اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي فائدة react ؟

Shahad Mohammad

السؤال

ما الفائدة من react؟ الذي فهمته انها تجعل محتويات الصفحة كcomponent  فقط، لكن فالنهاية هي تعطيني نتيجة كتعاملي مع css , html , js  ارى ان التعامل كصفحة واحدة اسهل من التعامل مع component  فما الجديد في react ?

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

مكتبة React تستعمل لتسهيل العمل على المشاريع الكبيرة من خلال تقسيم المشروع بالكامل إلى مكونات Components وبالتالي يمكن التعامل مع كل مكون على حدى، ويمكن أن يعمل أكثر من مبرمج على نفس المشروع في وقت واحد بشكل أسهل من التعامل مع المشروع في شكل صفحات، فتخيل أنك تقوم بإستعمال زر معين Button في أكثر من مكان وفي أكثر من صفحة، وبعد تطوير المشروع أردت أن تقوم بتغير هذا الزر أو ما يفعله، حيناها سيكون عليك أن تبحث عن كل مكان أستعملت فيه هذا الزر وتقوم بالتعديل عليه، أو على الأقل سوف تتنقل بين ملفات CSS و JavaScript، أما في حالة إستعمال React.js (أو أي مكتبة أو إطار عمل يستعمل نظام المكونات) فستقوم بالتوجه مباشرة إلى ملف معين والتعديل عليه وأنتهى الأمر، وبالتالي تصبح عملية التطوير أسهل وأسرع من ذي قبل.

كما يوفر React الكثير من الأشياء التي تسهل عليك عملية التطوير مثل الخطافات Hooks والتي من خلال يمكنك عمل الكثير من الأمور بأسطر بسيطة بدلًا من كتابتها من الصفر، بالإضافة إلى أن React.js يُمكن المبرمد من إنشاء التطبيقات بدون التعامل مع DOM بشكل مباشر، حيث يقوم المبرمج بوصف شكل المكون وما يقوم به (عبر أكواد JavaScript و CSS) ويقوم React بالتعامل مع DOM مما يعطي أفضل أداء ممكن بدون الدخول في تعقيدات لا حاجة لها.

هنا مدخل بسيط للتعرف على React.js:

وتستطيع الإطلاع على المقالات موجودة في أكاديمية حسوب من هنا، أو قراءة توثيق React باللغة العربية في موسوعة حسوب من هنا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

React (والتي تُعرَف أيضًا باسم React.js أو ReactJS) هي مكتبة JavaScript تُستخدَم لبناء واجهات المستخدم. تُدار React من شركة Facebook بالإضافة إلى مجتمع كبير من المطورين، فهي مشروعٌ مفتوح المصدر.

تُسهِّل React عملية إنشاء واجهات مستخدم تفاعليّة. عليك فقط تصميم عروض (views) لكل حالة في تطبيقك، وستُحدِّث React المكوّنات الصحيحة بكفاءة وتقوم بتُصيّرها عندما تتغير بياناتك.

تعتمد React بشكل أساسي على مفهوم المكوّنات (Components). حيث يجب عليك بناء مكوّنات مُغلَّفة تُدير حالتها الخاصّة، ومن ثمّ تُركِّب هذه المكوّنات مع بعضها لإنشاء واجهات مستخدم مُعقّدة. ولمّا كان منطق المكوّنات مكتوبا باستخدام JavaScript بدلًا من صيغة القوالب، فبإمكانك تمرير الكثير من البيانات عبر تطبيقك بسهولة وإبقاء الحالة بعيدة عن DOM.

تسير React على مبدأ «تعلّم مرّة واكتب في أي مكان»، إذ لا تفترض تعاملك مع تقنية مُحدّدة، بل تستطيع تطوير ميزات جديدة فيها دون إعادة كتابة شيفرة جديدة. يُمكِن تصيير React على الخادوم باستخدام Node.js، ويُمكن من خلالها إنشاء تطبيقات الهواتف النقالة عبر React Native كما ويمكنك إلقاء نظرة على react في موقع ويكي حسوب من هنا

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...