اذهب إلى المحتوى

كيف تنشئ إعلانك في إنستغرام


Mohammad Hout

إنستغرام هو عبارة عن منصة للتدوين المصغر المعتمِد على الصور، حيث يُستخدم على نحو أساسي لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو. ويُعَد من السهل البدء باستخدامه بالنسبة للشركات ورواد الأعمال المهتمين بتعلم كيفية الإعلان فيه.

يُعَد المحتوى على إنستغرام مرئيًا تمامًا، فالمحتوى النصي المكتوب يأتي ثانويًا بعد الوسائط المتعددة؛ أمّا المقاييس الجمالية في إنستغرام فهي تتجلى في كون الصور ومقاطع الفيديو مربعة الأبعاد، ورغم أنّ الصور ومقاطع الفيديو العمودية التي تكون بملء الشاشة، فهي تعمل على نحو جيد في القصص الإخبارية Stories، وريلز Reels (منافس التيك توك)، وتلفاز إنستغرام IGTV.

بأكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا، تُعَد إنستغرام منصةً مثاليةً للإعلان عن المنتجات والخدمات. حيث يستخدمه 67% من البالغين في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا، و72% من المراهقين حول العالم كافةً. إذًا فالتركيبة العمرية الأساسية للمستخدمين هي ممن تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا.

تنسيقات إعلانية تساعدك على الإعلان على إنستغرام

يمكننا مساعدتك في حال كنت تتساءل عن كيفية الإعلان على إنستغرام بتنسيقات إعلانية مختلفة، إذ تعرض إعلانات إنستغرام في عدة أماكن داخل التطبيق، وذلك في صفحتك الرئيسية Feed، وفي قسم استكشف Explore، وفي القصص Stories.

يمكنك الاختيار من بين ستة أنواع مختلفة من الإعلانات، وذلك بناءً على إعلانك وأهدافه. دعنا نلقي نظرةً عليها:

كيفية الإعلان في إنستغرام باستخدام الصور

إذا كنت تتساءل عن كيفية الإعلان على إنستغرام، فإعلانات الصور هي أسهل طريقة للبدء، حيث يحتوي كل إعلان مصور على صورة ثابتة، بالإضافة إلى نص إعلاني ورابط ليرشد العميل إلى اتخاذ الإجراء المرغوب Call-to-Action، كما يمكن للمستخدمين النقر فوق الرابط لزيارة حسابك الشخصي أو أي موقع إلكتروني آخر تريد منهم زيارته.

002image.png

كيفية الإعلان في إنستغرام باستخدام الفيديوهات

إن إنشاء إعلان بالفيديو مشابه لمثيله بالصور، لكنه يحتوي على فيديو عوضًا عن صورة ثابتة. ويمكنك أيضًا إضافة نص إعلاني ورابط ليرشد العميل إلى اتخاذ الإجراء المرغوب Call-to-Action.

003image.png

كيفية الإعلان في إنستغرام باستخدام إعلانات القصص

إعلانات القصص Stories Ads هي صور ومقاطع فيديو عمودية تعرض في قسم القصص Stories feed، حيث تحتوي على روابط قابلة للنقر، لتنقل المشاهدين إلى حيث تريدهم أن يذهبوا، سواءً كان موقعك الإلكتروني أو صفحة متجر لمنتج ما أو حسابك الشخصي.

004image.png

كيفية الإعلان في إنستغرام باستخدام الإعلانات الدوارة

تحتوي الإعلانات الدوارة Carousel Ads على عدة صور يستعرضها المستخدِم لتعرض له على سبيل المثال منتجات أو عروض شرائية، وعلى الرغم من وجود العديد من الاستخدامات لها، يُعَد هذا النوع من الإعلان مفيدًا على نحو خاص للأنشطة التجارية المعتمدة على بيع المنتجات.

005image.png

كيفية الإعلان في إنستغرام في قسم استكشف

بسبب سهولة رؤية المنشورات في قسم "استكشف Explore Feed"، يُستغل هذا القسم لعرض الإعلانات داخله، حيث يمكن للمستخدمين الذين يتصفحون المنشورات عرض هذه الإعلانات والنقر عليها بسهولة، بحيث تظهر إعلانات "استكشف" في العادة على نحو أكثر بروزًا موازنةً مع منشورات العادية للمستخدم. في الصورة أدناه، يظهر إعلان مسلسل Walker من إنتاج CW.

006image.png

يمكن للمستخدمين النقر على الإعلان ببساطة في "استكشف Explore"، وذلك لمشاهدة المنشور كاملًا. يشير الجزء العلوي من الشاشة أن المنشور من قسم استكشف.

007image.png

كيفية الإعلان في إنستغرام باستخدام إعلانات المجموعة

تسمح إعلانات المجموعة Collection Ads في إنستغرام بعرض صور أو مقاطع فيديو على أساس مجموعة وسائط، لتكون بمثابة معرض للعلامة التجارية المعلن عنها، ولهذا فهي تُعَد ممتازةً في عرض المنتجات التي تقدمها للمشاهدين ليتسنى لهم رؤيتها.

008image.png

لماذا عليك شراء إعلانات إنستغرام؟

تُعَد إعلانات إنستغرام خيارًا رائعًا للعلامات التجارية التي ترغب في زيادة جمهورها على التطبيق، أو إقناع الجمهور الحالي بشراء منتج أو خدمة ما. فغالبًا ما تستخدم العلامات التجارية إعلانات إنستغرام من أجل:

  • التعريف بالعلامة التجارية وتحقيق وصول للجمهور.
  • زيادة الزيارات إلى موقعهم الإلكتروني.
  • توليد عملاء محتملين جدد.
  • زيادة التفاعل.
  • توجيه العملاء الحاليين نحو ما يناسبهم.
  • زيادة عدد مشاهدات الفيديو.
  • توجيه التحويلات.

ذكرت إنستغرام في تقرير لها أن 60٪ من مستخدميها يستعملون المنصة لاكتشاف منتجات جديدة، بحيث بادر 75٪ من هؤلاء المستخدمين في إتخاذ إجراء بسبب ما شاهدوه في الإعلانات. وعلى نحو مشابه للإعلانات في منصات أخرى، تُعَد إعلانات إنستغرام وسيلةً لمساعدتك على تنشيط عملك، فهناك مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتوجيه منشوراتك الإعلانية لاستهداف الجمهور المناسب.

من يجب أن يستثمر في إعلانات إنستغرام؟

يجب على العلامات التجارية، والمسوقين، والمعلنين، وكل من يرغب في استهداف جمهور إنستغرام الأساسي؛ أن يدفع مقابل الإعلان في إنستغرام. حيث يمكنك استهداف سوق معيّن أو مجتمع حالي يضم العديد من المستخدمين على المنصة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن إنستغرام و فيسبوك متصلان، لذلك يمكن استخدام المعلومات الديموغرافية التي يجمعها فيسبوك في إنشاء إعلاناتك في إنستغرام. كما يمكنك مباشرةً استهداف جمهور معين على فيسبوك من خلال إعلاناتك في إنستغرام.

تزدهر الشركات أو الصناعات المرئية على نحو جيد في إنستغرام، نظرًا لأن المنصة موجهة لهذا النوع البصري من المحتوى، بالإضافة إلى الأعمال التجارية القائمة على بيع المنتجات، والبيع بالتجزئة، ورواد الأعمال الذين يبلون بلاءً حسنًا في المنصة، وفناني الاستعراضات، والفنانين المرئيين، والمؤلفين، والمدربين، والمؤثرين.

كيفية الإعلان على إنستغرام عبر تطبيق الهاتف المحمول

إذا كنت تتساءل عن كيفية الإعلان على إنستغرام بسرعة وسهولة، فإن إنشاء إعلان من منشور موجود هو أفضل خيار لك. فمن صفحتك الرئيسية، اذهب إلى المنشور الذي تريد رعايته sponsor وانقر على زر ترويج Promote ذو اللون الأزرق.

