اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار بخصوص html and css

عبدالهادي مجالي

السؤال

Recommended Posts

  • 1

ليس من الضروري فهم جميع المواضيع الموجودة في موسوعة حاسوب أو أي مرجع آخر من البداية إلى النهاية فالعديد من المفاهيم سيتم التطرق إليها بشكل طبيعي خلال العمل على المشاريع، لكني أنصح بالاهتمام أكثر والالمام بالأساسيات ثم ستتقنها فيما بعد عند العمل على المشاريع، كما أرجو أن تقوم بإرفاق الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بكل درس في صندوق التعليقات أسفل كل درس.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

مرحبًا،

بشكل عام من الجيد التطرق إلى هذه المواضيع، و لكن قم بدراسة بعضها فقط، فمن غير المجدي في البرمجة دراسة كافة الأمور مباشرة.

الأفضل هو دراسة الأساسيات و عند مواجهة مشكلة معينة تحتاج إلى تعلم أمر معين يمكنك حينها العودة و دراسة هذا الموضوع، خاصة أنك في حال لم تقم بذلك قد تقوم بدراسة أمور لن تحتاجها لفترة طويلة و غالبًا ستكون قد نسيتها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

لا يشترط فهم جميع المواضيع الموجودة في موسوعة الحاسوب، بل حاول البدء بالأساسية حيث يجب عليك أن تركز على فهم المفاهيم الأساسية لـ HTML (هيكل الصفحة، العناصر، العلامات) وCSS (التنسيق، الألوان، الخطوط)، كما أنه أفضل طريقة لتعلم HTML وCSS هي من خلال العمل على مشاريع عملية، لذا القيام بالمشاريع مع المدرب سيزيد من نسبة فهمك لهذه الأمور، و في نفس الوقت يمكنك استخدام موسوعة حاسوب كمرجع عند الحاجة.، أي لا تحاول حفظ كل شيء.

كما أن الدورة فيها جزء كبير يتحدث على الأساسيات و بالتالي ستستفيد منه كثيرا، لذا يمكنك البدء فيها الآن.

بالتوفيق إن شاء الله.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

ليس من الواجب فهم كل المواضيع الموجودة جميعها في موسوعة حاسوب أو أى مكان آخر يكفي فقط فقهم الأساسيات حيث كل شئ سيأتي بالخبرة والتدريب والعمل على المشاريع.

إذا كنت مشترك في دورة غير دورة  تطوير واجهات المستخدم  ستجد أن أول مسار هو أساسيات html و css  وهو متاح مجانا لأى شخص دون الإشتراك في الدورة .

أما إذا كنت مشترك في دورة تطوير واجهات المستخدم يكفى مذاكرة أول مسار

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

خلال دورة تطوير واجهات المستخدم يتم التطرق إلى الأساسيات أولاً للتالي HTML, CSS,JS و مكتبةjQuery، ثم خلال المشاريع يتم التطرق إلى أمور متقدمة بالإضافة للأساسيات.

لذا بعد الإنتهاء ستجد أنه تم شرح نسبة كبيرة من اللغات السابقة.

لكن هل تكتفي بذلك؟ حقيقًة الفرق بين مبرمج متميز ومبرمج عادي هو الرغبة في تعلم المزيد وبذل مجهود وعدم الإكتفاء، لأكون صريحًا معك لا توجد دورة توفر لك كل شيء، ستحتاج إلى البحث والمشاهدة والقراءة عن المزيد والتعمق فيما يتم شرحه وليس الإكتفاء بالشرح فقط.

أتفهم الرغبة في إنهاء الدورة بشكل سريع، لكن ما الفائدة؟ الفائدة تكمن في زيادة مستواك وخبراتك بما ذكرت وتوظيف ذلك في نماذج وتطبيقات عملية لفهم كيف آلية عملها وما الفرق بين الخواص المختلفة وهكذا.

بالطبع لا أطلب منك فهم كل ما هو موجود في موسوعة حسوب، لكن تفقد الخواص المتاحة وماذا تفعل وتعلم البعض منها وهكذا

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

تعلم الأساسيات أولا يعد أمرا أساسيا ففهم الأساسيات في HTML وCSS يمثل خطوة أولى مهمة، لهذا ينبغي أن تمتلك فكرة واضحة عن كيفية كتابة هيكل صفحة الويب باستخدام HTML وكيفية تنسيقها باستخدام CSS ثم يمكنك البدء بالتعمق في المواضيع الأساسية مثل "أساسيات لغة HTML" و"العنصر الجذر في لغة HTML".

ويعدّ التعلم من خلال المشاريع أحد أفضل الطرق لفهم دروس البرمجة بشكل أعمق وعند العمل على مشاريع حقيقية، ستتعلم كيفية استخدام العناصر التقسيمية، كيفية إدراج المحتوى النصي، التعامل مع الوسائط المتعددة، وبناء النماذج بطريقة تفاعلية وفعالة.

يمكنك أيضا الاستفادة من الموسوعة أو المراجع الأخرى عندما تحتاج إلى مساعدة في فهم موضوع معين أو لتعلم شيء جديد في مشروعك، مثل إضافة وسائط متعددة أو تنفيذ سكربتات معينة والعودة إليها وقت الحاجة من هنا: لغة HTML .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...