• 0

ما هي أفضل اللغات المبرمجة لبرمجة موقع الكتروني للعقارات؟

  • 0

مرحبا إسراء 

لا يوجد فرق بين لغات البرمجة فكلها تؤدي نفس الغرض و لا يوجد تفاضل بين اللغات 

بإمكانك عمل موقع بإستعمال لغة جافا كما بإمكانك أيضا عمل نفس الموقع بلغة بايثون كما يمكن أيضا إنشاؤه بلغة php أو روبي 

فهذه اللغات ماهي الا أدوات يستعملها المبرمج او المطور للوصول إلى الهدف 

و كل مبرمج يتقن و يحترف لغة معينة 

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مرحبا..

الإجابة عن هكذا سؤال تختلف من مطور إلى أخر كل منهم سيقوم بتزكية اللغة التي هو متعلق بها , بعيدا عن العاطفة بالإمكان تطوير موقع مشابه بعدة لغات منها PHP , Ruby , asp.net كذلك بالإمكان تطويره بإستخدام أحد أطر العمل الشهيرة مثل Laravel الخاص بلغة الPHP أو Django الخاص بلغة بايثون أو Rails الخاص بلغة Ruby.

لماذا لا يهم كثيرا أيهما أفضل أو أنسب لهكذا موقع ؟ ببساطة لأن الموقع ليس بالمعقد الذي يتطلب أن تكون اللغة التي يتم تطويره بيها على سبيل المثال أن تكون سريعة أو يتطلب نوع من الحماية الخاصة الذي توفره لغة أو إطار عمل بطريقة أفضل من غيرها , بإمكان اللغات التي سبق و أن ذكرتها تطوير الموقع بدون ملاحظة أي فرق بينهم.

الشئ الذي يجب التركيز عليه أكثر في هكذا مواقع هو لوحة التحكم الخاصة بالموقع خاصة إذ ما كان الشخص الذي سيعمل على إدارته ليس متخصص في المجال , في هكذا حالات و هكذا نوع من المواقع أنصح بتطويره بإستخدام أحد أنظمة إدارة المحتوى (CMS) الشهيرة و على رأسها ووردبريس لما توفره من لوحة تحكم مميزة و يسهل إستخدامها على الهواة , بالرغم من إمكانية بناءها من الصفر بإستخدام أحد لغات البرمجة المذكورة و لكن ذلك سيستغرق وقت و جهد و مال.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

عادةً ما تستخدم أكثر من لغة لإنشاء مواقع ويب.

أي موقع ويب يحتوي غالباً على جزئين وهما:

  • جزء العميل Frontend: واجهة المستخدم بكل وظائفها
  • جزء الخادم Backend: الخادم يعالج الطلبات ويتواصل مع قواعد البيانات ...

في كل جزء من الأجزاء هناك العديد من الإختيارات الممكنة.

فمثلا لإنشاء الواجهة الأمامية للموقع ( جزء العميل )، نعتمد أساساً على HTML ( للبنية ) و CSS (للتنسيق) وجافا سكربت ( للتفاعل الديناميكي)، لكن في أيامنا الحالية نادراً ما يتم إستخدام الجافاسكربت البسيطة، ويتم التوجه إلى العمل بإيطارات عمل جافاسكربت لإنشاء المواقع وتطبيقات الويب مثل  (Angular ، React  ، Vue ، ... إلخ).

أما بالنسبة للخادم، فهناك العديد من الخيارات مثل (.net ، java ، ruby ، python ،PHP ، JavaScript. ). 

إذن في رحلتك لعمل موقع ما، لديك خيارات كجافاسكربت البسيطة أو إحدى إطارات عملها لعمل جزء العميل، ولديك العديد من الخيارات الممكنة لعمل جزء الخادم أيضاً، لا نستطيع القول بأن هذا الخيار هو أفضل من غيره لأنها تبقى أدوات فقط، وغالباً يختار المبرمج الأدوات التي تناسبه والتي يملك خبرة أكبر بإستعمالها.

نقطة إضافية: يفضل إستخدام لغات و إيطارات العمل المشهورة والأكثر إستخداما.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إضافة بسيطة: الموقع الذي قمت بإرساله يشتغل ب Wordpress وهو نظام إدارة محتوى الكتروني مبني بإستعمال لغة PHP في جانب الخادم، وقاعدة بيانات هذا الموقع MySQL، أما جانب العميل فهو مبني عن طريق لغات HTML وCSS وجافاسكربت بسيطة ( دون أي إيطارات عمل )، كما أنه يشتغل بمكتبات ك Boostrap و Jquery.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن