• 0

ما أهمية الصبر في مجال ريادة الأعمال، وكيف يمكنني أن أكتسبه؟

يذكر أغلب الناجحون في مجال ريادة الأعمال خاصية الصبر، وكيف يمكن أن تكون من بين أسباب نجاحهم، وهنا أريد أن أتساءل عن مدى أهمية الصبر، هل الصبر مهم بتلك الدرجة؟ وكيف يمكنني أن أتحلى بمثل هذه الخاصية إن كنت أفتقدها؟ وهل هناك خصال أخرى تمكنني من تعويض هذه الميزة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أعتقد أن الصبر أساس نجاح أيّ كان، سواء أكان رائد أعمال أم كاتبًا أم معلمًا.. أو حتى عاطلًا عن العمل، لذا سيكون مهمًّا لك كإنسان بالدرجة الأولى سواء أكنت ترغب بالتوجه لريادة الأعمال أم لا.

وهنا يبدو الفرق بين نوعي الصبر: الإيجابي والسلبي، أي ما بين "الإرادة" و "الاستسلام".

وبر رائدي الأعمال هو من النوع الأول: ويعني مواجهة كل التحديات في درب نجاحه بإرادة وثقة بقدرته على تخطيها، لا كصبر العاطل عن العمل: الجلوس في المنزل والقول بأنه صابر على هذه الظروف.
يمكنك أن تتخذ شريك عمل صبور مساعدًا لك على تنمية هذه الخصلة، كتابة الأهداف تساعدنا أيضًا على الصبر على تنفيذها وتذكّرها، لا يمكن تحقيق شيء لم تكتبه بإصرار!

أمرُ آخر: ماذا عن الصبر على المعوقات المفاجئة؟
رائد الأعمال يجب أن يعدّ دومًا خططًا بديلة، ويضع بالحسبان الاحتمالات السيئة والجيدة على نفس القدر، القيام بهذا سيجعلك تستعد للحظات الخسارة وتتخيل كيف عليك أن تتصرف حينها، وهنا سيكون صبرك عند وقوع ما تخشاه تحصيل حاصل وتطبيقًا لخطط الطوارئ التي أعددتها سابقًا.

الصبر ليس صفة جينية نتوارثها دون تدخل منا أو اختيار، هو قرار وتدريب وحضور الوعي في كل خطوة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إن كنت تريد بناء مشروع ثابت الأساس فعليك أن تتحلّى بالصّبر. من لا يتحلّى بالصّبر لا يدوم طويلًا في عالم الأعمال، أو يبدأ للأسف بالاحتيال و ابتداع خدع تحثّ النّاس على الكسب السّريع.

إن كان لديك الصّبر فستجد أن رحلتك إلى هدفك ستكون أسهل بكثير. لا تأبه لمن يبني قلعاً من الرّمال و السّرعة فكم من النّاس واقفون يتأملون هذه القلاع، ابنِ أنت قلعتك من الحجارة الثّابتة القويّة. استمرّ في بناء قلعتك حجراً بحجر حتّى تنتهي منها و لا تشتت انتباهك بأي أمر آخر.
سيدير النّاس ظهورهم لمالك قلعة الرّمال حالما تهبّ الرّياح و تختفي القلعة فجأة و تكشف حقيقة خدعة الكسب السّريع.

لذلك يؤسفني أن أقول لك أنه لا توجد صفة أحسن من الصبر للنجاح الحقيقي، تصبر عاما كاملا وتربح صح أحسن من الربح السريع الذي يتلاشى بمجرد هزة ربح.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن