اذهب إلى المحتوى
  • 0

تجاوز التشتت في بداية التعلم وطريقة الدراسة الصحيحة للدورة

هدى الشعيل

السؤال

السلام عليكم الحين انا بدايت عوامل بايثون واحس اني شوي مشتته يعني كيف اطبق وهل كل درس عليه اختبار 

او كل درس عليه اساله وكيف اطبق مااحس اني قاعده اتقدم وشكرا لكم🌷🩷

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

وعليكم السلام،

شعور طبيعي في البداية ومن الجيد أنك استفسرتي عن الأمر لكي لا يطول ذلك، في البداية عليك وضع كل تركيزك في تعلم الأساسيات وعدم التسرع في تعلمها رغبًة في إنهاء الدورة بشكل سريع والإنتقال لتعلم التقنيات والمكتبات.

تلك هي أسرع طريقة للفشل في تعلم البرمجة، الأساسيات هي ما ستدوم معك وستؤهلك لحل المشاكل التي ستواجهك فيما بعد، بعد الإنتهاء من الأساسيات سيتم التطبيق على مشروع عملي، لا تكتفي بذلك ابحثي على اليوتيوب عن مشاريع بايثون للمبتدئين ثم التطبيق على مشروع أو اثنان بجانب ما تم بالدورة.

ولا تكتفي بالتطبيق مع الشرح في الدروس، بل يجب إعادة التطبيق العلمي مرة أخرى بمفردك في حال كنتي تقومين بالتطبيق وراء الشرح، أو يمكنك استيعاب ما تم شرحه ثم التوقف والتطبيق بمفردك لتثبيت المعلومة وقياس مدى فهمك، فتلك نقطة هامة جدًا، الكثير يظن أن التطبيق مع الشرح كافي وعند التطبيق بمفرده يُصاب بالإحباط.

ستجدي تفصيل أكثر هنا:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

جميعنا في بداية تعلم أى شئ جديد نصاب بالتشتت والإحباط خاصة لو واجهنا صعوبة في بداية الأمر و الإستسلام لهذا الشعور يعنى الفشل لذلك لا تقلقي فالأمر بسيط وستجدين بعد ذلك أن الأمر لا يستدعي كل هذا القلق والتشتت .

بالنسبة لدراسة الدورة يفضل مذاكرة الدروس و الأقسام بالترتيب وعدم تجاهل أو تفويت أى درس لأن كل درس ومسار يعتمد على الدروس التي قبله وحتي لا تتراكم عليكي الأمور .

إن الإستيعاب يختلف من شخص إلى شخص حيث هناك من يستطيع أن يفهم الدرس من أول مرة و هناك من يقوم بتكراره حتي يفهم الدرس وهذا ليس شيئا سيئا بل هو جيد ما دام هناك إصرار و إستمرار على الفهم .

لذلك أولا يجب عليكى مشاهدة الدرس وبالخاص الأساسيات و إذا ما واجهتك أى مشكلة يمكنكي السؤال أسفل الدرس في التعليقات والتأكد من فهم كل شئ وبعد ذلك يجب عليكي التطبيق العملي مع المدرب و أيضا ستجدين في نهاية الدرس تدريبات يجب عملها حتي تتأكدي من فهمك للدرس ويمكنك وضع حلك في التعليقات حتي يعطيكي المدربون النصائح و إصلاح الأخطاء التي تواجهك .

وكما وضحت لكي فإن الأهم من مشاهدة الدرس هو التطبيق لان التطبيق العملي هو من سيعطيكي الخبرة أكثر وهو ما سيوضح لكي إذا كنتي قد فهمتي الدرس تمام أم توجد بعض الأشياء الغير واضحه

وأخيرا يجب عليكي عمل مجلد خاص بكل مسار وبكل مسار تقومين بعمل مجلد خاص بكل درس وحفظ الأكواد والتدريبات بهم حيث سيتطلب منكي في نهاية الدورة تسليم تلك الملفات حتي تحصلين على الشهادة .

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بشكل عام هذا طبيعي عند بداية تعلم أي شيء جديد. من الجيد أن تقومي بتدوين الملاحظات المهمة (و ليس كل التعليمات).

لا مشكلة في حال نسيان تعليمات، فمن الصعب جدًا حفظها كلها و يجب تعلم كيفية البحث عنها على غوغل و غيره، فالبحث هو أحد المهارات الهامة في هذا المجال.

التطبيق ثم التطبيق، حيث أن كثرة المعلومات النظرية هي ما يسبب التشتت، فكل درس يجب تطبيق ما أخذته بشكل مباشر و محاولة تعديله لمعرفة ما الذي سيحدث في كافة الحالات.

أما من أجل الاختبارات فبعض الدروس تحوي على وظائف صغيرة يمكن للمتدرب القيام بها، في حال أردتي تمارين إضافية عن درس معين يمكنك دائمًا التعليق أسفل الدرس بالمفاهيم التي ترغبين في الحصول على تمارين عليها و سنقوم بتزويدك بالكثير من التمارين للتدرب عليها و التأكد أن الأفكار أصبحت مفهومة بشكل واضح.

تحياتي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...