اذهب إلى المحتوى
  • 0

لدي مشكلة في فهم JavaScript والتطبيق عليها

Youssef Bahloul

السؤال

أنا في كورس  تطوير واجهات المستخدم ولكن تواجهني مشكلة في JS أنني فقط أقوم باتباع الكود الذي يكتبه الأستاذ ولكن لا أفهم بالظبط ما نقوم بكتباته أو أفهمه ولكن لا أستطيع كتابته أنا أو غيره  بمفردي فكيف اعالج هذه المشكلة؟ وأحيانا تواجهني مشاكل ولا أستطيع حلها لأنني لا أفهم ما أكتب وماذا نكتب وماذا يجب علي كتابته.

 

شكرا!

مع أطيب التحيات.

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

إن الطريقة لمحاولة حل هذه المشكلة هي محاولة كتابة كود تريده أنت و ليس الكود نفسه الذي شرحه المدرب، و ذلك ﻷنك في حال حاولت كتابة الكود الذي شرحه المدرب غالباً ما ستحاول تذكر ما كتبه و ليس التفكير لوحدك.

فكر في كود بسيط تريد كتابته و حاول البدء في ذلك، دائماً يمكنك البحث على الانترنيت في في حال كنت تريد تعليمة محددة، مثلاً كيف نقوم بتحويل int إلى string، و لكن لا تقوم بالبحث عن كامل الحل لوحدك.

و في حال كان هناك شيء لم تفهمه في أحد الدروس دائماً يمكنك التعليق أسفل الدرس و سنجيبك مباشرة و نوضح لك كافة الأمور.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

تلك مشكلة شائعة والأغلب يعاني منها في البداية، وأنصحك بالعودة إلى بداية أساسيات JS ثم فهم واستيعاب الشرح بدلاً من التركيز على الكتابة مع المدرب، ثم في نهاية الفيديو تحاول التطبيق بناءًا على ما فهمك للشرح ولا مشكلة إذا واجهت صعوبة حاول وتستطيع مشاهدة الفيديو للمراجعة أو لتذكر أمرًا ما ثم المحاولة مرة أخرى.

وفي حال كان الدرس طويل، فتستطيع تقسيمه إلى أجزاء واستيعابها ثم التطبيق عليها سواء بكتابة نفس الكود الذي كتبه المدرب ومحاولة التغيير فيه لفهم آلية عمل الكود ولا تخف من التجربة والخطأ فستتعلم من أخطائك أكثر من أي شيء، أو من البحث على اليوتيوب عن نفس الدرس مثلاً ورؤية تمارين مختلفة أو طلب تمارين أسفل الدرس أو توضيح لأمرًا ما لكن عليك بالبحث أولاً.

ومن الطبيعي أن تجد صعوبة في لغة البرمجة الأولى لك وهي جافاسكريبت، لذلك أنت بحاجة إلى الوقت والصبر وكتابة الكود بشكل يومي.

وأنصحك بعد تعلم الأساسيات أن تبحث على اليوتيوب عن "مشاريع جافاسكريبت للمبتدئين" وستجد مشاريع بأفكار مختلفة للتطبيق على ما تعلمته، وستجد بها أشياء جديدة يتم شرحها فتعلمها ولا تقلق من ذلك، والبحث هو صديقك دائمًا لكن عليك بالتفكير أولاً قبل البحث لتنمية مهارة التفكير المنطقي لديك وإجبار عقلك على الاسترجاع والربط بين ما تعلمته.

وستجد في المسار الأول من دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript شرح لأساسيات جافاسكريبت أيضًا أنصحك بدراسته بجانب الموجودة في دورة تطوير واجهات المستخدم.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

أولاً، أود أن أقول لك أن هذه المشكلة شائعة وطبيعية، وتواجه العديد من المتعلمين في مرحلة ما. تعلم البرمجة وتطوير واجهات المستخدم قد يكون تحديًا في البداية، ولكن مع الممارسة والتصميم الصحيح للدراسة، ستلاحظ تحسنا تدريجياً في فهمك ومهاراتك.

يمكنك إتباع بعض المهارات لازمة من أجل ترسيخ المعلومات لديك :- 

  • التركيز على المفاهيم الأساسية قبل أن تبدأ بالغوص في الشفرة المعقدة، تأكد من فهم المفاهيم الأساسية للغة والمكتبات التي تستخدمها. قد تساعدك دروس ومصادر تعليمية عبر الإنترنت على شرح الأساسيات بطريقة أكثر وضوحًا.
  • الممارسة العملية حاول كتابة الشفرة بنفسك بدلاً من مجرد متابعة الكود الذي يكتبه الأستاذ. بدأت بكتابة الشفرة بنفسك يمكن أن يساعدك على فهم الأفكار والأساليب المستخدمة في البرمجة.
  • القراءة والدراسة الإضافية اقرأ الكتب والمصادر التعليمية الإضافية لتوضيح المفاهيم التي تعاني من فهمها. يمكن أن تقدم هذه المصادر منظورًا مختلفًا يسهل عليك فهم المواضيع الصعبة.
  • حل المشاكل بشكل نشط عندما تواجه مشكلة ولا تستطيع حلها، حاول البحث عن حلول عبر الإنترنت أو استشارة المجتمع المتخصص. بالتعامل مع المشاكل وحلها، ستتعلم أكثر وتكتسب الخبرة.
  • العمل على مشاريع واقعية قم بإنشاء مشاريع صغيرة بنفسك لتطبيق المفاهيم التي تعلمتها. من خلال تطوير مشاريعك الخاصة، ستكون أكثر استعدادًا لمواجهة تحديات البرمجة الحقيقية.
  • التعاون مع الآخرين قد تساعدك التعاون مع زملائك في الكورس أو الانضمام إلى مجتمعات المطورين عبر الإنترنت في تبادل المعرفة والمساعدة في حل المشاكل.
  • عدم الانتقاد الذاتي الزائد لا تكن قاسيًا على نفسك. الجميع يواجه صعوبات في بداية التعلم، وبالممارسة المستمرة، ستصبح أفضل.

يجب أن تعرف أن التعلم يحتاج إلى الوقت والصبر. لا تتوقع أن تصبح خبيراً في يوم وليلة. استمر في الممارسة والتحسن سيأتي بالتأكيد. ثق بقدراتك واستمتع بعملية التعلم!

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

جافاسكربت واحدة من اللغات التي يواجه المترددون عليها بعض المشاكل في فهمها أو استيعاب بعض منطقها، ولكنها في الأخير ستجد أنها من أسهل اللغات.  فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك في تخطي مثل هاته العقبة، خصوصا وأنك مشترك في دورة تطوير واجهات الاستخدام: 

  • لا تستعجل التعلم وخذ كامل وقتك في فهم و استيعاب كل جزئية يتم التعرض لها. 
  • تفاعل مع المدربين وافتح نقاشات حول أي نقطة يلبس فهمها عليك.
  • ابحث عن مشاريع بسيطة وجرب تنفيذها.
  • قم بالتعرض لجزئيات جافاسكربت على حدة، مثال: قم بتطبيق الوقت والتاريخ في جافاسكربت عن طريق بناء ساعة مثلا، وقم بتطبيق العمليات الحسابية والدوال الرياضية عن طريق بناء آلة حاسبة. وما إلى ذلك.
  • تقبل الأمر وانظر الى الأمر على أنه شيء طبيعي وليس شيئا يخصك.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...