اذهب إلى المحتوى

ayoubridouani

الأعضاء
  • المساهمات

    248
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

إجابات الأسئلة

  1. إجابة ayoubridouani سؤال في كيف اجد مشاريع كاملة خاصة بتطبيقات ريأكت ناتيف كانت الإجابة المقبولة   
    يوجد الكثير من المشاريع فقط من على github من هنا.
    كما ستجد من هنا أفضل 5 قوالب للتجارة الإلكترونية بما فيها online store و e-commerce websites و applications ب react native غير مجانية ستساعدك في الحصول على أفكار وخبرة.

  2. إجابة ayoubridouani سؤال في كيف يتم الاستعلام عن اعلى id في قاعدة البيانات من خلال flutter كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبا أخي, عليك أن تقوم بتغيير ال QUERY الموجودة في الملف التاني على الشكل التالي:
    <?php require_once 'connt.php'; $query="SELECT * FROM addcomment WHERE id = (SELECT MAX(id) FROM addcomment)"; $result = mysqli_query($con,$query); $array = array(); while ($row = mysqli_fetch_assoc($result)) { $array[] = $row; } echo ($result) ? json_encode(array("code" => 1, "result"=>$array)) : json_encode(array("code" => 0, "message"=>"Data not found !")); ?> وبذلك تكون قد عدت بجميع البيانات لأكبر ID موجود في الجدول.
  3. إجابة ayoubridouani سؤال في إضافة صفحة جديدة للوحة تحكم ووردبريس كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك إستعمال الكلاس WPClient التالي:
    class WPClient { var $xmlRpcUrl = ""; var $username = ""; var $password = ""; public function __construct($xmlrpcurl, $username, $password) { $this->xmlRpcUrl = $xmlrpcurl; $this->username = $username; $this->password = $password; } function sendRequest($requestname, $params) { $request = xmlrpc_encode_request($requestname, $params); $ch = curl_init(); curl_setopt($ch, CURLOPT_POSTFIELDS, $request); curl_setopt($ch, CURLOPT_URL, $this->xmlRpcUrl); curl_setopt($ch, CURLOPT_RETURNTRANSFER, 1); curl_setopt($ch, CURLOPT_TIMEOUT, 1); $results = curl_exec($ch); curl_close($ch); return $results; } function createPost($title, $body, $category, $keywords = '', $encoding='UTF-8') { $title = htmlentities($title, ENT_NOQUOTES, $encoding); $keywords = htmlentities($keywords, ENT_NOQUOTES, $encoding); $postData = array( 'title' => $title, 'description' => $body, 'mt_allow_comments' => 0, // If 1 => allow comments 'mt_allow_pings' => 0, // If 1 => allow trackbacks 'post_type' => 'post', 'mt_keywords' => $keywords, 'categories' => array($category) ); $params = array(0, $this->username, $this->password, $postData, true); return $this->sendRequest('metaWeblog.newPost', $params); } } في ملف WpClient.php وبعدها تتصلين بال method المسماة createPost الموجودة في كلاس WPClient:
    $wpClient = new WPClient("http://yourdomain.com/xmlrpc.php", "your_username", "your_password"); $wpClient->createPost("Your title", "Your Content", "Post category", "your tags"); للمزيد من التفاصيل حول طرق التعامل مع wordpress API في إدخال البيانات من هنا.
  4. إجابة ayoubridouani سؤال في كيفية استعمال Puppet كانت الإجابة المقبولة   
    ال Puppet هي أداة open source تساعدك على إدارة وأتمتة تكوين (automate)الخوادم. عندما تستخدم Puppet، فإنك تحدد الحالة المطلوبة للأنظمة في البنية التحتية التي تريد إدارتها.
    يوضح الرسم البياني أدناه كيف تعمل بنية master-agent لتشغيل Puppet:

    أما ال manifest غهو فقط عبارة عن كتلة بيانات وصفية تصف التجميع نفسه (الاسم، الإصدار، التجميعات الخارجية المطلوبة، إلخ), أما ال module أو الوحدة النمطية هي مكون برنامج أو جزء من برنامج يحتوي على إجراء واحد أو أكثر. تشكل واحدة أو أكثر من الوحدات المطورة بشكل مستقل البرنامج.
  5. إجابة ayoubridouani سؤال في طريقة إرسال كود عبر الإيميل بعد إتمام الشراء في متاجر الوردبرس كانت الإجابة المقبولة   
    توجد plugin يمكنك دمجها مع ووكومرس إسمها shopMagic حيث يمكنك إضافتها بالشكل التالي:

    وبعد تثبيتها إدخل لإعدادتها على الشكل التالي:

    ثم في ال message تدخل الرسالة التي تريد أن تصل للعميل, فكما تلاحظ في الصورة أنه يمكنك إستعمال متغيرات دينامكية, هي التي ستحتوي على الرقم المختلف للمشتري.
    وأخيرا النتيجة كالتالي:

    تحياتي.
  6. إجابة ayoubridouani سؤال في التحويل من NFA إلى DFA كانت الإجابة المقبولة   
    حتى تفهم الفرق بين NFA و DFA في التحويل بينهما ف NFA يمكن أن تحتوي على صفر أو حركة واحدة أو أكثر من حالة معينة على رمز إدخال معين أيضا يمكن أن تحتوي NFA أيضًا على حركات NULL (تحركات بدون رمز إدخال). من ناحية أخرى، فإن DFA لديه حركة واحدة فقط من حالة معينة على رمز إدخال معين.
    أما خطوات التحويلمن NFA إلى DFA هي كالتالي:
    الخطوة 1: في البداية Q '= ϕ الخطوة 2: أضف q0 من NFA إلى Q '. ثم ابحث عن الانتقالات من حالة البداية هذه. الخطوة 3: في Q '، ابحث عن مجموعة الحالات الممكنة لكل رمز إدخال. إذا لم تكن هذه المجموعة من الحالات في Q '، فقم بإضافتها إلى Q'. الخطوة 4: في DFA ، ستكون الحالة النهائية هي جميع الولايات التي تحتوي على F (الحالات النهائية لـ NFA) وستجد من هنا شرح تطبيقي مع أمثلة للتحويل ومن هنا شرح مفصل من قناة الأخ العلالي.
  7. إجابة ayoubridouani سؤال في توضيح عن كيفية قلب اتجاه القالب كانت الإجابة المقبولة   
    بشكل افتراضي ، يكون اتجاه القالب من اليسار إلى اليمين. وحتى تغير له اتجاه النصوص أو القالب ككل, سوف يتطلب تغيير رمز صغير. فيما يلي جميع الخطوات الضرورية:
    تسجيل الدخول إلى لوحة إدارة WordPress الخاصة بك إنتقل إلى القائمة اليسرى -> المظهر -> المحرر إفتح header.php إستبدل: <body <?php body_class(); ?>> ب:
    <body <?php body_class(); ?> dir=”rtl”> حفظ التغييرات. وبعدها سيتغيير مسار النصوص والشكل, للمزيد من التفاصي من هنا.
  8. إجابة ayoubridouani سؤال في من هو المالك للغة البرمجة PHP كانت الإجابة المقبولة   
    PHP كما هو معروف اليوم هو في الواقع خليفة لمنتج يسمى PHP/FI. تم إنشاؤه في عام 1994 بواسطة Rasmus Lerdorf، كان أول تجسيد لـ PHP عبارة عن مجموعة بسيطة من ثنائيات واجهة البوابة المشتركة (CGI) المكتوبة بلغة البرمجة C, يمكنك أن تقرأ تاريخها من هنا.
    أيضا إن لم يكن في علمك أن ال php مجانية ومفتوحة المصدر بحيث يمكنك تحميل السورس كود من هنا والتعديل عليه حسب رغبتك ولا علاقة لما ذكرته في سؤالك قبل أن أقوم بتعديله مع ال php.
  9. إجابة ayoubridouani سؤال في ماهو DevOps؟ كانت الإجابة المقبولة   
    ديف اوبس (Devops) هو تخصصٌ جديدٌ يجمع بين تخصيين مختلفين في المجال التقني، وهما التشغيل (Operation) والتطوير (Development)، لذا سوف تلاحظ أن الاسم مشتقٌ من مطلع الكلمتين وأهدافه هو تعاون كل الفرق القائمة على الفكرة من أجل الآتي:
    تحسين تتابع النشر. توفير وقت أكثر لسوق العمل. معدل فشل أقل للانطلاقات الجديدة. تقصير الوقت المستهلك في الإصلاحات. تحسين متوسط الوقت المستهلك للعودة إلى الوضع الطبيعي. ويمكنك تعلمه إنطلاقا من دورة الأستاذ الرائع محمد عيسى:
    ستقدم لك هذه الدورة منطلق رائع للغوص في عالم DevOps.
  10. إجابة ayoubridouani سؤال في ملفات sitemap كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبا أخي،
    بخصوص سؤالك الأول:
    إليك ما ساعدني في حل المشكلة سابقا:
    افتح Search Console: https://search.google.com/search-console اختر الممتلكات property الخاصة بك. إضغط فوق "URL inspection". الصق عنوان URL الخاص بمدونتك. إضغط فوق "REQUEST INDEXING". العودة إلى علامة التبويب خرائط المواقع. ثم حاول حينها بإضافة ملف sitemap.xml مرة أخرى. أما بخصوص السؤال التاني:
    فذلك عير ضروري يا أخي يمكنك إضافة الإعلانات في أي قالب مهما كان نوعه وستحصل على الأكواد من خلال dashboard الخاصة بك والموجودة ب Google Adsense أو أي مزود إعلانات أخر.
  11. إجابة ayoubridouani سؤال في تقنية RMI في لغة java كانت الإجابة المقبولة   
    ال RMI تقوم على إنشاء تطبيق موزع distribution application في جافا. والهدف منها أنا تسمح لل object باستدعاء methods وبديلها في c# يختلف على حسب نسخة .net التي تبرمج عليها مثلا إذا كنت تستخدم .net 3.0 أو أكثر فابحث في WCF (Windows Communication Foundation) أما إذا كنت تستخدم .net 2.0 أو أقدم، فلتستعمل .Net Remoting
    ملاحظة: في حالة ما كنت تفكر في برمجة تطبيق ما فأرى أنه من الأفضل لك الإعتماد على بروتوكول http ك Restfull API أفضل بسبب أنه يدعم multiplatform عكس RMI و WCF التي تتطلب إنشاء بورت على مستوى الفيروال والراوتر للاتصال بين client و server ولإنشاء endpoint وتعمل فقط على platform واحد.
  12. إجابة ayoubridouani سؤال في شغف المصمم كانت الإجابة المقبولة   
    بالنسبة لي أفضل مكان قد يشعرك بالحماس كمصمم هو أن يكون معك أصدقاء بجانبك كلهم مصممين وأحيانا تضعون تحديات بينكم أيضا موقع designspiration يحتوي على تصاميم إحترافية إتخدها كمرجع أساسي لك, ومن هنا ستجد 7 مصادر حماسية للمصممين.
  13. إجابة ayoubridouani سؤال في ربط تطبيق flutter مع منصة opencart كانت الإجابة المقبولة   
    في حالتك كنت لأستعمل Restfull API أي web services مع بروتوكول https تحل المشكلة مع فرض توفر البروتوكول https في التطبيق بسبب أن البيانات حساسة (الدفع بالبطاقة الإئتمانية) حتى تتفادى sniffing وأنواعه.
    ال sniffing هو طريقة أو تقنية يقوم بها الهاكر الذي يكون وسيط بين client و router ويستطيع قراءة data المتبادلة على clean data لكن مع https تكون البيانات المتبادلة مشفرة.
  14. إجابة ayoubridouani سؤال في سؤال بخصوص مقاس الطباعة كانت الإجابة المقبولة   
    هذه هي التصاميم الموجودة بالفوتوشوب:

