اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل من الضروري تعلم لغة الجافا لكي أصبح مبرمجة؟

Esraa .

السؤال

Recommended Posts

  • 0

لا يعتبر تعلم لغة الجافا ضروريا بالضرورة لكي تصبحي مبرمجة، ولكن يمكن أن تكون لغة الجافا إحدى الخيارات المهمة والمفيدة في مسارك المهني كمبرمجة، الجافا هي إحدى اللغات البرمجية الشهيرة والتي تستخدم على نطاق واسع في تطوير البرمجيات، وتوفر فرصا واسعة في مختلف المجالات مثل تطوير تطبيقات الويب، وتطوير تطبيقات الجوال، وتطوير البرمجيات الخاصة بأنظمة التشغيل، وغيرها.

إذا كانت هناك لغة برمجة أخرى تثير اهتمامك أكثر من الجافا، فبالطبع يمكنك أن تبدأ بتعلم تلك اللغة. الأمر المهم هو فهم المبادئ الأساسية للبرمجة وتطوير المهارات البرمجية العامة التي يمكنك استخدامها في تعلم لغات برمجة متعددة.

يمكنك قراءة هذه المقالات لتأخذي فكرة على البرمجة و كيف تتعلمينها:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الأمر صحيح من وجهة نظر معينة، لكن تستطيعي تعلم البرمجة بأي لغة تريدينها، فمن غير المنطقي أن نجبر أحد على تعلم البرمجة من خلال C++ أو جافا وهو مبتدأ تمامًا ولا يدري أي شيء حول علوم الحاسوب أو مستخدم بسيط للكمبيوتر والإنترنت.

ولا مشكلة في ذلك فالجميع كان في نفس النقطة في مرحلةٍ ما، لذا لغة برمجة مثل بايثون أو جافاسكريبت بداية جيدة لتعلم البرمجة وسهلة، وبعد تعلم أول لغة برمجة تستطيعي تعلم أي لغة بشكل أسهل بمراحل فجميع اللغات تشترك في نفس المفاهيم.

وبالطبع التأسيس من خلال لغة برمجية متوسطة المستوى أو منخفضة نسبيًا مثل c++ أو جافا هو يعطي أفضلية وفهم أفضل بلا شك، حيث أن بايثون وجافاسكريبت بهم تجريد abstraction أي يتم إخفاء الكثير من الأمور عنك وتتم بشكل تلقائي في الخلفية بينما تتعلمين تلك الأمور من خلال لغات متوسطة المستوى مثل c++ أو جافا.

لذا في أي وقت تستطيعي العودة ودراسة الأساسيات من خلال تلك اللغات أو يمكن تجاهل الأمر والمضي قُدمًا ولا مشكلة في ذلك، فنسبة كبيرة من المطورين لم يقوموا بدراسة C++ أو جافا، الأمر يتوقف على المسار البرمجي فمثلاً مسار Front-End ليس بحاجة إلى دراسة لغة منخفضة المستوى بينما الـ back-end من الأفضل له تعلم C++ وليس جافا.

وللعلم جافا أسهل من c++.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هناك العديد من لغات البرمجة مثل (java, c, java script) و غيرها الكثير, و لكي تصبحي مبرمجة عليكي تعلم إحداها, و لكن كيف ستكون الانطلاقة و ماهي لغة البرمجة التي ستتعلميها؟.
إن جواب هذا السؤال يتوقف على أهدافك و غايتك من تعلم البرمجة و المجال الذي تريدي أن تتخصصي به,و لذا عليكي أن تقومي بتحديد تلك النقاط لكي تستطيعي اختيار اللغة التي تناسبك و لا تضيعي الوقت في تعلم لغات لن تستفيدي منها في مجالك.
و لغات البرمجة جميعها تعتمد على نفس المفاهيم والمحاور مثل مفاهيم المتغيرات والحلقات و المصفوفات و ...الخ.
ولذلك أنت ستواجهين صعوبة فقط عند تعلم أول لغة برمجة , وفيما بعد إذا أردتي تعلم لغات أخرى فسيكون الأمر سهل جدا و لن يستغرق سوى القليل من الوقت.
و من  المهم جدا أن تقومي ببناء مشاريع عملية أثناء فترة التعلم, لكي تكتسبي الخبرة و الفهم الجيد للغة التي تتعلميها و تصبحي قادرة على حل المشكلات, و لاتكتفي بمشاهدة الفيديوهات فقط أو قراءة المقالات فإذا لم تقومي بكتابة الأكواد بنفسك لن تستفيدي أي شيء و لن تكسبي أية خبرة.
و ستواجهين مشاكل أثناء كتابة الأكواد فعليك أن تتحلي بالصبر و تبحثي عن حل للمشكلات التي تواجهيها و يمكنك السؤال دوما عن أي شيء لم تفهميه أو لم تجدي حل له.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

 

 ليس من الضروري تعلم لغة الجافا لكي تصبحي مبرمجة او تعلم للغه معينه بشكل عام  يمكنك تعلم اي للغه برمجه اخري تفضلينها حيث يوجد العديد من لغات البرمجة  التي يمكنك تعلمها لكي تصبحي مبرمجه.

اللذي يحدد اللغه التي المفترض تعلمها هي التقنيه او المجال اللذي ستعملي به 

متي يكون يجب ان تتعلمي للغة الجافا عندما تريدي ان تصبحي مطوره تطبيقات  حيث لغة الجافا هي لغة برمجة معروفه ومستخدمة على نطاق واسع في تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة والأنظمة القائمة على الخوادم. إذا كنتي ترغبين في تطوير التطبيقات، فمن المفيد أن تتعلمي لغة الجافا. 

هناك ايضا مجالات اخري يمكنك للغة الجافا تفيدك بها او لن تفيدك علي حسب اطار العمل اللذي ستعملي به مثل

تطوير الواجهه الخلفيه:

من الأمثلة على اللغات البرمجه في تطوير الـ back end تشمل Java، Python، Ruby، و PHP. يمكنك البدء بتعلم لغة واحدة واستكشاف الإطارات التي تستخدمها مثل Django و Flask (باستخدام Python) أو Spring (باستخدام Java) أو Ruby on Rails (باستخدام Ruby).

تطوير الوجهه الاماميه :

 يمكنك تعلم لغات الويب الأساسية مثل HTML و CSS و JavaScript.  باستخدام أطر العمل الشهيرة مثل React، Angular، أو Vue.js.

الذكاء الاصطناعي (AI):

 لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، هتحتاج إلى تعلم لغات برمجة مثل Python و R و Java. ايضا يوجد  أدوات ومكتبات متخصصة في الذكاء الاصطناعي مثل TensorFlow و PyTorch 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نحن في جامعتنا ندرس بc++ هل من الضروري عندما أتخرج أقوم بدراسة لغة الجافا لكي أحصل على وظيفة؟لأني سمعت كثير يقول أنه كل شي الأن أصبح بلغة الجافا ولم تعدc++ مهمة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لغة الجافا هي إحدى اللغات البرمجية الشائعة والمستخدمة على نطاق واسع في صناعة تطوير البرمجيات. إذا كنت تدرس C++ في جامعتك، فإنها لغة برمجة قوية ومعترف بها أيضًا في سوق العمل.

على الرغم من شيوع لغة الجافا، إلا أن C++ لا تزال لغة مهمة في صناعة تطوير البرمجيات ومجالات أخرى مثل الألعاب والنظم المضمنة. لذا، فإن دراسة C++ ستكون لها قيمة في سوق العمل ومهاراتك فيها ستكون مفيدة. ولكن فرصها الوظيفية نوعاً ما قليلة .

إما إذا كنت ترغب في زيادة فرصك الوظيفية، فقد تكون دراسة لغة الجافا هي الخيار المناسب لك, الجافا لغة برمجة شائعة في تطوير تطبيقات الويب وتطبيقات الجوال، وتستخدم في العديد من الشركات والمؤسسات. قد يوجد فرص وظيفية أكثر في هذه المجالات إذا كانت لديك معرفة بلغة الجافا.

باختصار، ليست هناك حاجة ضرورية لدراسة لغة الجافا بعد تخرجك، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت ترغب في توسيع خياراتك الوظيفية والتنافس في بعض المجالات الخاصة بتطوير البرمجيات. قرار دراسة لغة الجافا يعتمد على اهتماماتك الشخصية وأهدافك المهنية المستقبلية.

هذه بعض الأسئلة والتعليقات والاقتراحات المفيدة التي طرحها طلاب ومعلمون يريدون تعلم JS وكيف يبدأ بالتعلم , يمكنك الإطلاع عليها في حال قررتي تعلم لغة JS .

تحياتي .

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...