اذهب إلى المحتوى

Rayan Alrouh

الأعضاء
  • المساهمات

    7
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Rayan Alrouh

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

2

السمعة بالموقع

  1. في هذا الفيديو نشرح بروتوكول SSH وآلية عمله وأماكن استخدامه، حيث أن بروتوكول SSH شائع جدًا وله استخدامات عديدة في مجالات مختلفة، خصوصًا في مجالات الحماية والأمان حيث يستخدم لجعل الاتصالات آمنة سواء عبر المصداقة بكلمة السر أو بالمفاتيح. إذا أردت التعرف أكثر على علوم الحاسوب، فننصحك بالانضمام إلى دورة علوم الحاسوب، ولا تنسَ الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب المجانية. وإذا أردت متابعة المعلومات البرمجية العلمية مكتوبة فيمكنك الاطلاع على قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، كما يمكنك متابعة جديد الفيديوهات التقنية المتاحة على يوتيوب أكاديمية حسوب مجانًا.
  2. سنشرح في هذا الفيديو نظام إداة قواعد البيانات غير العلائقية Redis، حيث سنشرح لماذا قد نفكر باستخدام قواعد بيانات Redis والفائدة منها. يمكنك الاطلاع على تفاصيل إضافية تخص Redis مجانًا في قسمها الخاص على أكاديمية حسوب، وإذا كنت راغبًا في تعلم المزيد باحترافية عن قواعد البيانات بأنواعها وإدارتها ننصحك بالانضمام إلى دورة علوم الحاسوب المقدمة من أكاديمية حسوب.
  3. في هذا الفيديو نشرح NoSQL أو مايعرف بـ Not Only SQL، حيث سنشرح لماذا قد نفكر باستخدام قواعد بيانات NoSQL والفائدة منها، ونعرفك بأنواع قواعد بيانات NoSQL ولماذا قد نختارها عوضًا عن قواعد البيانات التقليدية كـ MySQL أو PostgreSQL. بعد تعرفك على أساسيات تقنية NoSQL، يمكنك البدء في تعلم NoSQL وأنظمة إدارة قواعد البيانات باحترافية من خلال دورة علوم الحاسوب المقدمة من أكاديمية حسوب.
  4. سنشرح في هذا الفيديو SQL أو مايعرف بـ Structured Query Language أي لغة الاستعلام الهيكلية، حيث سنشرح لماذا نستخدم SQL ومالفائدة منها، مع تبيان أهم الخصائص التي تتميز بها لغة SQL وكيفية عملها. يمكنك تعلم المزيد حول هذه اللغة عبر المقالات المتاحة على الأكاديمية بقسم SQL، كما يمكنك الاستفادة من المزيد من المعلومات المتاحة على كتاب ملاحظات للعاملين بلغة SQL. يمكنك أيضًا البدء بتعلم لغة SQL وأنظمة إدارة قواعد البيانات باحترافية أكبر في دورة علوم الحاسوب المقدمة من أكاديمية حسوب، ولا تنسى تدعيم معلوماتك عبر توثيق اللغة المتاح على موسوعة حسوب.
  5. سنشرح في هذا الفيديو الآتي كيفية التعامل مع OpenWeatherMap API في لغة بايثون، حيث سنعمل على التواصل مع هذه الخدمة من خلال سكريبت مكتوب من خلال لغة بايثون بالأمثلة العملية. يمكنك الاطلاع على تفاصيل إضافية حول لغة بايثون في شكل مقالات على أكاديمية حسوب، كما يمكنك احتراف العمل بلغة بايثون وتعلم برمجة التطبيقات من خلالها عبر دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python المقدمة من أكاديمية حسوب. يمكنك أيضًا الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك لاحقًا كمبرمج في هذا المجال، بتوثيق بايثون المضاف على موسوعة حسوب.
  6. في هذا الفيديو نشرح كيفية التعامل مع ملفات csv في لغة بايثون Python، بالإضافة إلى معالجة وتحلّيل البيانات ثم عرضها وتصديرها باستخدام مكتبة pandas الشهيرة في لغة بايثون Python. يمكنك التعرف على تفاصيل أكثر حول لغة بايثون وكيفية العمل بها من خلال قسم بايثون على أكاديمية حسوب، كما يمكنك احتراف العمل بلغة بايثون وتعلم برمجة التطبيقات من خلالها عبر دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python المقدمة من أكاديمية حسوب. يمكنك أيضًا الاستعانة خلال رحلة تعلمك وعملك لاحقًا كمبرمج في هذا المجال، بتوثيق بايثون المضاف على موسوعة حسوب.
  7. هذا الفيديو عبارة عن مقدمة لبروتوكول WebSocket وكيفية عمله، والتعريف بالحالات التي تحتاج WebSocket وذلك من خلال الأمثلة العملية باستخدام JavaScript و Node.js. يمكنك التعرف على آليات الاتصال المستمر مع الخادم في جافاسكربت عبر الأكاديمية، كما يمكنك تعلم التقنيات الحديثة في جافاسكربت مجانًا عبر قسم البرمجة في أكاديمية حسوب، وأيضًا بروتوكولات الاتصال بالخوادم عبر قسم DevOps. كذلك، يمكنك التعرف أكثر باحترافية أكبر على WebSocket ومختلف التقنيات الحديثة من خلال الانضمام إلى دورة JavaScript المقدمة من أكاديمية حسوب، ولا تنسى دعم رحلة تعلمك وعملك بتوثيقات موسوعة حسوب لجافاسكربت.
×
×
  • أضف...