اذهب إلى المحتوى
  • 0

إستفسار حول إستخدامات لغة جافاسكريبت

Ziad Mohamed15

السؤال

Recommended Posts

  • 0

تستخدم JavaScript  في الكثير من المجالات في الوقت الحاضر مثل بناء تطبيقات سطح المكتب و تطبيقات الهواتف الذكية وبشكل رئيس تطوير مواقع الويب ..إلخ.

ويبدو من سؤالك انك لم تقم ببناء اي تطبيق باستخدام js، فإذا كنت انتهيت من تعلم اساسيات اللغة فيجب عليك ان تبدأ ببناء التطبيقات واستخدامها وستجد الكثير من الاستخدامات حسب المجال التي تستخدمها فيه.

وبعد ان تقوم باستخدامها يمكنك حينها التفكير بتعلم مهارات جديدة أو تعلم كورس ..إلخ.

يمكنك الاطلاع على المقال التالي :

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

دورة CS50 عبارة عن دورة عامة تشرح العديد من التقنيات ولا تركز على لغة JavaScript فقط، لذلك لن تُفيدك هذه الدورة كثيرًا إذا أردت أن تتعلم أكثر عن لغة JavaScript وكيفية إستخدامها بطريقة عملية، بدلًا من ذلك حاول تعلم التقنيات المعروفة مثل React.js و Node.js وغيرها من مكتبات وتقنيات يتم إستعمالها بشكل عملي.

حاول أيضًا العمل على مشروع شخصي لنفسك بإستخدام JavaScript، وسوف يساعدك هذا الأمر على تعلم المزيد عن هذه اللغة وكيفية إستعمالها بطريقة عملية، كما ستواجهك بعض المشاكل في هذه المرحلة وعند البحث عن حلول لهذه المشاكل سوف تتعلم المزيد من الأمور وسوف تحصل على المزيد من المعلومات.

بالطبع يجب أن يكون لديك هدف من تعلم البرمجة، هل تريد إنشاء مواقع إلكترونية، إذًا حاول البحث عن مواقع ذات واجهات جذابة وحاول تقليدها أو حاول إنشاء خدمات مثل التي تستعملها بشكل يومي، كما يمكنك عمل سكربتات تسهل عليك بعض الأمور التي تقوم بها بشكل يومي، على سبيل المثال إن كنت تنشر على فيسبوك وتويتر على حدى، فحاول عمل خدمة تكتب عليها ما تريد ويتم نشره على فيسبوك وتويتر معًا، أو ربما تقوم بكتابة العديد من الملاحظات أثناء العمل أو مشاهدة بعض الدورات، فحاول إنشاء برنامج بسيط لتسجيل الملاحظات وترتيبها بحسب بعض التصنيفات للرجوع إليها بسرعة. المهم أن تستعمل ما تتعلمه في عمل أشياء تساعدك في عملك.

ربما تخطر إلى بالك فكرة ما، ولكن لا تعلم من أين تبدأ بها، أو ربما لا يكون لديك القدر الكافي من المعلومات عن تقنية معينة أو كيفية إتمام مهمة ما، وهنا يأتي دور البحث عن حلول لهذه المشاكل وتعلم كيفية تخطيها، ومع الوقت ستتمكن من إتمام أي فكرة ترغب بها بسهولة وبدون الحاجة إلى مساعدة أو البحث كثيرًا لعملها.

ستجد في الأكاديمية العديد من المقالات التي تتحدث عن JavaScript بشكل أو بآخر، حيث أن تصنيف جافاسكريبت هو أكبر تصنيف منن ناحية عدد المقالات الموجودة (أكثر من 400 مقالة في الوقت الحالي)، وبالتأكيد يوجد العديد من هذه المقالات التي تقوم فيها بإنشاء بعض المشاريع العملية، هنا بعضها:

أنصحك أيضًا بقرأة كتاب البرمجة بلغة جافاسكربت، حيث يحتوي على العديد من المواضيع المتقدمة والمشاريع العملية.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...