009image.png

ومنه يمكنك تحديد المكان الذي تريد أن يذهب المستخدمون إليه، وذلك إلى حسابك الشخصي Your Profile، أو إلى موقعك الإلكتروني Your Website، أو إلى الرسائل المباشرة Your Direct Messages.

إذا أرسلت المستخدمين إلى حسابك الشخصي، فأنت تريد منهم اتخاذ إجراء، سواءً كان ذلك متابعتك أو زيارة الرابط في سيرتك الذاتية Bio، أما إذا أرسلت المستخدمين إلى موقعك الإلكتروني، فهذا يعني أنك تريد منهم اتخاذ مزيد من الإجراءات هناك، سواءً كان ذلك بشراء منتج، أو الاشتراك في رسالتك الإخبارية Newsletter. أو يمكنك إرسال المستخدمين إلى الرسائل المباشرة DMs في حال كان العرض الذي تروج له يتطلب تفاعلًا مباشرًا معهم.

010image.png

تحديد جمهورك المستهدف من الإعلان

الآن ستحدد جمهورك المستهدف، حيث يمكنك السماح لإنستغرام باختيار جمهورك تلقائيًا، أو يمكنك تعديل جمهور أنشأته سابقًا أو إنشاء جمهور جديد مخصص لهذا المنشور، الأمر يعود لك.

011image.png

يُعَد تحديد جمهورك المستهدف في إعلاناتك أمرًا في غاية السهولة، تمامًا كما هو الحال في فيسبوك، إذ من السهل تخصيص جمهورك بناءً على العمر، والجنس، والموقع، والاهتمامات، والسلوكياتن والاتصالات، والمعلومات الديموغرافية؛ ولديك أيضًا خيار تحديد الجمهور ذو الاهتمامات المتشابهة.

بالإضافة إلى قدرات إنستغرام السابقة في تحديد الجمهور، فهناك أيضًا الاستهداف الآلي. أي يمكنك السماح لإنستغرام باختيار جمهورك المستهدف عوضًا عنك. اختبر الأدوات المختلفة لاختيار الجمهور لمعرفة أيها يحقق أفضل أداء لإعلاناتك. وامنح جمهورك اسمًا Audience Name، ثم حدد المواقع الجغرافية Locations التي تريد استهدافها. وفي قسم الاهتمامات Interests، تستطيع إدراج الاهتمامات المتعلقة بمنتجك أو خدمتك، حيث يساعدك تحديد الاهتمامات على استهداف المستخدِمين المناسبين قبل عرض إعلانك عليهم.

012image.png

حدد الميزانية ومقدار الإنفاق والمدة

يجب تحديد ميزانية الإعلان ومدته، أو مقدار الوقت الذي تريد عرض إعلانك فيه. حيث سيعرض لك إنستغرام تقديرًا تقريبيًا لعدد المستخدمين الذين سيشاهدون إعلانك (في مثالنا هذا سيكون حوالي 2700 إلى 7100 وصول)، يقدم لك التطبيق أيضًا نصائح ومعلومات مفيدة حول تأثير ميزانيتك ومدة إعلانك على جمهورك المحتمل.

013image.png

أخيرًا، حان وقت مراجعة إعلانك الترويجي، حيث ستشاهد أثناء مراجعتك، التقديرات المتوقعة لجمهورك المحتمل، وبالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من مراجعة المنشور الذي اخترته للترويج، والجمهور الذي حددته، والميزانية، والمدة، ومعلومات الدفع. انقر على زر إنشاء ترويج Create Promotion ذو اللون الأزرق في حال كنت جاهزًا، وسيضع إنستغرام إعلانك قيد المراجعة.

014image.png

بمجرد موافقة المنصة على إعلانك، فسيعرض للمدة التي اخترتها، ما لم تختر إيقافه مؤقتًا أو بشكل دائم وذلك قبل انتهاء مدة عرضه.

