• 0

كيف أحفظ مدوّنة على جهازي الحاسوب؟

هذه الأيام لديّ هوس في قراءة بعض المدوّنات والاستمتاع والاستفادة بما يكتبه بعض المدونين العرب، لكني أواجه مشكلة، حيث أضطر لفتح عدد كبير من التبويبات (صفحات من المدونة) وأتركها مفتوحة للقراءة لاحقًا عند فقدان الاتصال، ما يسبب استنزاف موارد الجهاز. أفكّر في أسلوب يُمكنني من حفظ المدونة لديّ لقرائتها لاحقًا Offline فما هي أسهل الطرق لذلك؟ (الرجاء أسهل طريقة)

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لا أدري ما هو المتصفح الذي تستخدمه، لكن إليك هذه الطريقة الرائعة على متصفح فيرفكس.

أولًا علينا تركيب أداة Scrapbook

وهي إضافة تعمل على حفظ صفحات الوِب بعدّة خيارات، لنقل مثلا أنك تريد حفظ جميع المقالات المذكورة في أكاديمية حسوب! افتح صفحة الأكاديمية ثم من القائمة ScrapBook اختر Save page as... (إذا لم يكن شريط القوائم في فيرفكس ظاهرًا لديك اضغط على Alt لإظهاره، أو انقر بزر الفأرة الأيمن على شريط علامات التبويب وفعّل خيار شريط القوائم).

ستظهر أمامنا نافذة الخيارات، اختر أنواع الملفات التي ترغب بحفظها (انتبه إلى أن زيادة عددها سيُطيل من عملية الحفظ). أهم ما يجب أن تنتبه له هو خيار العمق in-depth وبتفعيله (اختيار قيمة أعلى من صفر) ستحفظ الصفحة مع جميع الصفحات التي تحتوي على روابطهم، وهنا السؤال عن عمق عملية الحفظ، مثلا في أكاديمية حسوب هناك اولا رابط التصنيفات ثم رابط المقالات أنا أنصحك بوضع العمق ثلاثة أو حتى أربعة (سنضبط العملية لاحقا بأسلوب آخر)

Screenshot.thumb.png.a521fe9319c73bb9733

اضغط الآن على save وستبدأ عملية الحفظ، الضبط المهم الآخر هو من هنا، وتحديدا من خيار Filter حيث ستختار حفظ الصفحات التي تنتمي فقط إلى اسم نطاق الموقع أو المدونة التي تهمك حفظها، كي لا يتشعب الحفظ بحفظ روابط الصفحات المضمنة في هذا الموقع والتي تُحيل إلى روابط خارجية:

Screenshot-1.thumb.png.b3e7802a8c04306d0

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن