• 0

كيف أجعل كوكب يدور حول الشمس في 3DMAX؟

رسمت كرة على أساس أنها كوكب الأرض أو أي كوكب فكيف أجعله يدور في مدار محدد حول إحداثيات محددة أو حول الشمس؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

سنرسم كرة لتكون الكوكب الذي سنحركه من خلال لوحة العناصر المجسمة:

491.thumb.png.3c3d1db204b27d421f7afe5945

والآن سنرسم دائرة ثنائية الأبعاد ستكون المسار الذي ستسير عليه الكرة (الكوكب):

492.thumb.png.5f9829347ad1a6744fc28ed596

ولنرسم الشكل الدائري من Shapes من ضمن قائمة Splines ثم سنرسمها كما في الشكل:

493.thumb.png.e6640ef0a301099de88ca8d375

والآن حدد الكرة ( الكوكب) واذهب للقائمة:

Animation > Constraints > Path Constraint

ثم حدّد الدائرة الكبيرة التي رسمتها للتو:

495.thumb.png.3a64df57e9eb74c15eea261fbf

وبذلك ستدور الدائرة على المسار المحدّد:

498.thumb.gif.e7bdb455562d916304fc3c405b

بالتوفيق.

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن