اذهب إلى المحتوى
  • 0

بخصوص الشهاده

هدى الشعيل

السؤال

Recommended Posts

  • 0

وعليكم السلام،

أولا، إذا كنت قد اشتريتِ أي دورة من الدورات، فسوف يظهر لك رابط جديد في شريط العناوين، يسمى "دوراتي"، من خلاله يمكنك الوصول إلى الدورات التي اشتركتِ فيها. تجدين المزيد من المعلومات حول كيفية الوصول إلى الدورات هنا:

https://support.academy.hsoub.com/access-to-courses

أثناء متابعة الدروس (الفيديوهات) في أي دورة، قد تواجهك تساؤلات أو مشاكل. بالنسبة لكل ما يتعلق بالدرس، يمكنك طرحه في قسم التعليقات الموجود أسفل كل درس، وسوف يقوم فريق من المدربين بالإجابة على أية أسئلة تطرحينها هناك. للمزيد من المعلومات حول هذا الأمر، يمكنك الإطلاع على هذه الصفحة:

https://support.academy.hsoub.com/how-to-ask-in-courses

أثناء متابعة الدروس، سيكون من الواجب عليك التطبيق مثل المدرس، وليس مجرد المشاهدة. فالمشاهدة ليس طريقة كافية للتعليم. أثناء التطبيق خلف المدرس، يمكنك التعديل على العمل وليس نسخ ما يكتبه تماما، فهذا سوف يعمق فهمك للدرس.

يجب عليك أيضا الاحتفاظ بالملفات التطبيقية التي تنشئينها أثناء متابعة الدروس، لأن هذا من شروط التقدم للامتحان النهائي.

أما بخصوص الحصول على الشهادة، فهناك عدة شروط يجب أن تتحقق قبلها. بالإضافة إلى احتفاظك بالملفات المذكورة وعرضها فيما بعد للإدارة، فالشروط الأخرى هي:

  • إتمام دراسة 4 مسارات على الأقل في الدورة التي اخترتها. بالنسبة للطلبة الذين لديهم معرفة سابقة بالمجال، فقد يريدون تجاوز بعض المسارات لكي يربحوا الوقت، ولهذا لا تفرض الإدارة سوى إتمام 4 مسارات من مجموع الدورة. لكن بالنسبة للطلبة المبتدئين الذين لا خبرة لهم في المجال، فهنا لا ينصح بقفز المسارات بل من المستحسن إتمام الدورة بكل دروسها.
  • رفع المشاريع التي تم إنجازها خلف المدرس على GitHub (لا تقلقي إذا لم تعرفي ما هو GitHub، لأنه يتم تدريس هذا في الدورات أيضا).
  • التواصل مع الإدارة لطلب التقدم إلى الامتحان، وانتظار رد الإدارة لتحديد الموعد.

الامتحان النهائي سيكون على قسمين، أولا أن تتم محادثة صوتية مع أحد المدرسين لكي يتأكد من فهمك ومتابعتك الجيدة للدروس. وثانيا يقوم بطرح مشروع تخرج عليك وسيكون مشروعا برمجيا حقيقيا وليس ورقة أسئلة. سيكون عليك القيام به في المدة التي يحددها لك المدرس.

لمزيد من التفاصيل يمكنك الإطلاع على هذه الصفحة:

https://support.academy.hsoub.com/exams

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...