اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. ناnaif ناnaif

    ناnaif ناnaif

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • المساهمات

      86


  2. Chihab Hedidi

    Chihab Hedidi

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      2064


  3. Najah Alsaker

    Najah Alsaker

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      543


  4. The Engineer Sufian Alnosh

    • نقاط

      2

    • المساهمات

      47


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 06/17/24 في كل الموقع

  1. انا لا يوجد لدي خبره في HTML و CSS واشتركت في دورة ال JavaScript, هل تعلم ال HTML,Css متطلب لتعلم الجافا سكربت ؟
    1 نقطة
  2. السلام عليكم كل عام وحضرتكم بخير هل يوجد فرق بين الClassification و الClustering غير نوع البيانات المستخدم ؟
    1 نقطة
  3. ال h1 مو راضي يذهب لليمين
    1 نقطة
  4. السلام عليكوم ورحمة الله و بركاته اخواني في الله انا محتاج المساعدة في عمل function بلغة php لإستخراج بيانات من قاعدة اليبانات بحيث يتم إستدعاء ال function بهذا الشكل loop("user","<h1>الحقل المراد إستخراجة</h1>,"<p>الحقل المراد إستخراجة</p>"); بحيث يمثل البارمتر user اسم الجدول في قاعدة اليبانات و h1 يتم وضعة في بارمتر و بداخلة اسم العامود في قاعدة اليبانات و p يتم وضعه في بارمتر و بداخلة اسم العامود في قاعدة اليبانات و في النهاية يتم طباعة <h1>الحقل في قاعدة اليبانات المراد إستخراجة</h1> و <p/>الحقل في قاعدة اليبانات المراد إستخراجة <p> بعد تعبأتها ب بيانات من قاعدة اليبانات بشكل ديناميكي و في النهاية إذا كان يوجد اكثر من صف في قاعدة اليبانات يتم تكرار h1 و p
    1 نقطة
  5. شكرا لك مجددا . اخي هوا يمكن إستعمال الداله لإستخراج حقول اخرى من قاعدة اليبانات و كيف تقوم الدالة بملئ تاقات html
    1 نقطة
  6. هذا لا تضعه بداخل الدالة بل نقوم باستدعاء الدالة ووضعه بداخلها هذا اسم الدالة يحتوي على 3 متغيرات function loop($table, $h1, $p) يمكنك تخزين بيانات من html داخل متغير كالتالي : $html = "<h1>%اسم_العامود_في_قاعدة_البيانات%</h1>"; ثم وضعه داخل الدالة عند استخدامها loop($html); ولكن تذكر ان عدد ال parameter الذي تستقبله الدالة هو 3 لذلك يجب عليك ان تضع 3 متغيرات او قيم عند استدعاء الدالة
    1 نقطة
  7. شكرا لك. طيب لوانا اوريد وضع اكواد html في داخل الدالة اي بهاذا الشكل loop("user","<h1>اسم العامود في قاعدة اليبانات</h1>"); كيف
    1 نقطة
  8. وعليكم السلام يمكنك استخدامه بهذه الطريقة function loop($table, $h1, $p) { // اتصال بقاعدة البيانات $conn = new mysqli("localhost", "username", "password", "database"); // التحقق من الاتصال if ($conn->connect_error) { die("Connection failed: " . $conn->connect_error); } // استعلام لاستخراج البيانات من الجدول المعطى $sql = "SELECT $h1, $p FROM $table"; $result = $conn->query($sql); // الطباعة بالتكرار لكل صف في النتيجة if ($result->num_rows > 0) { while($row = $result->fetch_assoc()) { echo "<h1>" . $row[$h1] . "</h1>"; echo "<p>" . $row[$p] . "</p>"; } } else { echo "0 results"; } // إغلاق اتصال قاعدة البيانات $conn->close(); } // استخدام الدالة loop("user", "اسم_العامود_في_قاعدة_البيانات", "اسم_العامود_في_قاعدة_البيانات"); دعني اشرحه لك بالتفصيل function loop($table, $h1, $p) قمت بتعريف دالة بالاسم loop تأخذ ثلاثة متغيرات: اسم الجدول ($table) واسم الحقل الذي سيتم عرضه في عنوان الصفحة ($h1) واسم الحقل الذي سيتم عرضه في الفقرة ($p) $conn = new mysqli("localhost", "username", "password", "database"); هنا نقوم باجراء اتصال مع قاعدة البيانات وتأكد من استبدال هذه لحقول بالمعلومات المناسبة لديك if ($conn->connect_error) {...} بعد اجراء الاتصال نقوم بالتحقق اذا تم بنجاح والا سيظهر رسالة خطأ $sql = "SELECT $h1, $p FROM $table" ننشئ استعلام لاسترداد البيانات المطلوبة من الجدول $result = $conn->query($sql) ننفذ الاستعلام ونقوم بتخزينه داخل المتغير result ليتم طباعته لاحقا if ($result->num_rows > 0) {...} نقوم بالتحقق اذا كان هناك نتائج من الاستعلام ام لا اذا كان كذلك سيتم طباعتها عبر الكود التالي while($row = $result->fetch_assoc()) { echo "<h1>" . $row[$h1] . "</h1>"; echo "<p>" . $row[$p] . "</p>"; } ثم نغلق الاتصال بقاعدة البيانات وتستدعي الدالة بشكل طبيعي وستعمل ان شاء الله وبالتوفيق لك ...
    1 نقطة
  9. نعم أبرزها نوع التعلم حيث أن التصنيف (Classification) هو نوع من التعلم المراقب (Supervised Learning) حيث يتم استخدام مجموعة بيانات تحتوي على ملصقات (Labels) معروفة لتدريب النموذج. الهدف هو تصنيف البيانات الجديدة بناء على هذه الملصقات، بينما التجميع (Clustering) هو نوع من التعلم غير المراقب (Unsupervised Learning) حيث لا توجد ملصقات معروفة. الهدف هو تجميع البيانات إلى مجموعات (Clusters) بناء على التشابه بين العناصر دون معرفة مسبقة بالتصنيفات. كما أن طريقة التقييم تختلف ففي التصنيف يتم تقييم أداء النموذج بناءً على دقة التنبؤات مقارنة بالملصقات الحقيقية، باستخدام مقاييس مثل الدقة (Accuracy) والاحساس (Recall) والدقة الإيجابية (Precision)، بينما في التجميع يتم تقييم الأداء بناءً على جودة التجميع، باستخدام مقاييس مثل معامل ديفيس-بولدين (Davies-Bouldin index) أو معامل الشبه (Silhouette score).
    1 نقطة
  10. كل عام و أنت بخير علي، نعم يمكنك استخدام تعلم الآلة والتعلم العميق في مجال كرة القدم وهناك العديد من الاستخدامات المثيرة للاهتمام في هذا المجال، فيمكن استخدام تعلم الآلة لتحليل أداء اللاعبين والفرق من خلال دراسة البيانات الإحصائية للمباريات، كما يمكن تحليل الحركات، التمريرات، التسديدات، ومواقف الدفاع والهجوم لتقديم تقارير مفصلة تساعد المدربين في تحسين الأداء، و يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المشجعين من خلال توفير تحليلات لحظية خلال المباريات، وإنشاء محتوى مخصص، والإجابة على استفسارات الجمهور عبر تطبيقات الدردشة الآلية. كل هذا و غيرها من الإستخدامات التي يمكن أن نطبقها في هذا المجال.
    1 نقطة
  11. هذه السلسلة عبارة عن ترجمة لكتاب Dive Into HTML5 لمؤلفه Mark Pilgrim والتي سنتعلم من خلالها أساسيات HTML5 وكيفية الإنتقال إليها من نسخ HTML أقدم مع مراعاة دعم المتصفحات المختلفة. قبل البدء باستخدام HTML5 سنتطرق في هذا الدرس الأول إلى خمسة أشياء عليك معرفتها حول HTML5. 1. HTML5 ليست شيئا واحدا كبيرا ربما تتساءل: "كيف يمكنني البدء باستعمال HTML5 إن لم تكن تدعمها المتصفحات القديمة؟" لكن السؤال نفسه سيُضلِّلُكَ، HTML5 ليست شيئًا واحدًا كبيرًا، وإنما مجموعة من الميزات المنفصلة عن بعضها، أي أنَّك لن تحاول اكتشاف "دعم HTML5" في المتصفح، لأن ذلك غير منطقي؛ وإنما يمكنك اكتشاف الدعم للمزايا المختلفة مثل التخزين المحلي، أو عرض الفيديو، أو الحصول على الموقع الجغرافي. ربما تظن أنَّ HTML هي مجموعة من الوسوم وتلك الأقواس التي تشبه الزاوية… إن هذا جزءٌ مهمٌ منها، لكنه لا يمثلها كلها. إذ تُعرِّف مواصفات HTML5 كيف تتفاعل تلك الوسوم مع لغة JavaScript وذلك عبر ما يُعرَف بالمصطلح "DOM" (اختصار للعبارة Document Object Model). فلا تُعرِّف HTML وسمًا باسم <video> فقط، وإنما هنالك واجهة برمجية للتعامل مع كائنات الفيديو عبر DOM. يمكنك استعمال تلك الواجهة البرمجية (أي API) لكي تكتشف الدعم لمختلف صيغ الفيديو، ولكي تبدأ المقطع أو توقفه مؤقتًا، أو أن تكتم صوته، أو أن تعرف ما هو المقدار الذي نُزِّل (downloaded) من الفيديو، وكل شيءٍ آخر يلزمك لبناء تجربة مستخدم رائعة عند استعمال وسم <video> لعرض المقاطع. 2. ليس عليك التخلي عن كل شيء شئت أم أبيت، لا تستطيع أن تنكر أنَّ HTML 4 هي أنجح لغة توصيف (markup) على الإطلاق. بُنيَت HTML5 على هذا النجاح، وليس عليك أن تتخلى عن الشيفرات التي كتبتها، وليس عليك إعادة تعلم أشياء تعرفها من قبل، فإن كان تطبيقك يعمل البارحة باستخدام HTML 4، فسيبقى يعمل اليوم في عصر HTML5. لكن إن أتيت لتحسين تطبيق الويب الخاص بك، فقد أتيت إلى المكان الصحيح. هذا مثالٌ واقعي: تدعم HTML5 كل عناصر النماذج (forms) في HTML 4، لكنها تتضمن عناصر جديدة أخرى. كنا ننتظر إضافة بعض تلك العناصر بفارغ الصبر، مثل المزلاج (slider) ومنتقي التاريخ (date picker)؛ بعضها الآخر ذو ميزاتٍ خفية. فحقل email مثَلَهُ كمَثَلِ حقل الإدخال النصي العادي، إلا أنَّ متصفحات الهواتف الذكية ستخصص لوحة المفاتيح الظاهرة على الشاشة لتسهيل كتابة عناوين البريد الإلكتروني. بعض المتصفحات القديمة لا تدعم حقل email وستعامله على أنَّه حقل نصي عادي، وسيبقى النموذج يعمل دون تعديلات في الشيفرة أو استخدام أساليب ملتوية عبر JavaScript. هذا يعني أنك تستطيع تحسين النماذج في صفحاتك اليوم، حتى لو كان زوارك يستعملون IE 6. 3. من السهل البدء باستعمالها يمكن أن يكون "التحديث" إلى HTML5 بسيطًا لدرجة أنَّ كل ما عليك فعله هو تعديل doctype، الذي يجب أن يكون أول سطر من كل صفحة HTML. تُعرِّف الإصدارات السابقة من HTML الكثير من أنواع doctype، وكان من الصعب اختيار النوع المناسب؛ لكن هنالك نوع doctype وحيد في HTML5: <!DOCTYPE html> لن يضر التحديث إلى نمط doctype في HTML5 شيفراتك المكتوبة، لأنَّ جميع الوسوم (tags) المُعرَّفة في HTML 4 ما تزال مدعومةً في HTML5، لكنها ستسمح لك باستعمال –والتحقق من صحة صياغة– العناصر التنظيمية الجديدة مثل <article> و <section> و <header> و <footer>، سنتحدّث عن هذه العناصر الجديدة في مقال قادم. 4. إنها تعمل بالفعل سواءً كنت تريد الرسم عبر canvas، أو تشغيل مقطع فيديو، أو تصميم نماذج أفضل، أو بناء تطبيقات ويب تعمل دون اتصال؛ فستجد أنَّ HTML5 مدعومةً دعمًا جيدًا، حيث يوجد دعمٌ لخاصية canvas في Firefox و Safari و Chrome و Opera ومتصفحات الهواتف الذكية وتشغيل الفيديو وتحديد المواقع والتخزين المحلي والمزيد. تدعم غوغل (في متصفحها) البيانات الوصفية الخاصة (microdata)، وحتى مايكروسوفت –المشهورة بتأخرها عن اللحاق بركب دعم المعايير القياسية– تدعم أغلبية ميزات HTML5 في متصفح "Internet Explorer 9". يتضمن كل درس من هذه السلسلة جداول لتوافقية المتصفحات الشهيرة للميزة المشروحة، ولكن الأهم من ذلك أنَّ كل درس يتضمن نقاشًا عن خياراتك إن كنت تحتاج إلى دعم المتصفحات القديمة. تم توفير ميزات في HTML5 مثل تحديد الموقع الجغرافي وتشغيل الفيديو في السابق عبر إضافات للمتصفح مثل Gears أو Flash. الميزات الأخرى، مثل canvas، تستطيع محاكاتها بشكلٍ تام باستعمال JavaScript. ستتعلم من خلال هذه السّلسلة (التي تقرأ الآن درسها الأول) كيف تستهدف المتصفحات ذات الدعم المدمج لتلك الميزات، دون أن تترك خلفك المتصفحات القديمة. 5. HTML5 ستبقى وستتطور اخترع "Tim Berners-Lee" الشبكة العنكبوتية في بدايات التسعينات من القرن الماضي، ثم أنشَأ جمعية W3C لكي تكون المرجع في معايير الويب، وهذا ما فعلته تلك الجمعية لأكثر من 20 عامًا. هذا ما قالته W3C عن مستقبل معايير الويب في تموز/يوليو عام 2009: ستبقى HTML5 في المستقبل، لنبدأ بتعلمها. ترجمة -وبتصرّف- لفصل Introduction من كتاب Dive Into HTML5 لمؤلفه Mark Pilgrim. اقرأ أيضًا المقال التالي: نظرة على تاريخ HTML - الجزء الأول النسخة الكاملة من كتاب نحو فهم أعمق لتقنيات HTML5
    1 نقطة
×
×
  • أضف...