اذهب إلى المحتوى

السؤال

Recommended Posts

  • 0
نشر

تستطيع استخدام السكريبتات والتحكم بمكونات اللعبة لتنفيذ هذا النوع من الحركات،  وإليك مثال بسيط لكيفية تنفيذ حركة لفتح باب المكتب عندما يتم توجيه الجهاز والضغط على زر الإمساك:

1- قم بإنشاء كائن في الساحة يمثل الباب.

2- إضافة مكون RigidBody إلى الكائن الذي يمثل الباب. هذا المكون سيمكّن الباب من التفاعل مع القوى الفيزيائية مثل الجاذبية والتصادم.

3- إنشاء سكريبت جديد وربطه بكائن الباب. يمكنك أن تسميه، على سبيل المثال، "DoorController".

4- في داخل السكريبت، أنشئ متغيرات لتخزين المكونات اللازمة. قم بتعيين قيمة افتراضية للمتغيرات في دالة Start(): 

private Rigidbody doorRigidbody;
private bool isDoorOpen = false;

void Start()
{
    doorRigidbody = GetComponent<Rigidbody>();
}

5- في دالة Update()، قم بفحص حالة الجهاز وزر الإمساك. إذا تم توجيه الجهاز نحو الباب وتم الضغط على زر الإمساك، قم بتغيير حالة الباب لتكون مفتوحة وتطبيق قوة لفتح الباب:

void Update()
{
    // قراءة إدخالات الجهاز
    float horizontalInput = Input.GetAxis("Horizontal");
    float verticalInput = Input.GetAxis("Vertical");
    bool grabInput = Input.GetButtonDown("Grab");

    // تحقق مما إذا تم توجيه الجهاز للباب وتم الضغط على زر الإمساك
    if (horizontalInput > 0 && grabInput)
    {
        // فتح الباب
        isDoorOpen = true;

        // تطبيق قوة لفتح الباب
        Vector3 force = transform.right * 100f; // تعديل القوة حسب الحاجة
        doorRigidbody.AddForce(force);
    }
}

6- قم بتعليق السكريبت على كائن الباب في Unity Inspector لكي يتم تنفيذه في اللعبة. انتقل إلى نافذة Unity وحدد كائن الباب في الساحة، ثم ابحث عن المكون "DoorController" في مربع الكومبو الموجود في Inspector، وسحب السكريبت وإفلاته على المكون "DoorController" لتعليق السكريبت على الكائن.

7- تكوين إدخالات المحور وزر الإمساك في Unity لتفعيل الحركة. في لوحة المشروع، انتقل إلى قسم "Input" في الإعدادات. قم بإنشاء محورين لتمثيل حركة الجهاز عن طريق الاختيار الأفقي والرأسي،  أيضًا أنشيء زر لتمثيل زر الإمساك. قم بتعيين الأزرار والمحاور المعرفة في السكريبت في الخطوة 5 إلى إدخالات المحور وزر الإمساك الخاصة بها في لوحة المشروع.

8- قم بتجريب اللعبة من خلال الضغط على زر اللعب في Unity لتشغيل اللعبة وتجربة الحركة. عند توجيه الجهاز نحو الباب والضغط على زر الإمساك، يجب أن يتم فتح الباب وتطبيق القوة لفتحه.

 

  • 0
نشر

يمكن تنفيذ حركة فتح الباب في Unity باستخدام تقنية التعامل مع الأشياء الافتراضية (Virtual Object Interaction) المتوفرة في مكتبة XR Interaction Toolkit. وفيما يلي خطوات عمل حركة فتح الباب في Unity عند توجيه الجهاز وضغط زر الإمساك:

  • إنشاء باب وتعيينه كـ GameObject في المشهد.
  • إضافة مكون Collider للباب لتحديد المنطقة التي يمكن التفاعل معها.
  • إضافة مكون Rigidbody للباب وتعيين الـ Is Kinematic إلى True لتمكين التحكم اليدوي.
  • إنشاء مكون Interactable وتعيينه للباب للسماح بالتفاعل معه.
  •  إضافة مكون XR Grab Interactable للباب للتعامل مع عملية الإمساك.
  • تعيين الـ Interaction Layer للباب لتحديد الطبقة التفاعلية المناسبة.
  • إنشاء مكون XR Socket Interactor للجهاز وتعيينه للتفاعل مع الباب.
  •  تعيين الـ Socket Name للـ XR Socket Interactor للتحديد الصحيح للباب.
  • إنشاء Script وتعيينه للجهاز للتحقق من توجيه الجهاز نحو الباب واضغط على زر الإمساك.
  • استخدام مكتبة XR Interaction Toolkit لتنفيذ حركة فتح الباب.

يمكن تفصيل هذه الخطوات في الـ Documentation الخاص بـ XR Interaction Toolkit المتوفرة في Unity.

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...