• 0

ابني لا يتجاوز الثالثة عشر، ما هي مجالات العمل الحرّ التي يُمكنه تعلمها والبدء بها؟

بما أن الإنترنت ليس لها قوانين معقدة كالتي يتطلبها الواقع خصوصا في مجال ريادة الأعمال والمشاريع، لذلك أتساءل هل يمكن لإبني الصغير في سن الثالثة عشر أن يبدأ في العمل على الإنترنت ؟ 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

نظريًّا لا توجد مشكلة في العمل منذ هذا السن المبكّر فمن المهم اكتساب الخبرات وبناء مجموعة من التجارب التي ستتفيده في حياته لاحقًا. إلا أنه من المهم أن يتمّ الموضوع تحت إشراف الأهل وذلك لأن طفل بهذا العمر من الممكن أن يتعرض للإستغلال، بالإضافة لتجنب أي إزعاج قد يتعرض له، أو موقف قد يواجهه؛ فمن واجب الأهل دعم الطفل في هذه المرحلة.

إضافةً إلى تحديد موعد العمل في العطل وأوقات الفراغ كي لا يهمل دراسته. كما أن العمل من هذا السن المبكّر من شأنه صقل هوايات الطفل وتسهيل عمليّة اختيار تخصصه في الدراسة وفي الحياة العمليّة. من المهم أن يبدي الطفل رغبة وحماسة للعمل، فإن لم يبدِ رغبة كهذا لا يجب إجباره.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أنصح بأن تعودوا أبناءكم على العمل منذ الصغر، خاصّة في الصيف والعطل، لكي لا يهمل الدراسة. فمن المفيد في الصغر أن ترسخ في ذهنية الطفل عقلية النجاح وحب العمل، وخاصة المثابرة ومحبة تقديم قيمة للغير.

كما أنه من المهم أن يبدأ ببعض المجالات البسيطة المربحة والتي ستجعله يشاهد بأم عينينه الأرباح وبالتالي سيتحفز أكثر مع مرور الوقت. من أهم الأعمال التي يمكن البدء بها هي اليوتيوب، وبعض التصاميم البسيطة أيضا - تصاميم الأطفال مثلًا.
أهم شئ في الصغر التعلم ثم التعلم، فأمامه كل الوقت.

وللجواب على سؤالك ليس هناك سن محدد للعمل على الإنترنت صغيرا كان أم كبيرا، جودة العمل هي من تتحدث.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن