اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل تعلم لغة سي بلس بلس كافيه لعمل الحر ؟

Rahma Ahmed8

السؤال

Recommended Posts

  • 0

للإجابة على سؤالك بشكل دقيق يجب أن تدخل سوق العمل ورؤية المشاريع والمتطلبات التي يطلبها العملاء هل متطلباتهم تشمل لغة   C++‎ بكثرة أم أن فقط ممكن أن تجد باليوم مشروع أو إثنين . كما أنه يمكن تعلم لغة  C++‎ واستخدامها للعمل الحر إذا كنت تمتلك المهارات اللازمة والخبرة في اللغة. بحيث لغة  C++‎ هي واحدة من لغات البرمجة الأكثر شيوعاً واستخداماً في مجال تطوير البرمجيات، وهي تستخدم على نطاق واسع في الصناعات المختلفة.وإذا كنت ترغب في العمل الحر باستخدام  C++‎، يجب عليك أن تكون قادراً على تطوير تطبيقات أو برامج تستند إلى هذه اللغة وتلبي احتياجات العملاء. قد تحتاج أيضاً إلى القدرة على حل مشاكل برمجية معقدة وفهم مفاهيم  C++‎ المتقدمة مثل إدارة الذاكرة والتعامل مع هياكل البيانات المختلفة. كا يجب أن تكون قادراً على التسويق لخدماتك وبناء علاقات مع العملاء المحتملين إذا كنت ترغب في العمل الحر بنجاح. يمكنك البدء بالعمل الحر كمبرمج  C++‎ من خلال البحث عن فرص عمل حرة عبر الإنترنت أو من خلال إنشاء موقع ويب أو منصة ترويجية لعرض خدماتك. ويمكنك تعلم لغات برمجية أخرى الطلب عليها في السوق كبير جداً في حال كان الطلب على لغة  C++‎ قليل وذلك لتعزيز قدراتك في سوق العمل الحر التي تتنوع فيه المشاريع. 

يمكنك الإطلاع على المقالات الخاصة في لغة  C++‎ من هنا على أكاديمية حسوب. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالطبع لا، فتعلم C++ الهدف منه هو تعلم أساسيات البرمجة من خلال لغة برمجة قوية وليس بها abstraction أو تجريد بنسبة كبيرة مقارنًة بلغة مثل جافاسكريبت أو بايثون، لكنها أصعب في التعلم بالطبع.

وبخصوص العمل الحر في مجال البرمجة، فعليك بتعلم الغات والمهارات المطلوبة بكثرة سواء كان ذلك في مجال تطوير الويب أو تطوير تطبيقات الهاتف، ونظرة واحدة على المشاريع على موقع مثل مستقل أو خمسات كافية لمعرفة نوعية المشاريع المطلوبة والمهارات اللازمة لتنفيذ تلك المشاريع.

وفي المواقع العربية ستجدي أن المطلوب بكثرة فيما يتعلق بتطوير الويب هي لغة PHP وإطار لارافل ووردبريس، بعد ذلك .NET ثم بعد ذلك MERN STACK أو React.

وبخصوص تطوير تطبيقات الهاتف فستجدي Flutter ثم React Native.

وقبل تعلم أي مجال عليك تحديد هل تريدي العمل على مواقع العمل الحر أي في شركة، ففي حال كنتي تريدين العمل في شركة عليك البحث عن الوظائف المطلوبة في بلدك بالنسبة لخبرة سنة مثلاً أي مستوى Junior  سواء كان ذلك في مجال الويب أو تطبيقات الهاتف أو مجال آخر، وتعلم المهارات المطلوبة بكثرة بالنسبة لذلك المجال وسوق العمل لديك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

طبعا فإن الموضوع يخضع لعدة متغيرات، قد يمكنك إيجاد بعض عروض العمل الخاصة بمشاريع من مثل:

  • مشاريع الاستشارة
  • مشاريع الكتابة التقنية
  • مشاريع التعليم والكورسات

وما نحوها من مجالات رغم ندرتها ..

أما ان كنت تستهدف المشاريع التنفيذية من مثل العمل أو الإشراف على مشاريع برمجية فقد لا يكون من الكافي تعلم c++ وحدها. ستحتاج في ذلك لغات أخرى يمكن توظيفها في مجالات أخرى. 

كما أنه قد يمكنك تعلم إطار عمل لها في مجال معين، من مثل crow في مجال الويب، إلا أن هذا يبقى متعلقا بمتطلبات السوق المستهدفة وما ان كان مشارا إليه في عروض المشاريع أو لا. رغم هذا، إلا أنه من النادر وجود مشاريع تتطلبها في مجالات العمل الحر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ منذ ساعة مضت قال Rahma Ahmed8:

السلام عليكم

هل تعلم لغة سي بلس بلس كافيه لعمل الحر ؟

مرحبا,
من النادر وجود عمل حر باستخدام لغة c++ الا في مجال تدريب الكورسات وتعليم الاساسيات للمبتدئين كمدرب
فلذلك لغة c++ غير مناسبة للعمل الحر, اما بالنسبة للشركات فيوجد العدد من الشركات التي تعمل بها ولكن اما أن تكون هذه الشركة كبيرة أو متوسطه حيث يتم استخدام لغة c++ في برمجة المتحكمات الخاصة بالسيارات لجعلها اكثر كفاءه في القيادة, وتستخدم أيضا في صناعة وحدات التحكم الخاصة بالطيارات لأنها تتطلب استجابة سريعة للأوامر و لغة c++ مشهورة بسرعتها مقارنتا بلغات برمجة اخرى,
يمكنك تعلمها للمشاركة في المسابقة البرمجية التي تقام في البلدان العربية و الاقليمية وهذا يمنحك فرصة لمقابلة كبرى الشركات مثل facebook أو Google والحصول على فرصة عمل مع هذه الشركات , ويمكنك التجهيز لهذه المسابقة من خلال تعلم لغة c++ وحل المسائل على موقع codeforces

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...