اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل سأصبح محترف واحصل على وظيفة بعد الانتهاء من الدورة

عبدالرحمن المطيري7

السؤال

Recommended Posts

  • 0

بعد الانتهاء من الدورة ستكون على دراية كافة في المواضيع الموجودة في قسم، ماذا ستتعلم في هذه الدورة؟ الخاصة بالدورة التي اشتركت فيها .

ولكنها بالتأكيد لن تجعلك محترف فهذا يحتاج إلى سنين من العمل والتدريب، بل ستجعلك في مستوى كافي للحصول على عمل.

وباستخدام المهارات و المواقع التي ستضعها في معرض اعمالك، ستكون جاهز للتقدم إلى وظيفة بالتأكيد (هذا الكلام صحيح بالنسبة للدورات الاختصاصية وليس بالنسبة لدورة علوم الحاسوب وتطوير المنتجات).

قد يفيدك الاطلاع على النقاشات التالية :

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

دعني أتحدث معك بصراحة، كلمة مبرمج محترف ليست بالهينة، فعند الإنتهاء من دراسة أحد المسارات أنت الآن أصبحت مبرمج مبتدأ، ولتصبح مبرمج محترف يجب من البداية أن تكون قد فهمت الأساسيات بشكل جيد وعملت بجد وإجتهاد على التطبيق عليها منذ بداية دراستك للدورة، أو يمكنك الرجوع لمراجعة الأساسيات مرة أخرى.

وفي أكاديمية حسوب، يتم إرشادك للطريق الصحيح من خلال الدورات المعدة من خلال خبراء في مجالهم، وتعطيك دفعة كبيرة مقارًنة بشخص لم يقم بالدراسة من خلال مسار تعليمي وقام بالتطبيق على مشاريع كبيرة من أرض الواقع. 

وبعد التطبيق على أكثر من مشروع ومواجهة وحل المشاكل البرمجية لفترة بعد الإنتهاء من الدورة ستصبح مبرمج محترف، فالبعض يختلط عليه الأمر وهو أنه يقوم بحساب زمن فترة الدراسة على أنها خبرة، والأمر ليس كذلك، بل أصبح مؤهل لسوق العمل وبحاجة إلى الخبرة الآن.

فالجميع أثناء دراسته هو طالب وبعد الإنتهاء من مسار الدورة، أصبح عند نقطة البداية في طريق إحتراف البرمجة، مثل المهندس عند تخرجه من الجامعة فهو قادر على تنفيذ مشروع لقد ليس بالحجم الكبير و غير قادر على حل المشكلات التي تطلب خبرة عملية.

وكنصيحة، يجب التدرب على المشاريع الحقيقية والتي يتم تنفيذ مثلها على أرض الواقع في الشركات، لا التطبيق على نماذج مصغرة أو لعبة بسيطة، ولا تسيء فهمي فالأمر جيد في البداية لا مشكلة إطلاقًا الجميع بدأ من تلك النقطة.

لكن لتصبح مبرمج يحترف يجب العمل على المشاريع الحقيقية والمعقدة وزيادة درجة تعقيدها مع مرور الوقت بعد الإنتهاء من المشاريع البسيطة.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

كما في التعليقات السابقة فإن لا يمكن لدورة واحدة ومدة زمنية محددة أن تجعل منك مبرمج محترف حيث أن المبرمج المحترف هو تراكم خبرات عبر لسنوات ولكن سأتكلم عن هذه النقطة

اقتباس

وان اجد وظيفة ان شاء الله بعد اتمامي لهذي الدورة؟

بالطبع إذا تابعت الدورة بشكل جيد مع التطبيق حتماً ستقوم قادر على تنفيذ جزء كبير من المشاريع المطروحة في مجالكفي مواقع العمل الحر مثلاً  

كما أن الدورة التي تقوم بدراستها تؤهلك للتقدم لأي وظيفة في مجالك كمبتدأ

والعامل المؤثر في حصولك على وظيفة بأسرع وقت هو وجود مهارات لديك تساعد على إقناع العميل على توظيفك مثل

  • التسويق لخدماتك بشكل يجعل العميل يطمئن لكفاءة العمل معك
  • فن الإقناع والتأثير على العميل
  • فن التفاوض

العديد من المهارات الأخرى والمفيد في الدورات أنه يتم مساعدتك من خلال تقديم النصائح بواسطة خطوات عملية للإستفادة من المهارات السابقة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...