اذهب إلى المحتوى
  • 0

اعاني من مشكلة نسيان الكود عند كتابته، هل هذا طبيعي؟

Taha Vv

السؤال

مرحبا 

انا اعاني من مشكلة نسيان الكود عند كتابته مع العلم انني درست html,css اكثر من مرة واعرف الوسوم وعندما اطبق مشروع اطبق مع احد من الذين يكتبون المشاريع ولكن لم اعمل مشروع لوحدي وعندما اعمل مشروع يفشل هل هذا خطا مني او هذا امر طبيعي كبمتدئ مع العلم انني اريد اتقان ال html css للدخول الى لغة javascript هل اكمل بلمشاريع مع الوقت سوف تصبح سهلة ام ماذا 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

نسيان الأكواد والوسوم أمر طبيعي للغاية خصوصُا عندما تدرس لغة برمجة جديدة أو تقنية جديدة، فتجد أنك يمكنك قراءة الأكواد وفهمها بسهولة كبيرة ولكن لا تستطيع كتابتها من الصفر وحدك أو على الأقل بدون الحصول على مساعدة من شخص أو موقع خارجي. هذا الأمر طبيعي للغاية ويمر به أي شخص بدأ في تعلم البرمجة بشكل عام، لذلك لا تقلق فيوجد الكثير من الحلول لهذه المشكلة، وبمرور الوقت ومع كثرة المشاريع لن تنسى أهم الأكواد التي تستعملها بكثرة.

حاول تقليد مواقع معروفة: عندما تبدأ بتعلم خصائص ووسوم جديدة حاول أن تستخدمها في عمل صفحات ويب جديدة وأستخدم فيها هذه الخصائص والوسوم الجديدة، على سبيل المثال إن كنت تتعلم عن Flexbox في CSS فحاول عمل الصفحة الرئيسية لموقع Google بإستخدام هذه الخصائص أو حاول عمل شريط تنقل Navbar مثل الموجود في أكاديمية حسوب، أو إن كنت تتعلم إستخدام خصائص Padding في CSS فحاول عمل أزرار Buttons بسيطة وأستخدم فيها هذه الخصائص الجديدة. هذا الأمر مفيد للغاية لأنك ستتدرب بشكل عملي وسيكون بإمكان رؤية نتيجة ما تعلمته.

بما أنك تدرس HTML و CSS فحاول أن تقوم بالتلاعب في المواقع التي تستعملها بصورة يومية، على سبيل المثال إن كنت تستخدم Facebook بشكل كبير، فقم بتغير لون خلفية الموقع أو حاول تغير أحجام بعض العناصر أو الخط المستخدم في الموقع، أو حاول تكبير الصور عند المرور عليها بمؤشر الفأرة، هذا الأمر سيسمح لك بالإطلاع على أكواد كتبها أشخاص غيرك، وسيجعلك تعتاد على فهم عمل الأكواد ووظائفها حيث أنك تراها مطبقة بالفعل في مواقع حقيقة.

أبحث عن مشاريع صغيرة أنشائها غيرك: حاول البحث عن مشاريع بسيطة قام بعملها مطورين آخرين وأقرأ الكود الخاص بها، وحاول تقليدها، مثلًا ستجد في موقع CodePen العديد من مشاريع HTML و CSS و JavaScript الإحترافية وسوف يذهلك ما ستراه من مشاريع. محاولة تقليد مثل هذه الأشياء سيعطيك القدرة على توظيف ما تتعلمه، وستتعلم تقنيات وخصائص جديدة، ويمكنك بناء معرض أعمال إحترافي مع مرور الوقت.

حاول دائمًا البحث عن حل أي مشكلة بنفسك أولًا لكي تطور مهارة البحث لديك ولكي تتعلم أمور جديدة خلال بحثك، على سبيل المثال إن واجهتك مشكلة في توسيط النص في منتصف div فحاول البحث عن خصائص تقوم بهذا الأمر ستجد خاصية text-algin تقوم بهذا وستسمع عن Flexbox وستجد طرق عديدة للقيام بهذه المهمة، وبالتالي ستخرج من عملية البحث هذه بحصيلة من المعلومات مفيدة للغاية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...