أفضل خمسة كتب في ريادة الأعمال


محمد الساحلي

يحتار الوافد الجديد إلى عالم ريادة الأعمال أي الكتب يختار، فالمكتبة مكتظة بكتب الريادة، التسويق وقصص النجاح. بعض تلك الكتب مميز حقا ويستحق القراءة، بعضها ليس مهما كثيرا ولن تكون مفيدة كثيرا، وكثير من تلك الكتب ضرره أكبر من نفعه.

هذه قائمة من خمسة كتب، هي أفضل ما قرأت حول ريادة الأعمال.

Do More Faster

جوهر ريادة الأعمال هو التنفيذ. الأحلام وكثرة الحديث عما ستفعله، وحتى التخطيط، لا علاقة لها بالمبادرة وريادة الأعمال. المعيار الوحيد للنجاح هو التنفيذ. هذا الكتاب يعلمك كيف تركز على الأساسيات، وكيف تنجز الكثير بشكل أسرع.

Venture Deals

من الجيد ألا تحتاج إلى تمويل خارجي لبدء مشروعك، وتكتفي بالتمويل الذاتي. لكنك قد تحتاج يوما إلى إدخال مستثمرين آخرين لتوفير السيولة لتطوير مشروعك وتوسيعه. آنذاك ستحتاج هذا الكتاب بشدة، لتفهم كيف تتعامل مع المستثمر، كيف تحصل على ما تريد وكيف تفهم تلك المصطلحات الغريبة التي يرطن بها المستثمر.

Founders at Work: Stories of Startups Early Days

إذا كنت تبحث عن الإلهام أو تريد بعض قصص النجاح في عالم الإنترنت، فإن هذا الكتاب مناسب تماما. هو عبارة عن سلسلة حوارات مع بعض المؤسسين (أو الموظفين الأوائل) في الشركات التقنية البارزة الآن. تتطرق الحوارات إلى البداية، الصعوبات وأسرار النجاح.

Getting Real

هل تريد بناء تطبيق ويب ناجح؟ هذا الكتاب يكسر القواعد المألوفة ويأخذك إلى عالم جديد شعاره الوصول إلى الواقعية. يعلمك الكتاب كيف تركز على الأهم لتقدم تطبيق ويب مناسب للعملاء، في أقل وقت وأقل تكلفة.

The Tipping Point

كيف يمكن للأشياء الصغيرة أن تحدث تغييرا كبيرا؟ هذا الكتاب يغير طريقة تفكير الأشخاص في العالم لبيع منتجاتهم ونشر أفكارهم. إنه كتاب مهم يحتاجه كل رائد لتسويق مشروعه، خدماته أو منتجاته.



1 شخص أعجب بهذا


تفاعل الأعضاء




يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن