اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. zahershullar

    zahershullar

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      625


  2. Ali Atef

    Ali Atef

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      4


  3. محمد الساحلي

    محمد الساحلي

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      31


  4. طارق جهاد

    طارق جهاد

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      188


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 11/12/17 في كل الموقع

  1. اولا يجب ان نفهم اهمية جملة return بعدها سنوضح متى يمكن ان نستخدمها ضمن الدالة main بشكل عام جملة return تعني بأن الدالة (دالة main او اي دالة اخرى) ستقوم بإرجاع متغير من نوع int (يمكن طبعا إرجاع اي نوع اخر من البيانات مثل bool, double وغيره) - كمثال، لو كان لدينا دالة تقوم بجمع عددين، بالتالي فإن السلوك المتوقع من هذه الدالة هو ان تقوم بحساب ناتج عملية الجمع. هذا الناتج يمكن طباعته للمستخدم مباشرة void add(int x, int b) { int sum = x + b; count<<sum; } كما يمكن ايضا استخدام ناتج العملية في اقسام اخرى من الكود، إذا كيف سنتمكن من الوصل للمتغير sum المعرف ضمن دالة الجمع؟ في الحقيقة لا يمكن الوصول له مباشرة، لكن وبما ان كل ما يهمني من دالة الجمع هو ناتج الجمع فقط، اذا يجب ان تقوم هذه الدالة بالعملية الحسابية ثم توصل الناتج لي (ولا يهمني الكود او التعقيد الموجود داخلها، كل ما يهمني هو الناتج). لذلك سنعيد كتابتها مرة اخرى int add(int x, int b) { int sum = x + b; return sum; } الآن اصبح لدي كود متكامل استطيع استخدامه في اي برنامج اقوم بتطبيقه، كل ما علي هو ان استدعي الدالة واعطيها المتغيريين x ، y. ثم ستقوم هي بالعمليات الحسابية نيابية عني. void main() { int number1; int number2; cout<<"Enter first number:"; cin>>number1; cout<<"Enter second number:"; cin>>number2; int sum = add(number1, number2); cout<<"Sum = "<<sum; } الأن اصبح مفهوم return واضحا، اي بمعنى نقوم بإرجاع قيمة (int, double float, bool) عندما نحتاج فعليا لهذه القيمة. السؤال الآن: متى نستخدم return مع الدالة main؟ الجواب: عندما نحتاج فعليا لهذه القيمة. السؤال الآخر: متى نحتاج لهذه القيمة؟ الجواب: عندما نريد توصيف اكثر عن سلوك هذه الدالة، بمعنى عند حدوث شرط معين يمكن لهذه الدالة ان ترجع القيمة 0، وعند حدوث شرط اخر يمكن ان ترجع القيمة 1 وهكذا. // This program will divide two number // if the first number or second number is less than 0, then do not complete the method. // if the second number is 0, do not complete the method int main() { int number1; int number2; cout<<"Enter first number:"; cin>>number1; cout<<"Enter second number:"; cin>>number2; if ( number1 < 0 ) return -1; // do not complete the method and return -1 to the user, so he know number1 < 0 if ( number2 < 0) return -2; // do not complete the method and return -2 to the user, so he know number2 < 0 if ( number2 == 0) return -3; // do not complete the method and return -3 to the user, so he know number2 == 0 return number1/number2; // data is correct, we can return the result } لنتخيل ان البرنامج الذي قمنا بتصميمه هو برنامج قابل لاعادة الاستخدام من قبل المبرمجين الاخرين، اذا كيف يمكن لبرنامجنا ان يكون سليماً وأن يقوم بالعمليات الحسابية فقط عندما تكون البيانات صحيحة، الجواب: هو بالطريقة الموضحة بالمثال. عندما يقوم شخص اخر باستخدام هذا الكود لاحقا، سوف يعرف بأنه اذا تم ارجاع القيمة -1 بالتالي فان العدد الاول سالب وهكذا. عند استخدامنا للغة سي او سي بلس بلس، سنقوم غالبا في التحقق من قيمة عملية معينة (مثل فتح ملف) اذا كانت تساوي 0، فإن العملية ناجحة بدون اخطاء، لكن اذا كانت -1 مثلا فتعني ان الملف مفتوح مسبقا او غير موجود الى ما هنالك من الاحتمالات. مما يمكننا من كتابة البرامج بالشكل السليم، ضمن تحقق جميع الشروط اللازمة لذلك. اخيراً: ستتضح جميع هذه المفاهيم مع كثرة الممارسة، لانه ضمن الامثلة البسيطة غالبا ستكون هذه المفاهيم عبىء علينا، لكن مع تقدمنا واستخدمنا لمفاهيم اعمق في البرمجة سنجد الحل في هذه المفاهيم التي كانت مزعجة يوماً ما. بالتوفيق،،،
    1 نقطة
  2. لا يوجد برنامج سهل التعامل وغير معقد لإنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد بمستوى Ice Age بل حتى أنه لا يستطيع برنامج واحد إنتاج فيلم بهذا المستوى إذ أن شركات إنتاج هذه الأفلام تعتمد على مجموعة من البرامج دفعة واحدة للوصول إلى المنتج النهائي الرائع ويستغرق إنتاج بعض هذه الأفلام سنوات ويعمل فريق ضخم على إنتاجها باستخدام هذه البرامج ولكن يمكن لبرنامج واحد القيام بإنتاج أفلام رائعة ومذهلة وإنما أقل روعة بقليل من أفلام Ice Age ومثيلاتها وكأمثلة على ذلك أذكر لك بعض أهم وأشهر هذه البرامج وبعض أشهر ما تم إنتاجه باستخدامها هي فقط.. 1. برنامج Autodesk Maya تم تسريب بعض الأخبار عن أن هذا البرنامج يستخدم بشكل أساسي لإنتاج عدد كبير من أشهر أفلام الأنيميشن ثلاثية الأبعاد المشهورة ولكن لم يتم الاعتماد عليه وحده لإنتاج تلك الأفلام إلا أنه يمكن إنتاج أفلام رائعة باستخدامه بشكل منعزل وهذا مثال على روعة هذا البرنامج... 2. برنامج Autodesk 3D Studio MAX ويعد من أكثر البرامج انتشارًا ويعزوا كثير من المصممين انتشاره وانتشاره مواقع وفيديوهات تعليم التصميم باستخدامه إلى أنه أسهل نوعًا ما من بقية البرامج وهذه أحد الأمثلة على إمكانات هذا البرنامج. 3. برنامج ZBrush وهو برنامج متكامل لإنتاج الشخصيات بشكل رئيسي ويتميز بقدرته على إنتاج الشخصيات (بأسلوب النحت وليس التشكيل) ذات دقة عالية جدًا من التفاصيل وبعددمضعات يصل للملايين بدون التأثير على إمكانات الكمبيوتر ويمتاز أيضًا بتكامله التام مع بقية برامج التصميم ثلاثية الأبعاد مما يجعله أساسيًا في إنتاججميع أفلام ثلاثية الأبعاد الشهيرة تقريبًا وهذا الفيلم التالي يوضح لك تمامًا مدى هيمنة هذا البرنامج على عالم إنتاج هذه الأفلام... 4. برنامج Cinema 4D برنامج مهم وله حصة كبيرة في سوق برامج التصميم ثلاثي الأبعاد كما يتميز بتكامله الرهيب مع برنامج Adobe After Effect الشهير لإنتاج مؤثرات مميزة وهذا أحد الأمثلة عن قدرات هذا البرنامج.. وأخيرًا وليس آخرًا..... 5. برنامج Blender وهو أشهر برنامج مجاني مفتوح المصدر في هذا المجال وينتج أفلامًا ثلاثية الأبعاد مذهلة وأصحبت مشهورة عالميًا وهذا أحد أشهر الأمثلة على قدرات هذا البرنامج.. هذه مجموعة صغيرة من البرامج مع أمثلة بسيطة ليس إلا ويوجد العشرات من برامج التصميم ثلاثي الأبعاد ولكن هذه أهمها وأشهرها ويمكنك الاعتماد عليه لإنتاج أفلام مذهلة بشكل منفصل أو بشكل مشترك.. لا يوجد برنامج بسيط وسهل لإنتاج أفلام مذهلة.. يجب عليك التعلم والتعب وبذل الجهد للوصول إلى التميز فلو كان هناك برنامج سهل كما طلبت لوجدت الجميع ((محترفي تصميم أفلام ثلاثية أبعاد)) 😜 .. بالتوفيق
    1 نقطة
  3. أخى العزيز ، الشهادة الجامعية بالطبع مطلوبة و يجب أخذها أما شهادة الدورات فلا هى إضافة للشهادة الجامعية و لا هى غير مطلوبة الشهادة الجامعية و الدورات مكملة لبعضها اى بمعنى بدون الأخرى لا يكون لها معنى و هذا طبعا فى الأعمال الرسمية أسعد الله يومك و غفر ذنبك
    1 نقطة