    اقترح عليك أن تستعمل A1 فهي مناسبة لعملك حسب سؤالك، أيضا الموقع التالي به بعض التصاميم التي قد تساعدك في فكرتك.
  15. إجابة ayoubridouani سؤال في برمجة C# الدوال كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك ذلك مباشرة بضرب العدد المُدخل مباشرة في القيمة -1 (سالب واحد) مثال:
    public static void methodName(){ Console.WriteLine("enter your number : "); int number = Convert.ToInt32(Console.ReadLine()); number *= -1; Console.WriteLine("your number will be : "); Console.WriteLine(number); } كما ترى أنني قمت بضرب العدد المُدخل في القيمة -1 فلو دخل سالب سيصبح موجب ولو كان موجب سيصبح سالب.
    لا تنسى أن تتصل بهذه ال method من ال main حتى تشتغل معك.
  16. إجابة ayoubridouani سؤال في مقابلة العمل كانت الإجابة المقبولة   
    في مقابلة العمل عليك أن تقدم نفسك بشكل كلي تتكلم فيها عن عمرك عن مكان سكنك عن مسارك الجامعي والشهادات التي حصلت عليها ثم تمر إلى تقديم خبراتك سواءا في traineeship أو المشاريع المفتوحة ملكك على github والمشاريع السابقة لك أو تجربة سابقة في شركة ما, بعد ذلك يبدأ بسؤالك في تجاربك مع البرمجة ونوع اللغة التي تستعمل ولما كذا ولم تستعمل كذا ثم يمر بطرح أسئلة عامة حول profile الذي ستشغله ويطرح عليك أسئلة برمجية ليفحصك هل حقا ما هو موجود في CV حقيقي أم لا من skills وغيرها مثلا قد يسألك ما دور session و cookie في php ثم ما دور bootstrap أيضا ما هو MVC و Design pattern والكثير ... وأخيرا أسئلة حرجة في OOP لأنها أساس كل شيئ وبعد كل هذا يكتب عليك تقرير وفي كل سؤال تجاوب عليه بالخطأ تأخد -2 وهكذا دواليك وفي الأخير يتم أخد من حصل على أكبر نقطة.
  17. إجابة ayoubridouani سؤال في faild to load recource: net:ERR_FILE_NOT_FOUND في لغة جافاسكريبت كانت الإجابة المقبولة   
    تم إيجاد الحل الحمد لله, فقط قم بتغيير الجزء السفلي بالكود التالي من ملف الجافاسكريبت
    $('.testimonial i').click(function(){ if($(this).hasClass('fa-arrow-right')){ $('.testimonial .active').fadeOut(200,function(){ $(this).removeClass('active').next().addClass('active').fadeIn(); checkClients(); }); } }); خطؤك أنك كنت تستعمل
    $('this') والصحيح يكون من دون علامات ' فقط هكذا
    $(this) أيضا next تكون من دون parameters فقط هكذا:
    .next()  
  18. إجابة ayoubridouani سؤال في كيف أعمل sidebar جانبي ؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك ذلك بفكرة بسيطة وهي بإضافة الكود التالي في ملف CSS 
    #parent_sidebar_container { width: 450px; margin: 0 auto; } #sidebar { float: right; width: 200px; } الحركة الأساسية كلها تكمن في إضافة الخاصية float:right
    أيضا لا تنسى أن تغير في أسماء selectors على حسب ما تستخدم أنت.
  19. إجابة ayoubridouani سؤال في إرسال بيانات إلى الواتس آب مع المستخدم كانت الإجابة المقبولة   
    أنت تبحث عن bot يقوم بـإرسال البيانات بشكل أتوماتيكي بمجرد ما يقوم بإدخال المستخدم البيانات في الموقع, هذه هي فكرة سؤالك وطبعا ممكنة وغير مستحيلة يمكنك البحث عنها في الأنترنيت من هنا, أيضا هناك الكثير من الشروحات لها, بما فيها هذا الفيديو حيث يشرح لك كيفية إنشاء WhatsApp Bot باستخدام Twilio و Python", خد الفكرة منه وطبقها على اللغة التي تريد أنت.
    أنصحك بالتعامل مع التلجرام عكس الواتساب (السبب وهو أنه سهل في التعامل على الواتساب).
  20. إجابة ayoubridouani سؤال في كيفية اضافة بوكس اختيار رقم فاتح خط الدولة كانت الإجابة المقبولة   
    إضافة على جواب الأخ @Wael Aljamal أرشح لك package أخر بإسم:
    Phone Authentication Code Picker
    بحيث يمكنك من دمج منتقي رمز البلد لتحديد رمز طلب البلد المطلوب مع واجهة مستخدم سهلة وجذابة.
    أما بخصوص سؤالك التاني لطريقة دمجه مع تطبيقك, يمكنك أن تشاهد الشرح التالي:
    تدرب مع صاحب الفيديو ثم بعدها أضف الباكدج لتطبيقك الأساسي.
  21. إجابة ayoubridouani سؤال في لماذا لايتم شرح برمجة ادوات او دونجلات السوفت الخاصة بالهواتف كانت الإجابة المقبولة   
    لو بحثت في المجتمع الغربي ستجد الكثير والكثير, المشكلة فقط عندنا نحن العرب الأمر منعدم, لو دخلت إلى موقع أو منتدى xda-developers ستجد أن هناك عدد لا متناهي من الأدوات شأن التي برمجت وأشياء أخرى معقدة تتم مناقشتها, والكثير من الأمور الخفية في عالم برمجة الهواتف من ناحية user/kernel api وكسر الحمايات وغيرها, أيضا stackexchange رائع ويهتمون بمجال الأندرويد و الهواتف جمعاء حيث هناك ستجد الأشخاص الذين يصنعون تخطي حمايات الروت وبرمجة الرومات والتعديل وغيرها...
  22. إجابة ayoubridouani سؤال في Javascript بمقدورها أن نطور بها تطبيق جد معقد كانت الإجابة المقبولة   
    بالنسبة للجزء الأهم في سؤالك (بالضبط عنوان السؤال):
    نعم يمكنك إنشاء اللعبة التي تكلمت عنها باستخدام الإصدار الجديد من HTML والذي يسمى بـ HTML5 والجافاسكريبت, لكن للأسف الجافاسكريبت ليست بإحترافية ألعاب يونتي أو ما شابه. بجواب مباشر تريد أن تحترف الألعاب عليك بلغة C++ العظيمة.
    يمكنك البدء بهذا الدرس الذي سيشرح إنشاء لعبة سهلة وبسيطة باستخدام محرك Box2D وجافا سكربت أيضا سيفيدك هذا الموضوع كثيرا حول برمجة الألعاب باستخدام HTML5 بشكل عام, كما أنصحك بزيارة هذه المدونة التي تتحدث عن إنشاء الألعاب باستخدام لغة HTML5.
  23. إجابة ayoubridouani سؤال في شرح بعض المصطلحات dealing with memory leak  كانت الإجابة المقبولة   
    بخصوص uxtrem هو فقط عبارة عن طرفية terminal أو واجهة تعليمات تدخل فيه الأوامر ليتم تنفيدها على مستوى نواة اللينكس مثال على شكله:

    لكنني لا أنصحك بإستعماله بسبب قدمه هناك واجهات أخرى رائعة بها مميزات رهيبة وخيرهم gnome-terminal و xfce-terminal و صديقي العزيز المسمى LXTerminal.
    المُزخرفات أو decorators من أعظم مميزات لغة بايثون، إذ تساعدك على بناء برنامجك بإحترافية أكثر موفرة طريقة بسيطة لإضافة خاصيات جديدة للدالة. وهي ببساطة دوال تستطيع أن تعدل على دوال أخرى انظر gلمثال التالي:
    def decorator(function): def function_decorator(): print('Before') function() print('After') return function_decorator كما ترى في المثال السابق أنشأنا لدالة function_decorator مُزخرفا Decorator يقوم بطباعة Before قبل تنفيذ الدالة و After بعد تنفيذ الدالة، وذلك دون تعديل الدالة مُباشرة.
    أما guppy فهي بيئة برمجة Python ومجموعة أدوات تحليل Heap مثال لها :

    وبخصوص ZIMplyعبارة عن أداة توفر لك الوصول لـ Wikipedia من خلال أي متصفح عادي بدون أنترنيت.
    أما بخصوص Beautifulsoup فهي عبارة عن مكتبة بالبايثون يتم إستعمالها من أجل الويب سكرابينغ وقراءة صفحات الأنترنيت.
    ونصيحتي الأخيرة إجعل من غوغل صديقك, فحسب أسئلتك السابقة أرى أنك إما بمجال malware analyst أو developer analyst وهذا يتطلب الخبرة الحقيقية في البرمجة والبحث الذاتي.
  24. إجابة ayoubridouani سؤال في كيف يمكنني تعديل الالوان في موقعي بحيث اجعله نظيفا وسريعا كانت الإجابة المقبولة   
    بصراحة لا أرى أي علاقة بين الألوان و السرعة, أما بخصوص التعديل عليها فالأمر يتطلب خبرة في css ولتختار الألوان المناسبة لموقعك أقترح عليك الموقع التالي.
    بالطبع يوجد قسم خاص بالسيو في موسوعة حسوب من هنا أيضا أقترح عليك الدورة التالية من هنا.
  25. إجابة ayoubridouani سؤال في طريقة رفع صورة على تطبيق فلاتر و قاعدة البيانات فايربيس كانت الإجابة المقبولة   
    إستخدم  ImagePicker Package لإختيار الصورة من معرض الصور, مثال:
    الدالة ChooseFile ستطلب من المستخدم الوصول إلى إذن ملف الوسائط وإذا سمح به المستخدم ، فإختر الصورة من معرض الصور.
    Future chooseFile() async { await ImagePicker.pickImage(source: ImageSource.gallery).then((image) { setState(() { _image = image; }); }); }  
    بعدها يأتي دور الدالة uploadFile حيث سيَُحمل الملف المختار إلى Google Firebase Firestore في مجلد (chats كمثال) ويعيد عنوان URL للملف الذي تم تحميله, مثال:
    Future uploadFile() async { StorageReference storageReference = FirebaseStorage.instance .ref() .child('chats/${Path.basename(_image.path)}}'); StorageUploadTask uploadTask = storageReference.putFile(_image); await uploadTask.onComplete; print('File Uploaded'); storageReference.getDownloadURL().then((fileURL) { setState(() { _uploadedFileURL = fileURL; }); }); } للباقي من المعلومات يمكنك زيارة المقالة من هنا.
×
×
  • أضف...