• 0

كيف أستفيد من عملاء شركتي لتحسينها وتطوير منتجات الشّركة؟

لدي شركة ناشئة تمتلك بعض العملاء، وأريد حقا أن أقوم بتطوير الشّركة وتطوير منتجاتها، فهل لي ببعض النّصائح؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مرحبا، لا شكّ بأنّ تطوير الشّركة وتطوير المنتجات لا يكون إلا بمُساعدة من عملائك،إذ لن تستطيع التحسين من شركتك بنفسك دون الاستعانة بعملائها مهما بلغ ذكاءك، لأنّ ما تراه مناسبا قد يختلف عمّا يراه العملاء مناسبا، وبالطّبع بما أنّهم سيعتمدون على منتجاتك بشكل يومي، فهم أدرى بما سيكون تحديثا جيدا وما لن يكون كذلك، وإليك أهمّ النّقاط التّي يجب اعتمادها في سبيل تطوير شركتك:
اهتمّ بالدّعم الدعم الفني، اُطلب من العملاء تقييم الدّعم الذي حصلوا عليه، سيُساعدك التّقييم على معرفة نقاط الضّعف في الدّعم الفني الخاص بك، ويُمكن كذلك أن تسألهم عن الطرق التي يُمكن أن تُساعد الشّركة في تحسين الدّعم الفني بحسب رأيهم. وبالطّبع فأنت لست مُجبرا على تطبيق جميع هذه الآراء.
استطلاعات رأي، إذ يجب عليك أن تنشر استطلاعات رأي بين الحين والآخر، بحيث يكون عبارة عن عدّة أسئلة حول الشّركة والمنتجات الخاصة بكم ليُجيب عنها العميل. 
التواصل المباشر، إذ يعدّ التّواصل المُباشر مع عملائك علامة على جديّتك في تطوير الشّركة، حيث يكفي أن تضع جدولا يضم الأوقات التّي تتوفّر فيها للتواصل مع عملائك، ويجب عليك أن تلتزم بهذا الجدول، في جلسة التّواصل من المُفضّل أن تسألهم سؤالا في كلّ مرة، بحيث لا يكون مجرّد رسالة تحتوي على عدّة أسئلة للإجابة عنها فهذا استطلاع رأي وليس تواصلا مُباشرا. أهمّ الأسئلة التّي يجب أن تسألها يجب أن تتعلّق بجودة منتجات الشّركة، ومدى جودة الدّعم الفني. ولا تنس في الأخير أن تشكر عملاءك على رحابة صدرهم.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن