• 0

ما هي أفضل الإستراتيجيات التي يمكنني اتباعها كي أزيد المقابل الماديّ للمشاريع؟

في بعض الأحيان أحسّ أن المقابل الماديّ للمشاريع أقل من الوقت والجهد اللازم للقيام بالمشروع على أكمل وجه، فهل هناك طريقة معينة يجب طرح الموضوع من خلالها على العميل؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في بداية عملك كمستقلّ قد تضطّر إلى القيام ببعض المشاريع التي قد تجد مردودها الماديّ أقل من الجهد المبذول، ولكن أليس هذا هو الحال في أيّ عمل جديد؟ كل موظفيّ العالم يتدرجوّن في المناصب والرواتب والخبرة وغيرها من الأمور التي لا يمكن الحصول عليها بسرعة وإنما استحقاقها عن جدارة.

من أهمّ الأمور التي ساعدتني على تجاوز هذا المفصل في بداية عملي الحرّ هو وجود مدخرات ماديّة متواضعة يمكنني الاعتماد عليها إلى أن يصبح العمل الحرّ مورد ماليّ جيد، فكلنا نعلم أنّ أحد أسرار الحصول على مشاريع هو تقديم عروض منافسة من ناحية الوقت والميزانيّة. أتاح لي هذا الموضوع راحة نفسيّة كي أركّز على تقديم عملٍ مثاليّ واحترافيّ وبناء سمعة تؤهلني اليوم إلى استلام مشاريع أكبر اليوم عوضًا عن التركيز على المردود.

بعد اكتسابك خبرة في مجالك يمكنك طلب المبلغ الذي تراه مناسبًا مقابل أعمالك، وإن كانت خبرتك وخدمتك مميزة لن يتردد العميل أبدًا في دفع المبلغ الذي طلبته. وهنا أتكلم عن تجربة شخصيّة فبعد القيام بعدد من المشاريع مع أحد العملاء بشكلٍ ممتاز أصبح يثق بأن الرقم الذي أطلبه هو المناسب للعمل المطلوب إنجازه.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن