اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أستفيد من عملاء شركتي لتحسينها وتطوير منتجات الشّركة؟

عاطي

السؤال

Recommended Posts

  • 0

مرحبا، لا شكّ بأنّ تطوير الشّركة وتطوير المنتجات لا يكون إلا بمُساعدة من عملائك،إذ لن تستطيع التحسين من شركتك بنفسك دون الاستعانة بعملائها مهما بلغ ذكاءك، لأنّ ما تراه مناسبا قد يختلف عمّا يراه العملاء مناسبا، وبالطّبع بما أنّهم سيعتمدون على منتجاتك بشكل يومي، فهم أدرى بما سيكون تحديثا جيدا وما لن يكون كذلك، وإليك أهمّ النّقاط التّي يجب اعتمادها في سبيل تطوير شركتك:
اهتمّ بالدّعم الدعم الفني، اُطلب من العملاء تقييم الدّعم الذي حصلوا عليه، سيُساعدك التّقييم على معرفة نقاط الضّعف في الدّعم الفني الخاص بك، ويُمكن كذلك أن تسألهم عن الطرق التي يُمكن أن تُساعد الشّركة في تحسين الدّعم الفني بحسب رأيهم. وبالطّبع فأنت لست مُجبرا على تطبيق جميع هذه الآراء.
استطلاعات رأي، إذ يجب عليك أن تنشر استطلاعات رأي بين الحين والآخر، بحيث يكون عبارة عن عدّة أسئلة حول الشّركة والمنتجات الخاصة بكم ليُجيب عنها العميل. 
التواصل المباشر، إذ يعدّ التّواصل المُباشر مع عملائك علامة على جديّتك في تطوير الشّركة، حيث يكفي أن تضع جدولا يضم الأوقات التّي تتوفّر فيها للتواصل مع عملائك، ويجب عليك أن تلتزم بهذا الجدول، في جلسة التّواصل من المُفضّل أن تسألهم سؤالا في كلّ مرة، بحيث لا يكون مجرّد رسالة تحتوي على عدّة أسئلة للإجابة عنها فهذا استطلاع رأي وليس تواصلا مُباشرا. أهمّ الأسئلة التّي يجب أن تسألها يجب أن تتعلّق بجودة منتجات الشّركة، ومدى جودة الدّعم الفني. ولا تنس في الأخير أن تشكر عملاءك على رحابة صدرهم.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...