• 0

ما هي البرامج التي تستخدم في تصميم الفيدوهات؟

هل من الممكن معرفة البرنامج (logiciel ) المستخدم لبعض الفيديوهات الموجودة على النت ؟شكرا

تمّ تعديل بواسطة طريف

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

هنالك برامج عدة ومختلفة، وغالبًا ما تجد فرقين أساسيين بين هذه البرامج، وهو الاستخدام والفئة المستَخدِمة، أي أن لكل برنامج استخدامًا حسبما صنع لأجله، فبعض برامج تصميم الفيديو قد بُرمجت لتحرير الفيديو والتعديل عليه، بينما يختص البعض بإضافة التأثيرات والتلاعب بالفيديوهات، وهنالك برامج خصصت لتصميم الأفلام أو الفيديوهات الطويلة، كما أن بعض البرامج تستهدف المبتدئين، وبعضها يستهدف المحترفين، وبعضها يستهدف الشركات والمنظمات الضخمة، وعلى العموم، هنالك برامج رئيسية وشهيرة تستطيع أن تبدأ بها للتعلم.

مسرد البرامج الشهيرة في تصميم الفيديوهات:

  •          Adobe After Effects.
  •          Adobe Premiere.
  •          iMovie.
  •          Final Cut Pro.
  •          Sony Vegas.
  •          Camtasia Studio.

سأقوم بشرح هذه البرامج شرحًا مختصرًا. Adobe After Effects وAdobe Premiere مقدمان من عملاق البرامج Adobe، يختص برنامج Adobe AE بإضافة التأثيرات على الفيديوهات، وتحريرها، وتصميمها، كما أنه من أشهر هذه البرامج إن لم يكن أشهرها، فهو عصب السينما كما يقال، وأغلب الأفلام الشهيرة تصمم حاليًا باستخدامه. بينما يختص Adobe Premiere بتحرير الفيديوهات للمبتدئين والمحترفين، وهو متخصص أكثر في تحرير الفيديوهات وتعديلها وتنقية الصوت والصورة.

iMovie وFinal Cut Pro يشتركان في أنهما مخصصان لنظام التشغيل Mac، برنامج iMovie سهل الاستخدام جدًا وهو من أفضل البرامج للمبتدئين، بينما ستجد صعوبة أكبر قليلًا في برنامج Final cut Pro، يتميز البرنامجان بواجهات جميلة وتصاميم مبسطة.

الـSony Vegas ليس برنامجًا واحدًا بالأحرى بل هو عائلة كبيرة من البرامج المتخصصة في الفيديوهات، مناسب للمتوسطين والمحترفين، ومقدم من شركة الإلكترونيات والبرامج الشهيرة Sony.

أخيرًا، Camtasia Studio بأجزائه وإصداراته المختلفة هو أسهل وأفضل خيار للمبتدئين، فهو بالغ السهولة في الاستعمال ويتميز بواجهة جميلة كما في الـiMovie، يستعمل من كثير مِن مقدمي البرامج على اليوتيوب لأنه مخصص للمبتدئين، يعيبه قلة الخيارات والتأثيرات لكنه الخيار الأنسب لمن يريد الحفاظ على الوقت والجودة.

3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

إضافة إلى ما نشره الأخ العزيز  ZaidEd  يمكن التنبيه أيضا إلى ثلاث برامج أخرى:

  •   برنامج Windows Movie Maker  من مايكروسوفت و هو برنامج بسيط لإضاقة بعض المؤثرات و النصوص على الفيديو إضافة إلى تحرير فيديو من الصور و التأثير على النصوص و القص و اللصق و يتم تحميله مع باقة Windows Live Essentials و يمتاز بوجود    قوالب جاهزة للتأثيرات و التحرير و هو برنامج مثالي للمبتدئين.
  • عملاق تحرير الفيديو و المؤثرات Autodesk Smoke ويعمل في نظام تشغيل Mac OS للاستخدام المتقدم "المحترفين".
  • برنامج Autodesk Flame للمونتاج و التحرير النهائي للفيديوهات و يعمل في نطاق تخريج الفيديو ثلاثي الأبعاد بشكل أكبر و يعمل على نظامي تشغيل Linux و Mac OS.
تمّ تعديل بواسطة Shawkat Gamil
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن