اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل بعد إكمال الدورة أستطيع إيجاد عمل ب Laravel 9 أم سأواجه مشاكل؟

Madani Bouti

السؤال

عندي يوم واخد اشتريت كورس php

كانت عندي تجربة مع laravel 10 مثلا في models و controller syntax متغيرة عذا شيء طبيعي لكن نحنا في 2024 و laravel 9 تم اصدارو في 2020 حسيت قديم شوي  يعني بعد ما اكمل انشاء الله الدورة راح يفيدني laravel 9  ولا لازمني اطور ل 11 او 10 مع العلم هذا شيء طبيعي لازم اطور من نفسي 

السؤال المطروح هو : بعد ما اكمل الدورة الاقي شغل ب laravel 9 ولا راح اواجه مشاكل ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

 نعم بالطبع معظم وظائف لارافيل لا تتطلب إصدار معين وستجد بالطبع وظائف بإصدار 9 من لارافيل . ويوجد حتي الآن بعض المشاريع والوظائف التي تعتمد على إصدار 5 من لارافيل حيث ستجد أن تلك المشاريع قديمة جدا و إذا تم تحديث إصدار لارافيل لها ستحدث بها مشاكل كثيرة ولن تعمل أو ستكون تكلفة التحديث كبيرة لذلك لا يزالون يعملون على إصدار 5 .

وإذا قمت بالبحث عن وظائف العمل الحر والتي تتطلب إنشاء مشروع من البداية فهنا أنت لك الحرية الكاملة في إختيار الإصدار الذي تعمل به ويمكنك إستخدام الإصدار 9 أو 10 أو حتى 11 كما تريد كل ما يهم العميل هو أن المشروع يعمل دون أي مشاكل وكما هو متوقع .

أما وظائف الشركات فهنا من الممكن أن يطلبو إصدار معين ولكن ستجد قليل من يريدون أحدث إصدار حيث كما أخبرتك إذا كانت المشاريع كبيرة فتكلفة التحديث من إصدار لإصدار ستكون كبيرة لذلك يعملون بالإصدار الحالي للمشروع ولهذا ستجد معظم الشركات تطلب إصدار 8 أو 9 .

والتغيرات بين إصدار 8 و 9 و 10 ليست بالكبيرة ولكن حدثت تعديلات كبيرة وتغير في بنية المشروع في إصدار 11 لذلك ستجد إختلاف كبير في هذا الإصدار .

وبالفعل كما قلت فإنه يتوجب عليك دائما التطوير فإن التحديثات لن تتوقف أبدا ولهذا يجب عليك تعلم قراءة التوثيق الرسمي لمعرفة التغيرات التي حدثت ومتابعة هذه التحديثات.

image.png.4dbc56b3e723b7963bf1662c79408d59.png

كما في الجدول السابق لتاريخ إصدار التحديثات من التوثيق الرسمي ستجد أنه سنويا يتم صدور إصدار جديد من لارافيل و بعض تلك التحديثات لا يوجد بها أي تغيرات كبيرة سوى تحديثات الأمان و طرق تنفيذ الوظائف ولكن معظم طرق كتابة الأكواد كما هي لذلك ستجد صعوبة في تحديث محتوى الدورة كاملا حيث سيتوجب دائما تغير المحتوى سنويا وهذا ليس بالشئ البسيط . 

وبمجرد تعلمك إصدار ستستطيع العمل على الإصدارات الحديثة لهذا كما أخبرتك سيتوجب عليك تعلم قراءة التحديثات في الإصدارات بنفسك فليس من الجيد حين ينزل أي إصدار جديد تشاهد دورة جديدة لهذا الإصدار فهذا ليس حلا حيث ستظل دائما هكذا تشاهد دروس دون تعلم ولكن الأفضل هو تعلم إصدار معين وانت بعد ذلك تتابع التحديثات من التوثيق الرسمي.

وأخيرا لا تقلق من تعلمك لأى إصدار ستجد وظائف دائما حيث لارافيل من أطر العمل الشهيرة والمنتشرة وستجد وظائف لها بإذن الله.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا داعي للقلق، فبعد إكمالك للدورة بإذن الله ستتمكن من العثور على فرص عمل، لأن الكثير من المشاريع التي تم تطويرها سابقا لا تزال تعمل على إصدارات أقدم مثل Laravel 9 والشركات عادة لا تنتقل فورا إلى أحدث إصدار من Laravel إلا إذا كانت هناك حاجة قوية لذلك، لذا ستجد بالتأكيد فرصا للعمل في مشاريع تستخدم إصدارات أقل.

لكن هذا الأمر لا يعني أن نستغني عن مواكبة التحديثات والتطورات في هذه اللغة فحتى بعد إكمال الدورة قد يتمّ تحديثها من قبل فريق الأكاديمية وأنصحك بالاطلاع على أي تحديثات تطرأ بين الفينة والأخرى، حتى تكون جاهزا للتعامل مع أي مشروع جديد أو حتى لترقية المشاريع الحالية. التحديثات غالبا ما تأتي بتحسينات كبيرة كما أنّ معرفة الإصدارات الأحدث سيجعلك مرشحا أقوى في سوق العمل.

كما أنّ فيديوهات الأكاديمية في قناة اليوتيوب تضع فيديوهات حول إختلافات هذه الإصدارات:

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...