سامح أشرف

الأعضاء
  • المساهمات

    32
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

17 جيدة
  1. مرحبا بسام لغة HTML5 ليست لغة برمجة بل لغة ترميز وصفية تستخدم لبناء المواقع، غير أنك ستحتاج إلى CSS أيضاً لتنسيق الموقع، فلغة HTML5 تستخدم لبناء البنية الأساسية في واجهة الموقع. أنصحك أن تبدأ بلغة بايثون نظرًا لسهولتها خصوصاً للمبتدئين، بينما لغات مثل C++ أو جافا ستكون أبطأ من حيث عملية التعلم، لكنها ستعطيك قدرات أكبر على تخصيص البرامج التي تبنيها. عليك أيضاً أن تحدد ما الذي تريد صنعه بعد تعلم أحد هذه اللغات، فلكل لغة منهم مميزاتها وعيوبها، فعلى سبيل المثال تستخدم بايثون كثيرًا في صناعة برامج الذكاء الاصطناعي وبرامج سحب البيانات والتعامات مع البيانات الضخمة big data وتحليل البيانات، كما يمكن أن تستخدم في بناء المواقع والألعاب. بينما لغة C++ تستخدم بصورة أكبر في بناء تطبيقات شطح المكتب وأنظمة التشغيل والألعاب أيضاً.
  2. مرحبًا طارق في حالة operating system not found لن تستطيع الدخول للنظام بدون أسطوانة CD أو ذاكرة فلاش USB، وأن يكون على هذه نسخة من نظام التشغيل (ويندوز 10 على سبيل المثال) وتقوم بإعادة تثبيت النظام من جديد أو محاولة إصلاحه من خلال خيار Repair Windows والذي سيظهر لك قبل بدء عملية التثبيت. إن لم تعمل أسطوانة الويندوز أو الـ USB مباشرة بعد تشغيل الجهاز، يجب عليك الدخول إلى قائمة الإقلاع Boot Menu من خلال الضغط على F2 أو Del أو F12 أو غيرها حسب نوع اللابتوب الخاص بك، ثم تختار الUSB أو CD / DVD Room حسب ما تستخدمه لتثبيت النظام. بعد أن تقوم بإعادة تثبيت النظام (أو إصلاحه)، يمكنك أن تستعمل برامج مثل Recuva أو Recover My Files في محاولة لإستعادة أي صور أو ملفات تم حذفها أثناء عملية الـ Format.
  3. مرحبًا أحمد قد تستغرق خطوة "Building Dependency Graph" بعض الوقت حوالي (1 - 13 دقيقة) لكن إن توقفت بعد ذلك مباشرة فجرب التالي: السبب في حدوث مشكلة "Building Dependency Graph" في الغالب هو وجود جلسة مصحح أخطاء (Chrome debugger) تعمل من جلسة سابقة أو من مشروع آخر. تتمثل إحدى طرق إصلاح ذلك في الخروج تمامًا من كل المشاريع وإغلاق محرر الأكواد بالكامل وسطر الأوامر Command Prompt. بعبارة أخرى قم بإغلاق كل شيء وأعد تشغيلهم من جديد. تأكد أيضًا أنك غير متصل ب VPN أو Proxy ما سيؤثر على عملية تشغيل المشروع، لذا رجاءًا أغلق أي برامج مشابهة قبل بدء تشغيل المشروع. إن لم تعمل معك هذه الطرق، فقم بفتح سطر أوامر جديد بصلاحيات المدير run as administrator ونفذ الأمر التالي: react-native run-android
  4. مرحبًا أحمد المكتاب مثل Axios يمكن تثبيتها مع أي إطار عمل لذلك بإمكانك أن تستعملها مع vue أو Angular بدون مشكلة، بالنسبة لـ flutter يمكنك أن تستخدم حزمة http. أما لإدارة الحالة فيوجد VueX لـ Vue بيطبيعة الحال، و Ngrx لـ Angular، و bloc لـ flutter في هذا المستودع على GitHub يوجد الكثير من المكتبات والحزم الخاصة بـ Flutter التي ستساعدك على الإطلاع أكثر. وبالمثل ستجد مستودعات مشابهة لكل من Vue, Angular, React awesome-vue awesome-react awesome-angular هذه المستودعات يتم تحديثها كل فترة من قبل المئات من الأشخاص وسوف تساعدك على الإستطلاع.
