اذهب إلى المحتوى

السؤال

نشر (معدل)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

تحيه طيبه للجميع

لدي مشكلة لا اعلم اذا كان الامر طبيعي بالنسبة إلى برنامج xcode 

انا شغال على برمجة flutter  على الويندوز لما اعمل run او build الامر لا يأخذ وقت ابد  ولكن لما انتقل الى xcode على الماك وحاول اعمل run للمشروع او archive  حتى انشر التطبيق يأخذ الامر وقت كبير جدا يصل الى 15 دقيقة اكثر او اقل 

هل يوجد حل للمشكلة هذا؟ هل توجد طريقة لتسريع ذلك ؟

 

شكرا لكم

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال

Recommended Posts

  • 1
نشر

هذه المشكلة كانت تواجه العديد من المستخدمين خاصة من كانوا يستخدمون محاكيات لتشغيل ال ios 14 فواجهوا مشكلة في سرعة عملية التجميع والتشغيل في Xcode على نظام macOS، بينما لا يواجه نفس المشكلة عند استخدامه لتطوير تطبيقات Flutter على نظام Windows. لحل هذه المشكلة، يمكن بدايةً القيام بحذف المجلدات داخل

اقتباس

~/Library/Developer/Xcode/iOS DeviceSupport/

هذا الإجراء يهدف إلى تخفيض أي تأثير سلبي قد يكون لهذه المجلدات على سرعة عملية التجميع، لكن في حال لم يعمل معك يمكنك تجربة هذه الخطوات:

يمكن القيام بعملية إلغاء الإقتران مع الجهاز في حالة استخدام جهاز فعلي يعمل بنظام iOS 14، ومن ثم إعادة الإقتران مع Xcode. هذا الإجراء يمكن أن يساعد في تحسين التوصيل وزيادة سرعة العمل.

يمكن أيضًا التحقق من إعدادات Xcode وتحسينها، والتأكد من توافق إصدار Xcode المستخدم مع إصدار Flutter، وتحسين الكود لتجنب العمليات الزائدة التي قد تؤثر على سرعة التجميع والتشغيل.

  • 1
نشر

مرحبا
في بداية تشغيل البرنامج اول مره علي xcode من الطبيعي ياخد وقت لحين مينتهي من عمليت ال build
اما اذ كانت هذه المشكلة تتكرر في كل مره تعمل build من الممكن انك تستخدم packages هذه ال packages تاخد وقت في عملية build ممن تتاكد من هذا عن طريق انشاء برتامج جديد علي xcode وحاول ان تعمل له run وقارن بينه وبين الاخر
وتاكد من بعض الاشياء عندك
1-تحديث Xcode: تاكد من تحديث  xcode علي اخر اصدار عندك
2-تاكد من تحديث flutter علي اخر اصدار
3-تاكد من اماكنيات جهاز الماك لديك
 

  • 1
نشر

الأمر طبيعي بالفعل على Xcode، ولحل المشكلة عليك استخدام النسخة المجمعة مسبقًا pre-compiled من Firestore iOS SDK.

وستجد أن وقت البناء انخفض بشكل كبير.

وذلك بسبب أن النسخة الغير مجمعة مسبقًا من Firestore iOS SDK بها 500+ ألف سطر برمجي تخيلي أن ذلك يتم تجميعه في وقت البناء؟

في ملف ios/Podfile.lock تفقد نسخة  Firebase iOS SDK وكمثال هنا هي نسخة 9:

PODS:
  - cloud_firestore (3.2.1):
    - Firebase/Firestore (= 9.2.0) 
    - firebase_core
    - Flutter

عليك تفقد هل يوجد نسخة مجمعة لذلك الإصدار أم لا وحاليًا متوفر حتى الإصدار 10.21.0.

ثم تغيير النسخة في ios/Podfile لتشير للنسخة المجمعة كالتالي:

pod 'FirebaseFirestore', :git => 'https://github.com/invertase/firestore-ios-sdk-frameworks.git', :tag => '10.19.0'

 

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...