  4. تعتبر باي بال (PayPal) من أبرز مشاريع الإنترنت الأمريكية، ليس فقط لتميز المشروع والفائدة التي يحققها للمستخدمين، بل أيضا لأن المشروع ساهم في تخريج فئة من رواد الأعمال كان لهم تأثير كبير على منظومة ريادة الأعمال الأمريكية، بفضل الأموال التي ضخوها، لاحقا حين خرجوا من باي بال، في مشاريع ريادية أخرى، وبفضل الأفكار الجديدة التي ساهموا في تنفيذها وتحويلها إلى أعمال تجارية ناجحة جدا. بسبب الحضور البارز لهذه المجموعة من رواد الأعمال ممن ساهموا في تأسيس باي بال أو كانوا من الموظفين الأوائل فيها، حصلت المجموعة على لقب ”مافيا باي بال“ للدلالة على التشعب الأخطبوطي لأذرع هذه المجموعة في كثير من المشاريع الناشئة في وادي السيليكون الأمريكي. الأب الروحي بيتر ثيل Peter Thielمافيا باي بال ليست مجموعة رسمية مهيكلة، إنما اللقب اسم غير رسمي أطلق على هذه المجموعة المتميزة من الرواد، من طرف الصحافة. رغم ذلك فإن لقب الزعيم (الدون) يجب أن يمنح لأحدهم -إنها قواعد المافيا- وليس ثمة من هو أنسب من بيتر تيل. شارك بيتر تيل في تأسيس باي بال سنة 1998، وشغل في الشركة منصب المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة. خرج بمبلغ 68 مليون دولار، من صفقة بيع باي بال إلى eBay سنة 2002 التي تمت بمليار ونصف المليار. كان بيتر أول المستثمرين في فيسبوك، حيث ساهم بنصف مليون دولار. وله عدد من الاستثمارات المتعددة الأخرى. وهو الآن يشغل منصب الرئيس في الصندوق السيادي Clarium Capital، ويدير صندوقا استثماريا متخصصا في مشاريع الإنترنت The Founders Fund. صاحب الفكرة ماكس لافتشين Max Levchinماكس هو صاحب الفكرة التي تحولت لاحقا إلى باي بال. شغل في الشركة منصب المدير التقني، وقد كان نصيبه من صفقة بيع باي بال حوالي 34 مليون دولار. أسس سنة 2004 شركة Slide لإنتاج التطبيقات للشبكات الاجتماعية، ثم باع الشركة لجوجل سنة 2010 بمبلغ 182 مليون دولار، وانظم لجوجل في منصب نائب الرئيس للهندسة، إلى حدود أغسطس 2011 حيث ترك الشركة، بسبب قرار جوجل إيقاف جميع منتجات Slide. ساهم ماكس في الاستثمار في عدد من المشاريع الناشئة المميزة، أبرزها شبكة المراجعات المحلية Yelp، التي يشغل فيها حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة. الرائد ريد هوفمان Reid Hoffmanيعتبر هوفمان واحدا من أبرز رواد الأعمال والمستثمرين في وادي السليكون. كان له الفضل في عقد أول اجتماع بين بيتر تيل ومؤسس فيسبوك، وقد ساهم بدوره في الاستثمار في فيسبوك في مراحله الأولى. حصل هوفمان على الماجستير في الفلسفة من جامعة أوكسفورد وعلى البكالوريوس من جامعة ستانفورد، وقد بدأ حياته المهنية في أبل وfujitsu في إدارة المنتجات. ثم أسس مشروعه الأول SocialNet.com وهو موقع إلكتروني للتعارف، في نفس الوقت الذي كان فيه عضوا في مجلس إدارة باي بال، قبل أن يتفرغ ليشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي. ثم بعد بيع باي بال قام بتأسيس شبكة قطاع الأعمال الاجتماعية لينكدإن. استثماراته في الشركات الناشئة كثيرة ومتنوعة، من أبرزها شركة تطوير الألعاب الاجتماعية Zynga بجانب الشبكة الاجتماعية فيسبوك. مشاريع أخرىتتجاوز عدد المشاريع التي أسسها الموظفون السابقون لباي بال الثلاثين شركة ناشئة. من بينها: يوتيوب، الذي أسسه المهندسان Steve Chen وJawed Karim رفقة المصمم Chad Hurley.Yammer الشبكة الاجتماعية المغلقة للشركات، وخدمة بناء الشجرة العائلية Geni. كلاهما من تأسيس مدير العمليات السابق في باي بال David Sacks.الشبكة الاجتماعية للمراجعات المحلية Yelp، وقد أسسها Russel Simmons أحد أوائل المهندسين في باي بال، مع Jeremy Stoppelman نائب الرئيس للتقنية. وقد حصلت الشركة على تمويل أولي بقيمة مليون دولار من طرف Max Levchin.مثل هذه الأعمال هي ما يساعد على تمكين ثقافة المبادرة وتطوير منظومة ريادة الأعمال. إذ تجد أن المبادر الذي ينجح في مشروعه يبدأ مباشرة بالاستثمار في مشاريع أخرى، وما إن يبيع مشروعه حتى يبدأ فورا في مشروع آخر أفضل. ليس كمن يتنفس الصعداء حين يبيع مشروعه الأول ويعتبرها ضربة حظ لن تتكرر، فيكدس ما خرج به من صفقة البيع ليعيش به بقية عمره أو يستثمره في مجال آخر أقل مخاطرة -في نظره- من الإنترنت. (مصدر الصورة)
    1 نقطة
×
×
  • أضف...