اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أحصل على اللون الذهبي عند طباعة البنرات؟

Abd Sadk

السؤال

Recommended Posts

  • 0

صحيح في الطباعة الرقمية لا يوجد حبر ذهبي مباشر، لكن يمكنك محاكاة اللون الذهبي باستخدام خليط من الألوان CMYK، لكن النتيجة ستكون أقرب إلى اللون الأصفر البرتقالي، وليست ذهبية لامعة، أو يمكنك الإعتماد على بعض الطابعات و التي توفر أحبارا معدنية خاصة، مثل الحبر الذهبي أو الفضي، و هذه الأحبار تحتوي على جزيئات معدنية تخلق تأثيرا لامعا شبيها بالذهب الحقيقي.

و أيضا عند إعداد التصميم للطباعة، يمكنك استخدام تدرجات اللون الأصفر مع بعض التفاصيل الصغيرة من الأبيض أو البرتقالي للحصول على تأثير يشبه الذهب، لكن يجب الانتباه أن هذا التأثير يكون مرئيا على الشاشة، وقد يختلف قليلا بعد الطباعة بسبب قيود الطباعة الرقمية.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أولاً الذهب لون معقد يجمع بين درجات اللون الأصفر والبرتقالي والبني، أي ليس لونًا مباشرًا لإعادة إنتاجه، خاصةً عند الطباعة.

المشكلة أنّ أحبار الطباعة تواجه قيودًا من حيث نطاق الألوان، بمعنى أنها لا تستطيع إنتاج جميع الألوان الممكنة، والذهب، على وجه الخصوص، هو لون يصعب تحقيقه باستخدام أحبار CMYK القياسية (السماوي، الأرجواني، الأصفر، والأسود).

ويؤثر نوع الورق المستخدم على مظهر اللون النهائي، فالأوراق ذات القوام والسطوع والطلاءات المختلفة أن تغير طريقة تفاعل الحبر مع السطح، مما يجعل من الصعب الحصول على لون ذهبي متناسق.

بالتالي عليك استخدام ورقًا مصممًا للطباعة الراقية، مثل الورق المطلي الممتاز أو الورق المعدني المصمم خصيصًا للحصول على ألوان معدنية مثل الذهب، وتحتوي تلك الأوراق على طلاءات خاصة تساعد الحبر على الالتصاق وإنتاج تمثيل لوني أكثر دقة.

أو استخدام حبر ذهبي متخصص، مثل Pantone Gold أفهو مصمم خصيصًا لإنتاج لون ذهبي غني وتمت صياغة تلك الأحبار لتعمل مع عمليات طباعة محددة، مثل الطباعة الأوفست أو طباعة الشاشة.

وعند التصميم اعتمد على لونًا ذهبيًا مع درجة لون صفراء أو برتقالية طفيفة للتعويض عن قيود الحبر، وأيضًا استخدام لون ذهبي بتدرج أو نسيج طفيف لتحسين المظهر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...