7 تطبيقات لتساعدك على إدارة مواردك المالية


محمد إبراهيم

معرفة تنظيم الموارد المالية والاقتصادية أمر هام لكل مستقل وعامل حر، فمتابعة العملاء والتدفق المالي والنفقات والمدخرات للمشاريع القادمة كلها يمكن أن تشكل عبئاً على المرء مع كثرة الانشغالات، ولهذا السبب فإن استخدام التقنية قد ييسر علينا الكثير من تلك الأمور التي تحتاج متابعة وإدارة جيدة.

تطبيقات-لإدارة-المالي

بالتأكيد أنت كمستقل يجب أن تعرف بعض الأمور عن الماليات والاقتصاديات لكن الأفضل استخدام إحدى التطبيقات التي تقوم بالأمر نيابة عنك وتنبهك بالأمور الطارئة وتساعدك في إدارة نفقاتك بشكل فعال، إذا كنت تريد معرفة بعض هذه التطبيقات فتابع السطور القادمة معنا:

1-Mint

من أحد أشهر وأوائل تطبيقات الجوال الخاصة بالموارد المالية، يمكن عن طريقه حساب ادخاراتك البنكية، قيمة استثماراتك، البطاقات الائتمانية وحساباتك الأخرى لتعطيك صورة كاملة عما تنفقه وما تستطيع توفيره لتستطيع تنظيم ما تكسبه من مال بطريقة فعالة، علما أن التطبيق مجاني.

2-You Need a Budget

يتميز تطبيق You Need a Budget أنه ليس فقط تطبيق للموارد المالية والاقتصادية ولكن مصدر تعليمي أيضاً يحتوي على إرشادات ونقاشات مفيدة حول الاقتصاد وكيفية التعامل مع الأمور المالية جيداً، متوفر أيضاً لأجهزة سطح المكتب لويندوز وماك، التطبيق يعمل بدون اتصال بالانترنت ويمكنك تجربته لمدة شهر أو الاشتراك مباشرة بالنسخة المدفوعة (60$ شهرياً).

3- GnuCash

تطبيق مجاني ولا يحتاج الاتصال بحساباتك البنكية أو بالإنترنت، متوفر لأصحاب ويندوز ولينكس ويعمل بشكل جيد لمتابعة نفقاتك المختلفة، يمتلك خاصية بناء الرسوم البيانية حتى تصلك نظرة جيداً عما تنفقه، البرنامج مميز بالفعل ومن أشهر التطبيقات المجانية في هذا المجال.

أقرأ أيضاً:20 أداة وتطبيق تساعدك في عملك ضمن خمسات

4-BudgetSimple

BudgetSimple أداة شخصية لإدارة مالياتك بشكل فعّال، سيقوم التطبيق بتحليل نفقاتك مع تقديم الاقتراحات اللازمة حتى لا تصبح خالي الوفاض فجأة، هدف التطبيق هو تيسير الأمر عليك فعن طريقه ستتمكن من معرفة أين يذهب مالك، متوفر كتطبيق ويب مجاني وإذا كنت تريد تحميله على الهاتف فسيكون عليك الاشتراك بحساب مدفوع 5$ لكل شهر.

5-PayPal

تطبيق باي بال للهوتف أداة جيدة لأصحاب حسابات باي بال حتى تبقى أعينهم على حساباتهم وإدارة الحساب في أي وقت وأي مكان، فيمكنك عن طريقه إرسال المدفوعات، متابعة التحويلات المالية وحتى التسوق عبر المتاجر الإلكترونية التي تتيح خدمات باي بال.

6- SavedPlus

لن نتوقف عن عملية الشراء طوال حياتنا لذا يمكننا الاستفادة من هذه الميزة بتوفير قدر ولو ضئيل عن كل عملية شراء نقوم بها، لكن ربما ننسى أحياناً أو نتهاون بالأمر، مع تطبيق SavedPlus سيمكنك تحويل نسبة لمدخراتك عن كل عملية شراء تقوم بها فمثلاً لو جعلت نسبة التوفير 10% وقمت بشراء حاجيات ب100 دولار فستكون قد وفرت 10 دولار ومع مرور الوقت ستكون ادخرت مبلغاً جيد، التطبيق مجاني بالمناسبة.

7- Expense Manager

تطبيق لأجهزة أندرويد تقوم من خلاله بتحديد قنوات نفقاتك وإدخال البيانات دورياً وسيقوم التطبيق عنك بحساب النفقات الشهرية وحساب المتبقي من ميزانيتك المالية قبل أن تسرف في عمليات الشراء الأخرى.

مع استخدام بعض البرامج والتطبيقات يمكنك إدارة مالياتك بشكل أكثر استفادة، عن طريق متابعة التدفق المالي والنفقات المختلفة ومعرفة كيفية بناء عادة ادخار بعض المال، اختر ما يناسبك من التطبيقات وأحسن استثمار أموالك، لكن أخبرونا هل تستخدمون إحدى هذه التطبيقات أم غيرها؟

تم نشر هذا المقال لأوّل مرة على مُدونة خمسات



2 اشخاص أعجبوا بهذا


تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن