اذهب إلى المحتوى
  • 0

متى يجب البدء في التطبيق بعد الإنتهاء من تعلم HTML و CSS؟

Mostafa Adel7

السؤال

هل المفرود اعمل تصميم بعد ما اخلص html و css ام اكمل الدوره واكمل معا مسار الدوره فقط وهي سوف تقوم بعمل الزم وبعد ذلك اعمل تصميم مع نهاية الدوره لان هناك عناصر لم يتم شرحه في css  وانا مستغرب من ذلك

 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

دائماً  قم بتجربة ما تعلمته مباشرة، قد لا يكون بإمكانك إنشاء تصميم يحوي كافة العناصر و لكن على الأقل ستكون تدربت على ما تعلمته حالياً، و لاحقاً كلما تعلمت شيء جديد يمكنك إضافته إلى هذا التصميم، أو إنشاء تصميم جديد من الصفر.

أيضاً لا تتوقع شرح كل شيء  في css، فالمهم شرح الأفكار المهمة، ما تبقى يمكنك إيجاده ببحث صغير على غوغل، لذلك ركز على الأفكار و طريقة العمل أكثر من مجرد التركيز على تعداد الخصائص فقط.

رغم كل ذلك مع نهاية الدورة سيكون لديك ما يكفي لإنشاء تصميم حديث و جيد، أي أن ما يتم إعطاءه كاف لذلك، في حال أحببت إضافة بعض الأمور يمكنك البحث  عنها أو سؤالنا و سنجيبك مباشرة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قرار متى تبدأ في تصميم موقع ويب بعد اكتمالHTML وCSS يعتمد على نهجك الشخصي وأهدافك في تطوير المهارات والمشروع النهائي الذي تعمل عليه. هناك نقاط إيجابية لكل من النهجين التي ذكرتهما:-

تصميم فوراً بعد الانتهاء من HTML و CSS
   إذا كان لديك فهم جيد  HTML وCSS وترغب في تطبيق المفاهيم التي تعلمتها على مشروع فعلي، يمكنك بدء التصميم مباشرةً. هذا سيمكنك من ممارسة تحويل التصميمات إلى واقع باستخدام الـCSS واختبار فهمك الحالي.

استكمال مسار الدورة أولاً

المسار الأول في الدورة يشرح جميع أساسيات وهذا مسار متاكمل يتضمن  جوانب مختلفة من تطوير المواقع مثل تصميم الواجهات وأيضاً في نهاية المسار بالفعل سوف تقوم ببناء موقع شخصي ، فقد يكون من المفيد استكمال مسار الدورة بأكمله. قد تتعلم أمور جديدة تمهد الطريق لتحسين مشروعك النهائي.

كل مسار من مسارات الدورة سوف تتطرق إلى CSS وتتعمل خصائص جديدة في CSS لذلك حاول عدم الإستعجال في الإنتهاء من الدورة ربما مع الإستعجال سوف تفقد الكثير من الامور المهمة .

كما أن الأمر يعتمد على وقتك واحتياجاتك الشخصية. إذا كنت مستعجلاً للوصول إلى مرحلة التطبيق العملي، يمكنك البدء في تصميم المشروع. وإذا كنت تفضل بناء أساس قوي من المعرفة قبل البدء في التطبيق الفعلي، فقد يكون استكمال الدورة أفضل لك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 8 ساعة قال Mostafa Adel7:

هناك عناصر لم يتم شرحه في css  وانا مستغرب من ذلك

سأحاول توضيح السؤال السابق فقط

أفهم أنك مستغرب من عدم شرح بعض عناصر CSS في الدورة التدريبية. هذا أمر طبيعي، لأن هناك الكثير من عناصر CSS، ومن المستحيل شرحها جميعًا في دورة واحدة.

بالإضافة لذلك الأفضل هو شرح الأساسيات فقط نظريً ثم التعمق في الشرح من خلال التطبيقات العملية وبناء المواقع وذلك أفضل من التعمق في المفاهيم المتقدمة من خلال الشرح النظري فقط وأعتقد أنك تتفهم أهمية ذلك والفرق بينهما

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن عناصر CSS، فهناك العديد من الموارد المتاحة لك عبر الأكاديمية . يمكنك العثور على كتب ودروس فيديو ومقالات والتوثيق للعديد من اللغات والتقنيات من خلال موسوعة حسوب . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هناك نقطة هامة يجب استيعابها، وهي أنه يوجد مستويات مختلفة من CSS وأيضًأ أي لغة برمجية أخرى، وأٌقصد بالمستويات أن هناك مستوى خاص بالأساسيات ويتم شرحه في الدورات الخاصة بمن لا يعلم أي شيء عن البرمجة ويريد تعلم تطوير الواجهة الأمامية.

وهناك مستوى متوسط تكتسبه من خلال تنفيذ مشاريع بعد تعلم أساسيات وHTML، لذلك لا تكتفي بما تقدمه لك أي دورة، بل ستجد على اليوتيوب نماذج ومشاريع كثيرة للتطبيق على HTML وCSS فقط ولا تخف أبدًا من تعلم أشياء جديدة فذلك هو المطلوب من تنفيذ تلك المشاريع، فإن لم تتعلم أشياء جديدة وتخلق تحدي لنفسك فما الفائدة؟

وتستطيع دائمًا محاولة التفكير في كيفية التنفيذ بناءًا على ما تعلمته وما تعرفه، وإذا تعذر الأمر عليك تستطيع البحث عن خصائص CSS التي تمكنك من تنفيذ ما تريد أو مشاهدة الشرح في الفيديو الذي تتابعه، ثم محاولة التطبيق بمفردك.

وأيضًا تستطيع السؤال هنا بعد البحث وسيتم مساعدتك وتوجيهك، وستجد في موسوعة حسوب شرح لخصائص CSS وHTML:

وأيضًا الدروس والمقالات في أكاديمية حسوب:

وقد أوضحك تلك النقطة في النقاش التالي:

وبخصوص التطبيق تستطيع العثور على نماذج وتصاميم للتطبيق عليها من خلال المواقع في النقاش التالي:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قرار متى تبدأ في تصميم الموقع بعد انتهاء دراسة HTML و CSS يعتمد على النهج الذي ترغب في اتباعه وأهدافك الشخصية. هناك اتجاهان رئيسيان يمكن أن تتبعهما:

يمكنك أن تبدأ في تطبيق مهاراتك المكتسبة في HTML و CSS عن طريق إنشاء مشروع تطبيقي. ستساعدك هذه الخطوة في تطبيق المفاهيم التي درستها وفهم كيفية تحويل التصميمات إلى أكواد واقعية. يمكنك استخدام النماذج التي تم شرحها في الدورة كنقطة انطلاق وبناء تصميماتك بناءً على ذلك.

يمكنك أن تستمر في استكمال مسار الدورة بأكمله وتعمل على تعلم جميع العناصر التي لم تتم شرحها في CSS. بعد الانتهاء من الدورة بالكامل، يمكنك البدء في تصميم مشروعك مع تطبيق جميع العناصر والتقنيات التي تعلمتها.

النقطة الرئيسية هي أنه يعتمد على احتياجاتك وأهدافك. إذا كان لديك وقت ورغبة في التعلم العميق والشامل للتصميم وتطوير الواجهات، فقد تكون خيار الاستمرار في الدورة واستكمال كل العناصر هو الأنسب. وإذا كنت ترغب في البدء بالتطبيق العملي على مشروعك وتحويل تصميماتك إلى كود واقعي، فقد تكون الخيار الأول هو الأنسب.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...