اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يمكنني مذاكرة الاكواد؟

Abdulrahman Eslam

السؤال

لدي مشكلة في معرفة العلامات التي اوضع للكود يعني قصدي اني لا استطيع حفظ متي تضع مثلا(,)او(:)مع اني فاهم الكود ولاكن في اغلب الاوقات يكون الخطأ من هذا فهل هذا عادي ام هناك خطأ في طريقة المذاكرة 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لديك مشكلة في طريقة القراءة بالتالي لا تفهم أو لا تعرف صيغة كل دالة أو حلقة تكرار أو دالة شرطية ، بالنسبة لهذه الدوال و الحلقات يوجد لها صيغة تركيب يجب أن تكون تعرفها باللغة التي تدرسها حتى تستطيع كتابة الدالة أو حلقة التكرار بدون مشاكل ، كذلك الفاصلة لها عدم استخدامات عند تعريف أكثر من متغير مثل 

String name, email;

لاحظ أنه تم وضع فاصلة بين المتغيرين ، فكما أخبرتك سابقاً يجب أن تكون طريقة القراءة صحيحة لتستطيع كتابة الكود بدون أخطاء مثل متى استخدم الفاصلة. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الأمر يعتمد عليك يا صديقي , في بداية تعلم البرمجة وكتابة الأكواد تصادف الكثير من التحديات أهمها كيف تدرب نفسك على كتابة الكود بدون أخطاء وهذا بحد ذاته موضوع طويل , لأنه في البداية تركز على الأخطاء الكتابية(كل لغة وقواعدها في الكتابة).

ولكن بفضل تطور محررات الأكواد وأصبحت تصحح الأخطاء الكتابية من تلقاء نفسها بفضل الذكاء الإصطناعي , وهذا من أجل جعل المبرمج ان يركز في بناء المنطق الصحيح , لذلك أخي أنصحك بالمداومة ومع الوقت رح تصير تعرف تكتب الكود بدون أخطاء .

وكما أنصحك أيضا بتفعيل خاصية الإكمال التلقائي للمحرر الخاص بيك . 

لقد أرفقت صورة توضيحية لألية عمل الإكمال التلقائي 

intellisense.gif

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اولا: ان تصبح مبرمجا لا يعني ان تحفظ الاكواد. وانما ان تفهم كيف يعمل الكود البرمجي عندها فقط ستجد التلقائية في ذاتك للتكويد بصورة صحيحة.

ثانيا: اذا كنت تعتقد ان ارتكابك للاخطاء اثناء التطوير مشكلة, فهذا خطأ. ان الطريقة المثلى لتعلم البرمجة هي عن طريق ارتكاب الخطأ, فهمه, ثم محاولة اصلاحه. اذا كنت ترتكب الاخطاء وتشخصها يعني انك على الطريق الصحيح. لا تنسى انك في بداية مشوارك.

ثالثا: نوع الاخطاء التي تواجهها في سؤالك يدعى syntax error  اي انك تخرق قواعد التكويد في اللغة البرمجية التي تعمل عليها. وهي من نوع الاخطاء البسيطة التي يسهل التعرف عليها من خلال قراءة رسالة الخطأ ورقم السطر.. كلما واجهتها اكثر كلما قل وقوعك فيها في المستقبل.

اذا اردت بناء اساس متين في البرمجة بصورة عامة كمبتدأ لا انصحك بأستعمال IDE   او محرر نصوص ذكي يصحح لك الاخطاء تلقائيا في هذه المرحلة من التعلم. وذلك للاسباب المذكورة في ثانيا وثالثا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...