  5. مرحبًا مروان إن دفع المستخدم 1 دولار يتم خصم 0.35$ (خمسة وثلاثين سنت) وهذه الأخيرة ثابتة في كل عمليات البيع ثم يتم خصم 3.5% أولًا أي يتم خصم 0.02275$ وبالتالي يصبح ما يتم خصمه 2.275 + 0.35 = 0.37275$
  6. مرحبًا عبد الواحد هذه فقط مسألة تعود على البرامج، في الماضي لم يكن هناك برامج مثل Adobe إكس دي أو Figma وبالتالي لم يكن هناك بديل غير الفوتوشوب لكي يعطي المصمم الفدرة على التحكم في كل تفاصيل الموقع أو التطبيق، فأصبح ضروري أن يتقن المصمم التعامل مع الفوتوشوب حينها. بعد ذلك حاول بعض المصممين أن يقللوا من حجم الموقع من خلال جعل أغلب الصور والأيقونات بإمتداد SVG لذلك حاولوا إستخدام Adobe Illustrator لتصميم المواقع والتطبيقات ثم في 2010 ظهر برنامج Sketch ليكون أفضل برنامج مختص في تصميم واجهة المستخدم حينها، لكن العيب الأكبر له هو أنه متاح على أجهزة أبل فقط، وبالرغم من إمكانيات البرنامج التي تساعد المصمم على الحصول على أفضل نتيجة إلا أن عدد مستخدمينه لم يكن بالكثير وهذا بسبب أن كثير من المصممين كانوا يعملون على ويندوز بالفعل. بعد ذلك في 2015 أعلنت شركة Adobe عن برنامجها الخاص بتصميم الواجهات Adobe إكس دي ليصبح من أشهر البرامج والذي يعد الأشهر حتى الآن، أضاف البرنامج مميزات وإضافات عظيمة مثل تحويل التصميم إلى كود مباشرة أو تجربة الـ Animation وغيرها من المميزات. ظهر بعده بسنة موقع Figma والذي يحتوي على مميزات كثير مثل عمل رابط للتصميم ذاتي التحديث أي يمكن لأي شخص لديه الرابط أن يشاهد ما يقوم به المصمم من تعديلات في الوقت الحقيقي، ومن مميزاته أن Figma يعمل على المتصفح وبالتالي يدعم كل أنواع الأجهزة تقريبًا بغض النظر عن نوع نظام التشغيل Windows, Mac, Linux, Android, iOS في النهاية البرنامج المستخدم في تصميم الموقع أو التطبيق متوقف على طلب العميل وخبرة المصمم.
  7. مرحبًا محمود لتصدير قاعدة الببانات في مسار معين، بإمكانك الذهاب أولًا إلى المسار الذي تريد بإستخدام الأمر cd cd /path/to/dir ثم يمكنك بعدها مباشرة إستخراج قاعدة البيانات في هذا المسار، كالتالي: mysqldump -u username -p databseName > sqlfile.sql بإمكانك أيضًا دمج الخطوتين معًا ليصبح الأمر بهذا الشكل mysqldump -u username -p databseName > "/path/to/dir/sqlfile.sql" تأكد من وضع كامل المسار بين علامتي تنصيص حتى لا تحدص مشكلة بسبب وجود فراغات spaces في أسماء بعض المجلدات.
  8. مرحبًا أبو حمزة للأسف لا يمكن إضافة العناصر الزائفة لحقل إدخال input والسبب هو أن العنصرين ::after و ::before يحتاجان إلى عنصر حاوي container اي أن له وسم بداية ووسم إغلاق closing tag مثل div أو span أو button، بينما العناصر مثل input و img هي عناصر ذاتية الإغلاق self closing tags أي أنها لا تملك وسم إغلاق. بدلًا من ذلك يمكنك أن تستخدم الجافاسكريبت مع مكتبة jQuery لإضافة عناصر قبل وبعد العنصر input $(".mystyle").after("add your smiley here"); يمكنك الإطلاع على توثيق الدالة after من موقع jQuery إن كنت تحاول وضع أحد العنصرين الزائفين after:: وbefore:: على حقل إدخل input من نوع submit، فبإمكانك أن تستخدم العنصر button بدلًا منه: <!-- بدلُا من هذا --> <input type="submit" value="Send"/> <!-- إستخدم هذا --> <button type="submit">Send</button> لأن العنصر button يحتوي على وسم إغلاق فيمكن إضافة أحد العنصرين الزائفين after:: وbefore:: عليه.
