اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أحفظ مدوّنة على جهازي الحاسوب؟

أسامة عرب

السؤال

هذه الأيام لديّ هوس في قراءة بعض المدوّنات والاستمتاع والاستفادة بما يكتبه بعض المدونين العرب، لكني أواجه مشكلة، حيث أضطر لفتح عدد كبير من التبويبات (صفحات من المدونة) وأتركها مفتوحة للقراءة لاحقًا عند فقدان الاتصال، ما يسبب استنزاف موارد الجهاز. أفكّر في أسلوب يُمكنني من حفظ المدونة لديّ لقرائتها لاحقًا Offline فما هي أسهل الطرق لذلك؟ (الرجاء أسهل طريقة)

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لا أدري ما هو المتصفح الذي تستخدمه، لكن إليك هذه الطريقة الرائعة على متصفح فيرفكس.

أولًا علينا تركيب أداة Scrapbook

وهي إضافة تعمل على حفظ صفحات الوِب بعدّة خيارات، لنقل مثلا أنك تريد حفظ جميع المقالات المذكورة في أكاديمية حسوب! افتح صفحة الأكاديمية ثم من القائمة ScrapBook اختر Save page as... (إذا لم يكن شريط القوائم في فيرفكس ظاهرًا لديك اضغط على Alt لإظهاره، أو انقر بزر الفأرة الأيمن على شريط علامات التبويب وفعّل خيار شريط القوائم).

ستظهر أمامنا نافذة الخيارات، اختر أنواع الملفات التي ترغب بحفظها (انتبه إلى أن زيادة عددها سيُطيل من عملية الحفظ). أهم ما يجب أن تنتبه له هو خيار العمق in-depth وبتفعيله (اختيار قيمة أعلى من صفر) ستحفظ الصفحة مع جميع الصفحات التي تحتوي على روابطهم، وهنا السؤال عن عمق عملية الحفظ، مثلا في أكاديمية حسوب هناك اولا رابط التصنيفات ثم رابط المقالات أنا أنصحك بوضع العمق ثلاثة أو حتى أربعة (سنضبط العملية لاحقا بأسلوب آخر)

Screenshot.thumb.png.a521fe9319c73bb9733

اضغط الآن على save وستبدأ عملية الحفظ، الضبط المهم الآخر هو من هنا، وتحديدا من خيار Filter حيث ستختار حفظ الصفحات التي تنتمي فقط إلى اسم نطاق الموقع أو المدونة التي تهمك حفظها، كي لا يتشعب الحفظ بحفظ روابط الصفحات المضمنة في هذا الموقع والتي تُحيل إلى روابط خارجية:

Screenshot-1.thumb.png.b3e7802a8c04306d0

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...