اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل أتعلم بايثون وإطار django أم جافاسكريبت؟

حمد السليمان

السؤال

السلام عليكم

 

انا حاليا مبتدء بالبرمجه ولو اتعلم على دورة البايثون هل استطيع تعلم تطوير الجانجو وغيره بشكل احترافي لتصميم المواقع او تنصحون ابدء بالجافا سكربت احسن علم اني افهم في اساسيات لغة البايثون 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بالتأكيد فمن خلال دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python يمكنك تعلم الآتي:

بإنهائك لهذه الدورة ستصبح مطور بايثون محترف قادر على تطوير التطبيقات باستخدام لغة بايثون، وبناء مختلف تطبيقات الويب بإطار العمل جانغو وفلاسك. شاهد صفحة الدورة.

ماذا ستتعلم في هذه الدورة؟

  • الأسس البرمجية السليمة عبر لغة Python
  • التعامل مع مختلف صيغ الملفات مثل إكسل Excel وورد Word وخدمات المستندات السحابية
  • استخراج البيانات من صفحات الويب Web Scraping وتحليلها
  • أساسيات التعامل مع قواعد البيانات عبر بايثون، والتعامل مع البريد الإلكتروني لإرسال الرسائل
  • أساسيات إطار العمل جانغو Django
  • بناء تطبيق إدارة المهام باستخدام إطار العمل جانغو Django
  • تطوير متجر إلكتروني متكامل باستخدام إطار العمل جانغو Django وربطه مع وسائل الدفع باي بال PayPal وسترايب Stripe
  • أساسيات إطار العمل فلاسك Flask، وبناء مدونة بسيطة
  • تطوير واجهة برمجية API اعتمادًا على نمط RESTful لمعالجة الصور

لمن هذه الدورة؟

  • لمن لا يمتلك خبرة مسبقة في مجال البرمجة ويريد الدخول في هذا المجال الشيق
  • لمن يمتلك خبرة بسيطة في البرمجة ويرغب في تطوير مهاراته ليصل إلى الاحترافيّة
  • لمن يرغب باكتساب مهارات برمجية جديدة تساعده على تحسين دخله
  • لمن يتقن لغة البرمجة Python ويريد تطوير مهاراته، وتعلم تقنيات جديدة فيها
  • لمن يريد تعلم إطار عمل جانغو Django أو فلاسك Flask ويرغب بتطوير مواقع عملية مطلوبة في سوق العمل

ويمكنك تعلم تطوير الويب باستخدام إطار عمل Django بلغة Python، خاصة إذا كان لديك فهم أساسي للغة Python. والبدء في تعلم Django بشكل تدريجي، والتركيز على التطبيقات البسيطة في البداية.

على الجانب الآخر، يمكن أن تكون لغة الجافا سكريبت خيارًا جيدًا أيضًا لتعلم البرمجة الويب. يتم استخدام الجافا سكريبت على نطاق واسع في تطوير الويب بل هي لغة البرمجة الأساسية للويب، ويوفر إطار عمل React.js و Angular.js إمكانية بناء تطبيقات ويب قوية ومتقدمة.

ويعتمد الخيار الذي يجب اختياره على احتياجاتك وأهدافك في التعلم. إذا كنت تفضل العمل مع Python أو لديك تجربة سابقة مع Python، فإن Django هو خيار جيد لتعلم تطوير الويب. وإذا كنت ترغب في التعلم بلغة الجافا سكريبت وبناء تطبيقات ويب متقدمة، فإن React.js أو Angular.js يمكن أن يكونا خيارات جيدة أيضًا.

ولكن كنصيحة، الأفضل تعلم المطلوب في سوق العمل لديك أو على مواقع العمل الحر التي تريد العمل عليها، نظرة على متطلبات الوظائف أو المشاريع وستعرف ما هي اللغات والمهارات المطلوبة بالنسبة لمستوى Junior أو Entry Level.

لذلك لا تتعلم ما تميل إليه بل تعلم ما هو مطلوب بسوق العمل، بعد ذلك باستطاعتك تعلم ما تريده لا مشكلة، وفي رأي قم بتعلم جافاسكريبت أولاً وإطار عمل خاص بها مثل Angular، أو يمكنك تعلم PHP و Laravel، وهناك دورات خاصة بهم في أكاديمية حسوب.

وأنصحك بقراءة المقالات والنقاشات التالية:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكنك بالطبع القيام بذلك، عندما تعلمت أنا ال django كانت لدي خبرة في البايثون فقط و القليل من ال html, css ، و لم يشكل هذا عائقاً لي أبداً، بالطبع تحتاج القليل من المعرفة بال html خاصة حتى تستطيع عرض صفحة الويب الخاصة بك.

و في حال كنت ستعمل ك backend developer فقط فغالبا لن تحتاج إلى ال javascript، و لكن عليك تذكر أنه لن تستطيع إدخال أي تفاعلية على صفحتك في حال لم تكن على علم بال javascript، و لكن لا مشكلة في ذلك الآن، تعلم بايثون و من ثم django و بعدها يمكنك تعلم القليل من ال javascript في حال أردت تطوير مهاراتك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إذا كنت تعرف أساسيات لغة البايثون، فجانجو سيكون خيارًا جيدًا لتعلّم تطوير المواقع. فبعد تعلم أساسيات البايثون، يمكنك التحول إلى تعلّم إطار العمل جانجو (Django Framework) وتعلّم العناصر الأساسية، مثل نماذج البيانات (Data Models) ، والفصل بين المستويات (Views) وطلبات الويب (Web Requests) ، وعناصر الواجهة الأمامية (Frontend Components) مثل HTML وCSS وجافا سكربت.

