسَ بالطبع تفعيل خاصية Align to Pixel Grid في لوحة التحويل Transform بعد تحديد العنصر ومن ثم انقر بالماوس على المحور الذي تريد تحريك العنصر عليه واستخدم سكرول الفأرة للأعلى والأسفل لتحريك العنصر بكسل واحد في كل مرة بسهولة.

asd12.png

أنا جرّبت هذه الطريقة وهي تعمل معي بشكل ممتاز والعنصر يتحرّك 1 بكسل بسهولة.

بالتوفيق أخي..

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أشكرك كثيرًا أستاذ زاهر، فتحت لي بابًا الآن في تصميم الشعارات بعد أن اعتزلت ذلك بسبب هذه المشاكل، فقط تبقى أمرٌ أخير، كيف أستطيع تصميم شعار Pixel Perfect؟ أي يكون مثلًا زواياه بالضبط عند نهاية البكسل ولا تخرج عنه. فأنا ألاحظ مثلًا أنني إذا ضغطت سهمًا إلى اليمين يذهب بعيدًا ولا يعود إلى حد الـGrid! ولقد حاولت تعديل المسافة التي تقطعها العناصر عند التحريك لكنني لم أجد تغييرًا حتى بعد أن عدّلت ذلك إلى 1 Pixel لكل مرة تحريك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن