اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يمكنني اختيار مجال محدد للتخصص في البرمجة فأنا أشعر بالاهتمام بمجالات متعددة؟

Ali Ahmed43

السؤال

السلام عليكم

كيف اختار المجال انا مش عارف اختار مجال اي ؟

 

يعني اوقات اهتم بجال معين مثال تعلم الاله واوقات تاني زي برمجه ios

واوقات تاني بحب لغة برمجه معين زي c++ بس مش موجود بقوه في مجال تعلم الاله 

وهكد يعني اي احل ؟

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لسان حالك يخبرني أنك في سن صغير، وإذا كنت كذلك، فلا داعي للعجلة، يمكنك تجربة كافة المجالات من خلال تخصيص أسبوع أو أسبوعين لتجربة لتفقد كل مجال ورؤية ما يقدمه وتفقد ما تريده حقًا.

وسواء كان سنك صغير أم قريب من سن العمل، فعليك أولاً تعلم أساسيات البرمجة بشكل صحيح، ثم إختيار المجال، وبالطبع الأساسيات تكون من خلال C++ أو بايثون وهي الأسهل لكن C++ الأفضل لتعلم الأساسيات.

بعد ذلك تفقد المطلوب في سوق العمل في المجال الذي تريد التخصص به، سواء على مواقع العمل الحر أو الشركات، وستجد لغة برمجة وإطار عمل مطلوب بكثرة في مجال معين وهنا عليك تعلمه حتى لو كنت تريد تعلم لغة أو إطار آخر، فأنت في النهاية تريد العمل وليس الأمر مجرد هواية.

وببساطة حدد الوقت المتاح لك وما الذي تريد فعله بالضبط وخطط لسنة قادمة والتزم بما خططت له، وأثناء تعلم المسار البرمجي الذي إخترته تستطيع التعديل قليلاً لكن عليك بالإلتزام بمجال واحد إلى النهاية، فتعلم مجال برمجي سينقل مستواك إلى مستوى آخر تمامًا حتى لو لم تعمل به وعملت بمجال برمجي آخر، لكنك تعلمت البرمجة بالفعل وسيسهل الإنتقال من مجال لآخر.

وستجد هنا شرح مفصل:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في عالم التكنولوجيا بشكل عام ، نعم ربما تتشتت في إختيار مجالك بسبب كثرة المجالات لديك من برمجة وغيرها وأيضاً تعدد لغات البرمجة في مختلف المجالات، لكن كنصيحة لك يجب أن تختص في مجال معين كتطوير الويب أو تطوير الألعاب أو تطبيقات الأندرويد وغيرها من المجالات لكن يجب أن تختص . ولتحديد المجال يمكنك أن تفكر في اهتماماتك بحيث ما الذي تستمتع به؟ ما هي الأشياء التي تثير شغفك؟ إذا كنت تحب حل المشكلات، فقد ترغب في التفكير في مجال الذكاء الاصطناعي أو تعلم الآلة. إذا كنت تحب إنشاء أشياء، فقد ترغب في التفكير في تطوير الويب أو تطوير تطبيقات الهاتف المحمول. وعليك البحث عن فرص للتعلم والتجربة هناك العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت وعبر المجتمع المحلي التي يمكن أن تساعدك على تعلم البرمجة وتجربتها. ابحث عن مشاريع يمكنك العمل عليها أو مجموعات يمكنك الانضمام إليها. والاهم هو التحدث إلى الأشخاص الذين يعملون في مجال البرمجة اسألهم عن تجاربهم ونصائحهم. يمكن أن تساعدك هذه المحادثات في الحصول على نظرة ثاقبة حول المجال واتخاذ قرار مستنير.

القرار بشأن مجال البرمجة الذي تختاره هو قرار شخصي. لا يوجد حل صحيح أو خاطئ. خذ وقتك وفكر في الخيارات المتاحة لك. وعندما تشعر أنك وجدت المجال الذي يثير اهتمامك، ابدأ في التعلم والممارسة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...