ولكن يجب أن تحدد مسارك حتي لاتتردد في تعلم أي تقنية فعند تحديد المسار الذي تريد العمل فيه وقتها سوف تعرف التقنية التي يجب تعلمها.

مثلا إذا أردت أن تصبح مطور واجهات خلفية يفضل أن تتعلم إطار العمل Django إذا كنت قد حددت مسبقاً أنك تريد تطوير الواجهات الخلفية باستخدام لغة بايثون.

وإذا أردت أن تستخدم لغة JavaScript يمكنك تعلم إطار العمل ExpressJS.

ولكن إذا أردت أن تصبح مطور واجهات أمامية هذه الصورة توضح الطريق بالتفصيل.

c19ffafe5a48a5186b755b1965b1540d.png

يفضل أن تشاهد هذه الفيديوهات فهي تشرح الموضوع بالتفصيل.

وسوف تجد في هذا الدليل كل التفصيل عن عن التقتنيات التي التي يجب تعلمها لتطوير واجهات المستخدم و لتطوير الواجهات الخلفية باستخدام بايثون ولغات أخري.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بما أنك تريد تعلم إطار العمل django فإنك تريد تعلم ال backend أو تطوير الواجهات الخلفية

ولتعلم تطوير الواجهات الخلفية يوجد الكثير من المسارات التي يمكنك تعلهما وبما أنك قمت بتحديد python أو javascript فيفضل قراءة المقارنة التالية nodejs أو python

أسلوب بناء :

  • تم تصميم Node.js كبيئة مدفوعة بالحدث ، والتي تتيح الإدخال / الإخراج غير المتزامن. يتم استدعاء عملية معينة بمجرد حدوث الحدث المعني ، مما يعني أنه لا توجد عملية تمنع الخيط. تعد بنية Node.js القائمة على الأحداث مناسبة تمامًا لتطوير تطبيقات الدردشة وألعاب الويب.
  • لم يتم تصميم بايثون بهذه الطريقة. يمكنك استخدامه لإنشاء تطبيق غير متزامن وقائم على الأحداث بمساعدة أدوات خاصة. تجعل الوحدات النمطية مثل asyncio من الممكن كتابة تعليمات برمجية غير متزامنة في Python كما هو الحال في Node.js.

السرعة

كل من Python و JavaScript هي لغات مفسرة ، وهي عمومًا أبطأ من اللغات المترجمة ، مثل Java. تم التغلب على Python بواسطة Node.js في هذه الحالة.على عكس Node.js ، فإن Python ذات تدفق أحادي ، وتتم معالجة الطلبات بشكل أبطأ بكثير. لذا ، فإن Python ليست الخيار الأفضل للتطبيقات التي تعطي الأولوية للسرعة والأداء أو تتضمن الكثير من العمليات الحسابية المعقدة. لذلك ، فإن تطبيقات الويب Python أبطأ من تطبيقات الويب Node.js.

قابلية التوسع

  • يوفر لك Node.js الحاجة إلى إنشاء نواة متجانسة كبيرة. يمكنك إنشاء مجموعة من الخدمات الصغيرة والوحدات النمطية بدلاً من ذلك ، وسيتواصل كل واحد منهم بآلية خفيفة الوزن ويدير عمليته الخاصة. يمكنك بسهولة إضافة خدمة مصغرة ووحدة نمطية إضافية ، مما يجعل عملية التطوير مرنة.
  • لتوسيع نطاق التطبيق ، يجب تمكين تعدد مؤشرات الترابط. لكن Python لا تدعم تعدد مؤشرات الترابط لأنها تستخدم Global Interpreter Lock (GIL).على الرغم من أن Python لديها libs لتعدد مؤشرات الترابط ، إلا أنها ليست تعدد مؤشرات "حقيقي". حتى إذا كان لديك العديد من الخيوط ، فإن GIL لا تسمح لمترجم Python بأداء المهام في وقت واحد ، بل يجعله يقوم بتشغيل مؤشر ترابط واحد فقط في كل مرة. يجب على Python استخدام GIL على الرغم من أنه يؤثر سلبًا على الأداء لأن إدارة ذاكرة Python ليست آمنة للخيط.

المكتبات المتاحة

  • في Node.js ، تتم إدارة المكتبات والحزم بواسطة NPM - مدير حزمة Node. إنه أحد أكبر مستودعات مكتبات البرامج. NPM سريع وموثق جيدًا ويسهل تعلم التعامل معه.
  • في Python ، تتم إدارة المكتبات والحزم بواسطة Pip ، والتي تعني "Pip installs Python". Pip سريع وموثوق وسهل الاستخدام ، لذلك يجد المطورون أنه من السهل تعلم التعامل معه أيضًا.

ذلك بالنسبة لتعلم مسار ال nodejs أو ال python ولا يتعلق الأمر بتعلم ال javascript حيث أن إذا كنت تريد الدخول في مجال التطوير الويب فلا يمكنك الإستغناء عن تعلم ال javascript هذه تعتبر قاعدة 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...