  9. مرحبُا عبد الكريم يمكنك أن تتواصل مع الدعم الفني لكي يحلوا هذه المشكلة من هنا
  10. لك مني جزيل الشكر والتحية سأحاول الرد على أسئلتك قدر الإمكان. أولًا: السرعة عامل مهم جدًا بشكل عام لكنه أكثر أهمية للتجربة المستخدم بشكل خاص، فمثلًا: إن كان موقعك يحتاج ما بين 20 -30 ثانية للتحميل ولظهور المحتوى، وبالتالي سيغادر المستخدم الموقع بسبب بطيء التحميل وعدم ظهور المحتوى بسرعة، حينها ستقوم محركات البحث بتقليل ترتيب موقع في نتائج البحث لأن أغلب المستخدمين الذين يزورون موقعك يخرجون منه بعد أقل من 15 ثانية. ثانيُا: النسخ من المواقع يعد سرقة ويحاسب عليها القانون، لكن "أعتقد" (وهذا من تجربتي الشخصية في كتابة المحتوى العربي والأجنبي فقط) أن محركات البحث لا تطبق كل قوانينها على المحتوى العربي أو بالأحرى تطبقها كلها ولكن ليس بنفس الدرجة بالنسبة للمحتوى الإنجليزي، قمثلُا قد تجد مدونة عربية تسرق مقالات كثير وبدون تعديل على هذه المقالات وبالرغم من ذلك تتصدر هذه المدونة الكثير من عمليات البحث، بينما لم أرى شيء كهذا أبدًا في المحتوى الإنجليزي، لذا ربما يكون هذا هو السبب.
  11. جوجل تعتبر أن المحتوى هو العامل الرئيسي في تحسين سيو الموقع، ومواقع الأخبار تنشر مقالات وأخبار العديد من المرات كل يوم وفي الغالب يعمل على الموقع فريق كامل من محررين وصحفين ومشرفين إلخ، لذلك يكون لديهم محتوى جديد ومنظم وموثوق يوميًا، ما يساعد في تحسين سيو الموقع بشكل كبير. بالنسبة إلى القالب المستخدم في موقع المزيد هو قالب GeneratePress لديه قالب مجاني وآخر مدفوع سعره $59 سنويًا. يمكنك معرفة القالب المستخدم من مواقع مثل wpthemedetector إن أردت قوالب إحترافية يمكنك نصفح أكبر موقع لقوالب ووردبريس وهو Theme Forest أو قم بتعيين مبرمج من مستقل لصناعة قالب جديد (السعر هنا متوقف على المبرمج نفسه)
  12. الأسرع والأسهل والأكثر إنتشارًا هو Paypal المستخدمين يثقون فيه أكثر من غيره لأنهم لا يكتبون رقم البطاقة الإئتمانية في كل عملية دفع، لكن أنصحك بإضافة بوابة دفع أخرى معه مثل Paytabs لأن Paypal لايدعم بعض الدول وخاصة الدول العربية.
  13. ما في الصور هو إختصار لمجلد Folder Shortcut وليس ملف file أرجو من حضرتك توضيح السؤال وإرسال رابط الفيديو الذي تتحدث عنه.
  14. تحتاج أن تضيف pip إلى متغير النظام PATH system variable من خلال هذا الأمر: setx PATH "%PATH%;C:\Python39\Scripts" لكن عليك تغير المسار المثبيت فيه لغة بايثون لديك، ويمكنك أن تعرف مسار بايثون من خلال: import os, sys print(os.path.dirname(sys.executable)) // C:\\Python39 لا تنسى أن تضيف "\Scripts" في نهاية المسار كما وضحت في أول أمر.
  15. أرى أن paytabs رائعة وخدمة Paypal ممتازة أيضًا نظرًا لإنتشارها الواسع على الإنترنت. يمكنك أن تلقي نظرة على هذه المشاركة في حسوب IO (قديمة نوعًا ما لكن بها مقارنات جيدة)، كما يمكنك أن تنشر مثثل هذه المشاركة على حسوب IO لتحصل على آراء أكثر.