اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل من الطبيعي الشعور بعدم الفهم بعد التطبيق على تصميم CSS

Ayman Alrawy

السؤال

عندما اقوم بتطبيق على css احيانا استطيع ان اطبق لكن اشعر اني لا اعرف لماذا يحدث هذا وبعد ان انهي التصميم اشعر اني لا اعرف كيف حدث هذا اعرف كيف استخدم الخواص وفائدتها لكن لا اعرف لماذا اشعر بعدم الفهم

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

شعور طبيعي في البداية ومع التكرار سيزول، ولكن يجب أن تقرأ عن كل خاصية تقوم باستخدامها وتجربتها بعد القراءة، فالغالبية يشاهد المدرب يقوم باستخدام خاصية بهذا الشكل ثم يقوم بتقليده لكنه لا يعلم كيف تعمل تلك الخاصية فعلا.

والنتيجة هي أنه يقوم بعملية التصميم عن طريق التجربة والخطأ أكثر من مرة حتى ينجح في تنفيذ المطلوب، رغم أنه من الأسهل فهم طبيعة عمل خواص CSS وستجد أن الأمر منطقي، وهناك مصادر لذلك:

وستجد ما تحتاجه في موسوعة حسوب بالإضافة إلى الأكاديمية، وأيضًا مستندات MDN رائعة جدًا.

الخطوة التي تلي ذلك هو التطبيق على أجزاء صغيرة مثل نموذج Form أو ما شابه لفهم طبيعة عمل الخواص بشكل أفضل، ثم محاولة بناء موقع كامل لاستخدام كل ما تعلمته وتثبيت المعلومات وتطوير مهاراتك.

ولا تشغل بالك بعملية التصميم في تلك المرحلة، يكفي أن تعلم  أساسيات التصميم فقط بل يجب عليك ذلك من البداية مثل المساحات والخطوط وخلافه، أما التصميم الكامل فقم بتقليد أي تصميم تراه وينال إعجابك.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هل المشكلة طبيعية وحدثت مع أي مبرمج والحل لهذه المشكلة هو 

  • عند التطبيق وراء أي مدرب على موقع ما حاول تغيير أو استخدام التنسيقات بشكل مختلف عند المدرب بحيث تستطيع معرفة النتائج المختلفة لكل خاصية أمامك مباشرة  فمثلاً يمكنك تغيير بعض التتنسيقات بدلاً من استخدام ال position لتحديد مكان عنصر ما حاول تنفيذ هذا الكود من خلال flexbox مثلاً وبدلاً من استخدام ال flexbox جرب استخدام ال grid هذه أمثلة فقط يمكنك تنفيذ المطلوب من خلال فهم المعنى هنا
  • ربما شاهدت دورة لبناء موقع بال html و ال css حاول بدلاً من التطبيق وراء المدرب درس وراء الآخر التطبيق بعد عدة دروس مثلاً 10 دروس حتى تختبر نفسك في التطبيق بمفردك بدون الحاجة لإعادة الفيديو الكثير من المرات لتحاول نسخ ما يقوم المدرب بفعله بالضبط
  • حاول بناء الموقع بنفسك ستجد أن هذه الخطوة صعبة بالنسبة لك ولكن حاول تنفيذ موقع كامل أو جزء بسيط مثل form ولكن بنفسك ستجد أن هناك بعض الأفكار لا تستطيع تنفيذها ولا يوجد مشكلة في ذلك قم بالبحث عن كيفية تنفيذ هذه الخطوة فمثلاً يمكنك البحث عن "كيفية توسيط عنصر بال css" إذا لم تكن قادر على ذلك مثلاً

قم بتنفيذ الخطوات السابقة وستجد أن طريقة التعلم أصبحت مختلفة وأكثر كفاءة  

تم التعديل في بواسطة عبدالباسط ابراهيم
خطأ إملائي
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قد تشعر بعدم الفهم لأنه قد يكون لديك نقص في المعرفة بشأن لغة CSS. لذلك قد تحتاج إلى العمل على تطوير مهارات في هذه اللغة من خلال مراجعة الدروس الصعبة والتطبيق عليها حتي تفهمها.

أو يمكن أن يكون السبب في عدم فهمك لـ CSS هو عدم فهم الأساسيات بالشكل المطلوب لذلك أنصحك بمراجعة الأساسيات.

وعندما تقوم بتطبيق CSS، يمكن أن تحدث بعض المشاكل. يمكنك استخدام أدوات مثل inspect element في متصفح الويب لمعرفة الأخطاء في CSS الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل CSS Validator للتحقق من صحة CSS الخاص بك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...