اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل ادرس امن سيبراني ولا تقنية معلومات ثم التخصص في الأمن السيبراني

فتح الرحمن يوسف

السؤال

السلام عليكم 

اريد اعرف هل ادرس بكلوريوس امن سيبراني مباشرة ولا ادرس تقنية معلومات عموما ثم أتخصص في مجال الامن السيبراني و فرص العمل و الرواتب افضل في اي طريقة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

الإجابة الدقيقة تعتمد على أيّ دولة ترغب في الدراسة فيها، وحظوظ العمل وقطاع الشغل داخلها، والجامعات وهيكلتها فلكلّ جامعة مسار معين يتم اتباعه وتوجد أيضا الجامعات والمعاهد الخاصة لكن بشكل عام فالدراسة المباشرة في الأمن السيبراني ستركّز مباشرة على المهارات والمعرفة المتعلقة بالأمن السيبراني ويكون هنالك فرص للتعلم من خلال البرامج العملية والمشاريع المتعلقة بالاختراق الأخلاقي، تحليل البيانات، وغيرها.
لكن لا يخفى عليك أنه قد تجد مفاهيم ناقصة مقارنة بدراسة تقنية المعلومات التي تشمل الفهم الشامل لتقنيات المعلومات، بما في ذلك الشبكات، قواعد البيانات، البرمجة، والأنظمة وبرأيي أنها تتيح مرونة أكبر في اختيار مجالات العمل، حيث يمكنك العمل في مجالات تقنية متنوعة قبل التخصص لكن قد يستغرق الأمر وقتا أطول للوصول إلى تخصص الأمن السيبراني.

لهذا الأمر يرجع بالنسبة إليك، فإذا كان لديك إلمام بالمجال ووجدت نفسك متأكدا من رغبتك في العمل ومستعدّا يمكنك البدء مباشرة في هذا المجال. أما إذا كنت ترغب في اكتساب معرفة أوسع، فقد يكون من الأفضل البدء بتقنية المعلومات ثم التخصص لاحقا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...