Kirolos Nagy2 نشر 29 يوليو 2023 أرسل تقرير نشر 29 يوليو 2023 (معدل) لو عايز اعمل لعبه X O تكون RealTime React , Nodejs , Socket.IO ايه ال Algorithm الي همشي عليها ياعني ايه البيانات الي هتتمرر مبين Client و Server تم التعديل في 29 يوليو 2023 بواسطة Mustafa Suleiman تعديل عنوان السؤال 1 اقتباس
0 Mustafa Suleiman نشر 29 يوليو 2023 أرسل تقرير نشر 29 يوليو 2023 الخوارزمية الأساسية للعبة XO في الوقت الفعلي باستخدام React، Node.js، وSocket.IO ستكون كالتالي: يجب أن يتم التواصل بين العميل (Client) والخادم (Server) باستخدام تقنية الـ WebSockets التي توفر اتصالًا ثنائي الاتجاه حي بين العميل والخادم، وبالطبع تستطيع استخدام Socket.IO لتبسيط عملية التواصل عبر WebSockets. اتصال العميل بالخادم: عند تحميل صفحة اللعبة على المتصفح، ينشئ إتصال Socket.IO بين العميل والخادم. إبلاغ الخادم باللاعبين: عندما ينضم اللاعبين إلى اللعبة، ترسل بيانات معرف الجلسة (Session ID) إلى الخادم باستخدام Socket.IO لإعلام الخادم بوجود اللاعبين. بدء اللعبة: يجب أن يكون لديك آلية لبدء اللعبة عند انضمام لاعبين كافيين (مثلاً حد أدنى لعدد اللاعبين). إدارة الحركات: عندما يقوم أحد اللاعبين بعمل حركة (وضع "X" أو "O" على اللوح)، ترسال تلك الحركة إلى الخادم باستخدام Socket.IO. الخادم يتحقق من صحة الحركة ويتحقق مما إذا كانت الخانة محجوزة بالفعل أم لا. في حال كانت الحركة صحيحة، يتم تحديث اللوح بالحركة الجديدة وإعلام العميل الآخر بالحركة الجديدة. التحقق من الفوز: بعد كل حركة، يجب على الخادم التحقق من ما إذا كان هناك لاعب فاز باللعبة. في حالة الفوز، يتم إعلام اللاعبين بالنتيجة وإيقاف اللعبة. إدارة نهاية اللعبة: إذا انتهت اللعبة بسبب الفوز أو التعادل أو أي سبب آخر، يتم إغلاق الاتصال بين العميل والخادم. 1 اقتباس
0 Hessen Nasser نشر 29 يوليو 2023 أرسل تقرير نشر 29 يوليو 2023 سوف اقوم اولا بذكر الخطوات ( الخوارزمية الأساسية للعبة ) التي تستطيع من خلالها تنفيذ لعبة X O بنظام RealTime باستخدام React، Node.js و Socket.IO الخطوات الاساسية: إعداد البنية: بالتاكيد عليك اولا القيام بتنفيذ المشروع كتصميم من خلال استخدام Reactjs ومن ثم قم بإعداد مشروع Node.js باستخدام Socket.IO للجزء الخادمي. الاتصال بين العميل والخادم: سوف يتم الاتصال عن طريق استخدام مكتبة Socket.IO ومن خلالها ايضا سيقوم العميل بارسال بيانات اللعبة (مثل حركة اللاعب الحالية) تحديث حالة اللعبة في العميل: اثناء استقبال العميل بيانات من الخادم، قم بتحديث حالة اللعبة بناءً على هذه البيانات ليتم عرضها على اللاعبين. التحقق من الفوز: بعد كل تغير في موضع اللاعب يجب عليك التاكد من حالة الفوز من ويفضل ذلك ان يكون من خلال الخادم إعادة بدء اللعبة: وفي النهايه في حالة الفوز او التعادل او الهزيمه عليك بتحديث حالة اللعبة وإعادة بدء اللعبة لجولة جديدة او الرجوع الي صفحة البداية البيانات التي يجب تمريرها بين العميل والخادم تتضمن: حالة اللعبة: لابد من تبادل حالة اللعبة الحالية بين اللاعبين ليظهر لهما نفس اللوحة والعلامات الموجودة عليها في نفس الوقت. حركة اللاعب: عندما يقوم أحد اللاعبين بوضع علامة (X أو O) على المربع، يجب أن ترسل هذه الحركة إلى الخادم ليتم إعادة بثها لللاعب الآخر وتحديث حالة اللعبة عنده. الفوز أو التعادل: في حالة الفوز أو التعادل، يجب إخطار اللاعبين وتحديث حالة اللعبة وبدء جولة جديدة. 1 اقتباس
0 أسامة زيادة نشر 30 يوليو 2023 أرسل تقرير نشر 30 يوليو 2023 لعبة "X O" (أو Tic-Tac-Toe) هي لعبة بسيطة وشهيرة تمثلها لوحة مكونة من تسعة خانات، وهدف اللاعبين هو وضع علامتهما (X أو O) في خانات اللوحة بدورٍ تتناوب فيه الإضافة على حسب القوانين حتى يحصل أحدهما على ثلاثة علامات في صف أو عمود أو قطر ليفوز باللعبة. إذا كنت ترغب في بناء لعبة "X O" بتقنيات React وNode.js وSocket.IO، فيمكننا أن نستخدم الخوارزمية Minimax لتحقيق الذكاء الاصطناعي (AI) للعبة. تتيح لنا Minimax اتخاذ القرارات الأفضل للحركات التالية للكمبيوتر لتحقيق الفوز أو عدم الهزيمة عند اللعب ضد اللاعب. الخوارزمية Minimax تعتمد على البحث الشجري في كل حالة للعبة، حيث يتم توليد كافة الخيارات الممكنة للتحرك، ثم يتم تقييم كل حركة بالتبادل بين اللاعبين للوصول إلى نقاط تقييم لكل حالة. بعدها يقوم الكمبيوتر باختيار أفضل خطوة ممكنة عن طريق اختيار الحالة التي تحقق أعلى نقاط تقييم له. فيما يتعلق بمرور البيانات بين العميل (Client) والخادم (Server)، يمكن استخدام تقنية Socket.IO لتحقيق الاتصال الحي (Real-Time) بينهما. عند كل حركة يقوم أحد اللاعبين (سواء الإنسان أو الكمبيوتر) بإرسال الخطوة التي قام بها إلى الخادم باستخدام Socket.IO. يقوم الخادم بتحديث حالة اللعبة ومن ثم إعادة بثها لجميع العملاء الآخرين للتأكد من مزامنة حالة اللعبة على الجميع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تستخدم بروتوكولات JSON لتبادل البيانات بين العميل والخادم. عند إرسال الحركات وتحديث الحالة، قم بتعبئة البيانات في كائن JSON وإرسالها عبر Socket.IO. يمكنك الاعتماد على تقنيات React وNode.js وSocket.IO لتطوير لعبة "X O" Real-Time مع خوارزمية Minimax لتحقيق ذكاء اصطناعي يمكنه اللعب ضد اللاعب بشكل ذكي وتحديد أفضل الحركات. 1 اقتباس
السؤال
Kirolos Nagy2
لو عايز اعمل لعبه X O تكون RealTime
تم التعديل في بواسطة Mustafa SuleimanReact , Nodejs , Socket.IO
ايه ال Algorithm الي همشي عليها ياعني ايه البيانات الي هتتمرر مبين Client و Server
تعديل عنوان السؤال
3 أجوبة على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.