مراقبة تحليلات الأداء

للإطلاع على تحليلات أداء إعلانك، إذهب إلى الإعلان الذي روجته وانقر فوق View Insights. (يتيح لك إنستغرام خيار الترويج للإعلان مرةً أخرى، كما هو موضح بواسطة الزر الأزرق Promote Again).

015image.png

سيُظهر لك Promotion Insights عدد المستخدمين الذين أحبوا منشورك وعلقوا عليه وشاركوه، كما ستتمكن أيضًا من مراجعة عدد التفاعلات على منشورك، ومن أين أتت. ويعرض أيضًا إنستغرام عدد الأشخاص الذين وصل منشورك إليهم، بالإضافة إلى النسب المئوية التي جاءت من متابعيك موازنةً مع الأشخاص الذين لم يتابعوك بعد.

016image.png

بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك رؤية المشاهدات والخصائص الديموغرافية للجمهور، وسيطرح عليك أيضًا بعض الأسئلة حول مدى رضاك عن عملية الإعلان. لذلك يمكنك كتابة تغذية راجعة بناءً على تجربتك.

017image.png

أخيرًا، سيسألك إنستغرام إما الترويج للمنشور مرةً أخرى أو حذف الترويج. ونظرًا لأن فيسبوك يمتلك إنستغرام، فإن العديد من أدواته الإعلانية متشابهة. وفي الواقع، يمكن لمستخدمي إنستغرام الترويج للمنشورات من خلال مدير إعلانات فيسبوك نفسه Facebook Ads Manager، وذلك على أجهزة سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة.

أفضل أساليب الإعلان في إنستغرام

هل تبحث عن أفضل الطرق لكيفية الإعلان على إنستغرام؟ إليك بعض من أفضل الأساليب التي يجب عليك اتباعها:

  • امنح كل إعلان كيانه الخاص: تُعَد المنشورات التي تتواصل مع المستخدمين أكثر نجاحًا عندما يتعلق الأمر بتفاعل الجمهور معها. فتحريك العواطف هي دائمًا استراتيجية قوية، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون المحتوى عالي الجودة.
  • تأكد من جعل إعلانك أفضل ما يمكن وملائمًا لجمهورك وعلامتك التجارية، لأنك إذا انحرفت عن توجهات علامتك التجارية، فلن يكون إعلانك فعالًا.
  • استخدم علامات التصنيف Hashtags ذات الصلة، والتي تُستخدم على نحو استراتيجي مثل جزء من النص الإعلاني لمنشورك. ويمكن أن يساعدك إجراء بحث قوي عن علامة التصنيف المناسبة في زيادة مدى وصول منشورك. عليك بتجنب استخدام علامات التصنيف العامة المبالغ في استخدامها، مثل: #food أو #love، واختر بدلًا من ذلك علامات التصنيف المتخصصة التي من المرجح أن يبحث عنها جمهورك المستهدف.
  • لا تطل في كتابة النص الإعلاني، وأدخل مباشرةً في صلب الموضوع، حيث يرغب المستخدمون في معرفة ما تقدمه بالضبط، لذا أخبرهم بذلك مسبقًا. ومن الأفضل أن يكون النص الإعلاني مختصرًا وسريعًا وشديدة التأثير.

في الختام

إن معرفتك في كيفية الإعلان على إنستغرام سيساعد أعمالك على تحقيق أقصى استفادة من تواجدك على المنصة، وبمجرد تحديد التطبيقات التي تخدم علامتك التجارية وجمهورك، ستستطيع تعديل الحملات الإعلانية المستقبلية لتناسبك على نحو ملائم وملاحظة نتائج هذه الإعلانات. تأكد من اتباع أفضل الممارسات ومعرفة ما يناسبك وما لا يناسبك، وستجد نفسك تنشئ إعلانات فعالة وجذابة.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال How to Advertise on Instagram: What You Need to Know لصاحبته Haley Walden.


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...