اذهب إلى المحتوى

كيفية الحصول على اشتراكات إضافية في بريدك الإلكتروني ورسائلك الإخبارية باستخدام صفحة الهبوط


Huda Abbas

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني ناجحًا ومطلوبًا بالرغم من كثرة التطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي الجديدة الأخرى، إذ يرى 77% من المسوقين أن التفاعل عبر البريد الإلكتروني في عام 2021 أكبر من أي وقت مضى.

لنتعرّف على كيفية إنشاء قائمة بريدية يستمتع بها المشتركون وكيفية بناء صفحة هبوط للاشتراك بقائمتك البريدية بهدف الحصول على فرصة أفضل بكثير للفت انتباه العملاء إلى رسائل بريدك الإلكتروني.

جهز قائمتك البريدية

يجب التأكد من أنك ترسل رسائل بريد إلكتروني تجذب عملاءك قبل أن تشجعهم على الاشتراك بقائمتك البريدية. إن لم ترسل رسائل بريد إلكتروني متناسقة وجذابة، فيُرجَّح أن يلغي المشتركون بقائمتك البريدية الاشتراك، مما يعيدك إلى نقطة البداية مرة أخرى.

اطرح على نفسك الأسئلة التالية أثناء إعداد حملة بريد إلكتروني:

  • هل لدي خطة رسائل بريد إلكتروني مُجدوَلة؟ يوصي موقع CoSchedule بالأوقات 6 صباحًا أو 10 صباحًا أو 2 ظهرًا أو 8 مساءً لمواعيد إرسال الرسائل الإلكترونية وأيام الثلاثاء أو الأربعاء أو الخميس لأيام إرسالها. يمكنك استخدام هذه الأوقات كنقطة بداية ثم راقب مقاييسك لترى ما يفضله القراء.
  • هل لدي محتوى قيّم ومنظم لإرساله إلى قائمة بريدي الإلكتروني؟ لا تكتب رسائلك الإلكترونية في اللحظة الأخيرة، بل أنشئها مسبقًا وعلى دفعات حسب حملتك، ولا تخف من إرسال رسائل إلكترونية إلى المشتركين لأول مرة.
  • هل أقسّم رسائل البريد الإلكتروني إلى شرائح جمهور مختلفة؟ أنشئ رسائل بريد إلكتروني فريدة لكل مجموعة من المشتركين الذين لديهم أهداف معينة. تسمى هذه الطريقة تقسيم البريد الإلكتروني Email Segmentation، وهي تقنية أساسية في عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يمكنك البدء في الترويج لقائمة بريدك الإلكتروني باستخدام صفحة الهبوط بمجرد الانتهاء من الأجزاء السابقة لاستراتيجية قائمتك البريدية.

كيفية بناء صفحة هبوط للاشتراك بقائمتك البريدية

سنوضّح فيما يلي أربعة أشياء يمكنك استخدامها عندما تحاول تحسين معدلات الاشتراك على صفحة الهبوط.

اهتم بتخطيط الصفحة

تخيل نفسك تقرأ صفحة هبوط شخصٍ آخر. لا بد أنك ستبحث عن الأمور ذات الصلة بالمعلومات، وهذه هي الطريقة التي يقرأ بها زوارك صفحة هبوطك، لذا يجب تعديلها وفقًا لذلك من خلال مشاركة معلوماتك بالترتيب الصحيح، إذ يجب وضع قسم التسجيل في البريد الإلكتروني في مكان يراه المستخدمون بسهولة. يتّبع الجميع تسلسلًا هرميًا مرئيًا محددًا عندما يتصفحون محتوًى عبر الإنترنت بناءً على الموضع واللون والتباين. حاول استخدام اختبار إغلاق العين إغلاقًا نصفيًا Squint Test على صفحة الهبوط حيث تصبح الرؤية غير واضحة لترى ما الذي يبرز أكثر من صفحة الهبوط.

سيؤثر تنسيق مساحة التسجيل على تخطيط صفحتك مثل إنشاء حقل نصي واحد بطريقة مختلفة عن النموذج الذي يحتوي على حقولًا متعددة اعتمادًا على تخطيط صفحتك وعلامتك التجارية. لاحظ كيف ينسّق موقع BoxyCharm تخطيط صفحة الهبوط الخاصة بالتسجيل:

Boxycharm-Email-Signup-Form.png

وضع موقع BoxyCharm نموذج التسجيل في أعلى صفحة الهبوط ووضع صور المنتجات حوله، لذلك تنجذب أعينك إلى النص والنموذج الموجود في مركز صفحة الهبوط، مما يشجعك على الانضمام إلى قائمة الترويج.

اكتب وصفا مختصرا لقائمتك البريدية

اختصر الرسالة الإلكترونية التي تصف قائمتك البريدية قدر الإمكان، إذ يجب تلخيص جميع الأشياء الجيدة التي ستقدمها لجمهورك في بضع جمل أو أقسام قصيرة، حيث لا يتعلق الأمر بميزاتك، بل يتعلق بالفائدة التي تقدمها.

إذا أردت كتابة إعلان لرسائل بريدك الإلكتروني على صفحة الهبوط، فيجب ذكر ما يلي:

  • معدل تكرار رسائلك الإلكترونية: يُفضَّل الإشارة إلى الأيام التي سترسل فيها هذه الرسائل.
  • نظرة عامة موجزة عما يمكن أن يكتسبه جمهورك من رسائل بريدك الإلكتروني: يُفضَّل أن تضع ملاحظة تؤكّد مصداقيتك، إذ سيساعدك وضع إضافة قصيرة مثل العبارة "احصل على أحدث الأفكار من الخبراء في المجال" في تعزيز هذه المصداقية.

تقدم صفحة الاشتراك بالرسائل الإخبارية في موقع IMPACT المعلومات ضمن أجزاء سهلة الفهم وواضحة:

02IMPACT-Email-Landing-Page.png

تبدأ صفحة الهبوط بوصف مختصر مؤلف من جملة واحدة توضّح أن موقع IMPACT يرسل رسائلًا إخبارية ثلاث مرات في الأسبوع وأن مدير التحرير يديرها. يحدد القسم الثاني الأيام الدقيقة لإرسال الرسائل الإخبارية ويعرض فوائدها، إذ لا يشير فقط إلى أنه يشارك مقاطع الفيديو والعروض، بل يشارك أحدثها.

استخدم الدعوة لاتخاذ إجراء

تقود الدعوةُ لاتخاذ إجراء CTA العملاءَ إلى قسم الاشتراك بالرسائل الإخبارية، وتُعَد فرصة للتعامل معهم. يجب أن تكون استراتيجيًا بشأن صياغة وموضع CTA لتعرف موضع الخلل في عمليات الاشتراك الفاشلة. أحِط الدعوة لاتخاذ إجراء بالفوائد التي سيحصل عليها الزائر من التسجيل، حيث يمكنك مثلًا تبديل عبارة "اشترك برسائلنا الإخبارية" بعبارة "احصل على أحدث الإحصاءات"، إذ يوضح هذا التعديل كيف سيفيد هذا الاشتراك الزائر مستقبلًا.

كما يجب إعطاء الأولوية للدعوة لاتخاذ إجراء في تخطيط الصفحة والتسلسل الهرمي المرئي، إذ يجب وضعها في مكان يراه القراء بسهولة والتأكد من عدم ضياعها مع بقية المحتوى. يلعب زر التسجيل دورًا كبيرًا في فعالية CTA، إذ تتميز أزرار الدعوة للشراء ذات الأداء العالي بألوان متباينة ومواضع منطقية ونصًا فعالًا.

ألقِ نظرة سريعة على طريقة إلهام Tespo للزوار للاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني حول خدمة التغذية القادمة:

03Tespo-Email-Signup-Form.png

تُشعِر العبارة "كن أول مَن يمكن إعلامه" القارئ بأنه سيكون على دراية بأنه اشترك في قائمة موقع Tespo البريدية أم لا. كما سترى على زر الإرسال عبارة "انضم" التي تعطي شعورًا بالألفة والانسجام، فأنت لا تسجل فقط للحصول على قائمة، بل لتصبح جزءًا من حركة خبراء التغذية وفقًا لهذه الدعوة لاتخاذ إجراء.

حفز عملاءك

لن يمنحك عالم التسويق اليوم ما تريده دون الحصول على شيء ما في المقابل، لذلك تحفز العديد من الشركات على الاشتراك في البريد الإلكتروني من خلال تقنية مغناطيس العملاء المحتَملين Lead Magnet، وهي تنزيل شيء جيد مثل كتاب إلكتروني أو دليل أو نموذج يتطلب من المستلم إرسال معلومات الاتصال الخاصة به، وبالتالي يحصل الزائر على مورد وستحصل على بريده الإلكتروني في المقابل.

إذا قررت تنشيط صفحة التسجيل والاشتراك بالبريد الإلكتروني باستخدام طريقة مغناطيس العملاء المحتملين، فتأكد من أنها ذات صلة باهتمامات جمهورك، كالمثال التالي من موقع By Regina:

04By-Regina-Email-Signup-Form.png

يتماشى مغناطيس العملاء المحتملين باستخدام العبارة "a guide to helping your brand stand out (دليلٌ لمساعدة علامتك التجارية على التميز)" مع القائمة البريدية حول نصائح الأعمال الإبداعية. كما سيكون لدى الشخص المهتم بالدليل أيضًا فرصة جيدة للإعجاب برسائل البريد الإلكتروني، لذلك لن يُصدَم بمحتوًى غير متصل باهتماماته ويلغي اشتراكه.

يرغب زوار صفحة الهبوط في الحصول على أسهل تجربة ممكنة عندما يقررون الاشتراك في بريدك الإلكتروني، إذ سيتخلى أكثر من 67% من الأشخاص الذين يحاولون ملء نموذج صفحة ويب عنه إذا واجهوا أي مشاكل، لذا يجب أن تحافظ على تجربة سلسة وسهلة لصفحة تسجيل البريد الإلكتروني للتأثير على زوارك. ضع نفسك مكان الزائر أثناء إنشاء صفحة الهبوط، واسأل نفسك هل سيفهم أي شخص ليس لديه معرفة بقائمتك البريدية ما الذي سيحصل عليه منها، وهل يمكنه تحديد نموذج التسجيل من بين بقية المعلومات الأخرى.

ترجمة وبتصرف للمقال How to Get More Email and Newsletter Signups With Your Landing Page لصاحبه Josh Gallant.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...