• 0

ماذا أفعل إن لم أستطع تحقيق حريتي المالية خلال وقت طويل؟

أريد أن أنجح في عالم ريادة الأعمال وأحقق حريتي المالية، وهذا هدفي منذ سنوات لكني ما زلت في البداية، مدخولي الشهري حاليًا لا يتعدى 300 دولار ولا أحصّله إلا بعد تعب كبير، أي أنني لا أحقق أية أرباح ما لم أعمل.

فكيف أحرق المراحل في سبيل الوصول لهدفي المالي؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لا شكّ بأن ريادة الأعمال والعمل الحرّ يحتاجان إلى الكثير من الصبر والاجتهاد كي يحققان الأهداف المرجوّة، كما أنك يجب ألا تفقد الأمل والرغبة في متابعة هذه المغامرة الفريدة، وإليك عدد من أهمّ نصائح الخبراء كي تساعدك في مشروعك:

  •  ممارسة عادات يوميّة جيدة  من تنظيم وقت العمل والراحة النّوم، حيث أن العادات اليوميّة الجيدة تعدّ عماد الثروة الماديّة وتعدّ الفرق الأساسيّ بين الأشخاص الناجحين ونظرائِهم الأقل نجاحًا.
  • التعلّم والتطّور المستمريَن. يسعى الأشخاص الناجحون إلى تطوير أنفسهم دومًا، ولا يكتفون أبدًا من التعلّم وتجربة الأشياء الجديدة كي يغنوا مسيرتهم وأفكارهم.
  • قضاء الوقت مع من يشبهوننا في نمط الحياة والتفكير. من المهمّ أن يشاركنا في حياتنا من يشبهنا في التفكير ومجال العمل وذلك كي نطوّر بعض ونستفيد من الخبرات وقصص النجاح والفشل.
  • المحافظة على صحّة جيدة. لا شكّ أنّ الصحة الجيدة تعكس أداءً مميزًا، وعليه حافظ على غذاء متوازن ومارس الرياضة بشكلٍ دائم.
  • إمضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء. على الرغم من انشغالنا الدائم بالعمل لابدّ أن نخصص بعض الوقت لنقضيه مع من نحبّ وذلك كي يمدوّنا بالطاقة الإجابيّة والدعم المعنويّ.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هذه مشكلة يمرّ بها جميع المستقلين ورجال الأعمال مهما كان مستواهم، لذلك أنصحك:

- لا تستعجل أو تقلق، حافظ على هدوءك وتأكد أن صاحب النفس الطويل هو من ينجح في الأخير.

- ثانيا حدد الموقع الذي أنت فيه حاليا، حدد وضيعتك، أين توجد ؟ ماهو راتبك المالي شهريا وسنويا؟ ماهو عملك؟ اكتب كل ذلك في ورقة.

- ثالثا حدد أهدافك المستقبلية، أي ما يجب أن تكون عليه في المستقبل القريب، ضع خطة تضمن لك زيادة راتبك المالي الشهر المقبل ولو قليلا، فهذا سيشعرك بإنجاز كبير، وخاصة بأن التغيير ممكن.

-رابعا قيم عملك بشكل دوري، اعمل قائمة يومية بالأعمال التي يجب عليك القيام بها، فإن نجحت في تنفيذها ضع علامة إيجابية، وفي حال فشلك ضع علامة سلبية، هذا يساعدك على معرفة مردودك، كما يحفزك على مراجعة نفسك بشكل متواصل.

- خامسا اعرف كيف تختار المكان والوقت الذي تعمل فيه، لا تستهن أيضًا بالأصدقاء الذين تخالطهم يوميا فهذا كله من شأنه أن يؤثر على عملك ونجاحك.

للمزيد أنصحك بالاطلاع على هذا الرابط الرائع:

ماذا تفعل إن بقي عملك كمدوّن كما هو؟  

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن