اذهب إلى المحتوى
  • 1

كيف يمكنني تسعير خدماتي كمطور Full-stack بشكل مناسب دون أن يعتبر العميل السعر باهظًا؟

منتصر احمد

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله.

رمضان كريم.

 

انا اعمل كمرمج Full-stack ولكن لا استطيع تسعير شغلي حيث اني عندما سعرت العمل يقول العميل انه باهظ الثمن 

طلبات-بسيطه-Blue-Wings.pdf

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

التسعير صعب في البداية بالفعل على الجميع، وهناك آراء كثيرة مختلفة حوله ولكل شخص ظروفه والمستويات مختلفة، والموضوع يتوقف على معرض الأعمال لديك ومستوى جودته والخبرة التي تمتلكها وهل ستقوم أنت بالتصميم والبرمجة أم البرمجة فقط، أيضًا بلد العميل وقوة العملة لديه.

بشكل بسيط، في المتوسط يمكنك تحديد سعر تطوير صفحة واحدة بالموقع بسعر 50 دولار لكن في حال كانت صفحة كانت ليست معقدة وبها الكثير من المكونات فالسعر يرتفع بالطبع إن كانت كذلك.

وهناك طريقة أفضل وهي تحديد سعر ساعة العمل الخاصة بك، ثم ضرب عدد ساعات العمل المتوقعة للمشروع في سعر الخاصة بك ولتكن مثلاً 10 دولار كمثال ليس أكثر فساعات العمل تتراوح ما بين 10 إلى 50 دولار حسب الخبرة ومستوى الجودة.

لكن مشكلة سعر الساعة هو أنه في البداية لن يكون لديك دراية بالمدة المناسبة للمشروع حيث ستتمكن من معرفة ذلك لاحقًا بعد تنفيذ مشاريع واكتساب خبرة، لذا تفقد الأسعار للمبرمجين الذي يعملون بنفس التقنيات الخاصة بك على مواقع العمل الحر من حيث سعر الساعة، ثم ضع احسب متوسط السعر وضع سعر ساعة منخفض قليلاً عن المتوسط في البداية وقدم جودة عمل جيدة أعلى من المطلوب في حال كان ذلك أول مشروع لك.

وستجد تفصيل أكثر بخصوص التسعير هنا طرحته من قبل:

https://io.hsoub.com/programming/103606-أيها-المبرمج-كيف-تسعر-أعمالك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالتأكيد أصعب ما يواجه المستقل في بداية رحلة في العمل الحر هو التسعير ليس بسبب صعوبة التسعير فقط إنما للخوف من ضياع المشروع بسبب تسعير الخدمة بشكل مبالغ وثمن باهظ بالفعل أو بسبب التسعير بشكل زهيد

ولكن للملاحظة أنه لا تقوم بالتسعير بناءاً على رأي العميل حيث أنه لا يمكن للعميل تقدير المجهود الذي تبذله فبالطبع تقوم بالتسعير الذي تجده مناسب لمجهودك ولكن في بداية  الأمر ربما تقوم بتقليل الثمن الخدمة للحصول على العمل ولكن لاحقاً لا يصبح الأمر كذلك تماماً 

وبالنسبة للتسعير فيوجد عدة طرق منها 

  • التسعير بعدد الساعات : في هذا النوع تحسب سعر المشروع وفقًا لعدد الساعات التي تحتاجها لتنفيذ ولكن هذه الطريقة تحتاج لبعض الخبرة لمعرفة الوقت المستغرق لتنفيذ الخدمة 
  • التسعير بالوحدات في هذا النوع تحدد السعر لكل وحدة عمل. وهذا النوع هو الأشهر في تحديد الأسعار في السوق

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

وعليكم السلام, أجمعين ان شاء الله

تسعير العمل في مجال البرمجة وتطوير الويب يمكن أن يكون تحديًا، خصوصاً عندما تواجه تحديات مثل عدم تقدير العملاء لقيمة الخدمة التي تقدمها. بإمكانك في البداية تحليل السوق , أي قم ببحث عن الأسعار المعتادة لخدمات البرمجة في سوقك المحلي أو العالمي. هل تجد أن أسعارك متوافقة مع المتوسط أم أنها أعلى أو أقل؟ ثم قم بوضع السعر المناسب لهذا المشروع .

في البداية ربما تجد صعوبة في إقناع العملاء بقيمة الخدمة , بالنسبة لي عندما أواجه مثل هذه الأمور فغالباً أوضح الخبرات اللازمة لتنفيذ المشروع ومدى خبرتي في هذه الأمور , إضافة للوقت والجهد المطلوب . لأن كثير من العملاء لا تعلم كم يحتاج للخبرة والوقت.
أو بعض الأحيان أتجاهل العروض البسيطة , مثل متجر إلكتروني متكامل ب50 دولار.

يمكنك أيضاً إتباع نظام الساعات , لكن بعض الأحيان لا تكون مجدية , بسبب رؤية العميل لتكلفة ساعة لخبير أكثر بكثير من مبرمج متوسط الخبرة.

بالنسبة لي , أقوم بحساب المدى الزمنية , ومن ثم الخبرة المطلوبة لان بالطبع اذا كنت قادر على تنفيذ شيء من الصعب إيجاد شخص أخر يمكنه تنفيذه فهذه ميزة تستحق الدفع من أجلها أيضاً .

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...